التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول مجموعة النظراء

عند التخطيط لتشغيل مجموعة النظراء، ضع في اعتبارك الأسئلة التالية.

لماذا يجب عليك تمكين مجموعة نظراء Blackboard؟

يؤدي تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" إلى السماح لمؤسستك بالاستفادة من كل الميزات الموجودة في "خدمات مجموعة نظراء Blackboard". بما في ذلك "تحديثات البرامج" و"تقدير الواجب المضمن" والأدوات المحسنة من أجل تعزيز "التعليم الاجتماعي".

"لا" يتم تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"أدوات التعليم الاجتماعي" بشكل تلقائي بمجرد أن يتم تمكين "مجموعة نظراء Blackboard".

ستزود هذه الأدوات الطلاب والمعلمين بخبرة تعليمية محسنة تلبي احتياجات المتعلم النشط في الوقت الحالي وتُحسن مشاركة الطالب.  

في حالة عدم تمكينك لـ"مجموعة نظراء Blackboard" (بواسطة تمكين "موصل مجموعة النظراء") فلن تتمكن من إتاحة أدوات التعليم الاجتماعي لطلابك ومعلميك (باستخدام SP12 أو الإصدارات المستقبلية).

يرجى مراجعة المخطط الموجود أدناه للاطلاع على الميزات التي ستتم إتاحتها مع SP10 أو الأحدث عند تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" أو تعطيلها.

SP 10 والميزات الأحدث المتأثرة بـ"مجموعة النظراء"

مجموعة نظراء معطلة

مجموعة نظراء ممكنة

عملية تراكب تسجيل الدخول – هي عبارة عن شاشة تراكب يراها المستخدم عند تسجيل الدخول إلى أي نظام يعمل بـ SP10 والنظام الأحدث منه، حيث تطالبه ببعض ميزات SP10 الجديدة والميزات الأحدث منها.

متاح

تم تحسينها لتتضمن مطالبة المستخدم بإنشاء ملف تعريف من التراكب.

التنقل العام – البوابة إلى My Blackboard.  يتم الوصول إلى أدوات My Blackboard الجديدة بنقرة واحدة بالإضافة إلى الإعدادات ومنتديات المجموعة والدورات التدريبية الخاصة بالمستخدم.

متاح

تم تحسينها لتتضمن "ملف التعريف" ورموز "الأشخاص" في القائمة.

My Blackboard – هي عبارة عن تجربة جديدة للمستخدم في Blackboard بتدمج المعلومات المهمة من كل مكان في Learn.

متاح

تم تحسينها لتتضمن أدوات "الأشخاص" و"ملف التعريف".

My Blackboard: ملف التعريف & "بطاقة ملف التعريف" - تمكن المستخدمين من امتلاك هوية في Blackboard تمكنهم من اكتشاف بعضهم البعض ومشاركة المعلومات المتعلقة بهم لتعزيز "التعليم الاجتماعي".

"لا تتم إتاحتها" بدون تمكين مجموعة النظراء

متاح.  تعرض الشكل الرمزي والاسم ومنطقة الدراسة ووصف حول تعريفي على "بطاقة ملف التعريف" المرئي في أداة "الأشخاص" وأداة "النشرات" و"الكشف" و"دليل المستخدم" و"لوحات المناقشة" و"المدونات" و"اليوميات" و"مواقع Wiki".

My Blackboard: الأشخاص - تسمح للمستخدمين باكتشاف المستخدمين الآخرين في المؤسسة وعرض ملفات تعريف المستخدم.

"لا تتم إتاحتها" بدون تمكين مجموعة النظراء

متاح. البحث داخل كل فصل وداخل كل "منتدى مجموعة" في حالة ترخيصك لـ"المشاركة"، إضافة إلى المؤسسة ككل.

My Blackboard: النشرات - هي عبارة عن واجهة متدفقة تقوم بتجميع الرسائل والتعليقات من الأدوات التفاعلية ("المدونات"، "اليوميات"، "مواقع Wiki"، "لوحات المناقشة") الموجودة في جميع "الدورات التدريبية" (و"منتديات المجموعة" إذا قمت بمشاركة "الجماعة").

متاح

تم تحسينها لتتضمن "الشكل الرمزي" و"بطاقات ملف التعريف" مع الرسائل.

لماذا تستند بعض الميزات الموجودة في حزمة الخدمة 10 وما يليها إلى مجموعة النظراء؟

لقد قمنا بإنشاء بعض ميزات SP 10 (وما يليها) في "مجموعة نظراء Blackboard" لثلاثة أسباب:

  1. المزيد من الابتكارات السريعة & الاستجابة: يسمح لنا وجود الإمكانات المضمنة في "مجموعة نظراء Blackboard" بإنشاء تكدس تقني حديث ووحيد والتوزيع على كل العملاء في نفس الوقت.  يسمح لنا هذا الإجراء بالاستجابة لاحتياجات العميل بشكل أكثر، خاصة فيما يتعلق بتطوير المناطق التقنية مثل المناطق الاجتماعية، بالإضافة إلى الحصول على عمليات التحسين والتعزيز والميزات الجديدة بفاعلية وطريقة أسرع.
  2. قابلية التوسع بتكلفة أقل عليك: نظرًا للطبيعة التفاعلية لبعض الميزات الاجتماعية، فهي تملك الإمكانية لإنشاء معاملة ذات مستوى رفيع وسلوكيات ذات مستوى مرتفع في حركة المرور.  بوضع الميزات التي تستخدم الموارد بشكل كبير في "مجموعة نظراء Blackboard"، تتحمل Blackboard عنك عبء الأداء وتحملنا نحن مسؤوليته. سينتج عن هذا الأمر تجربة أفضل ككل لعملائنا ومستخدمينا.
  3. المؤسسة المستقبلية المشتركة / الإمكانات العالمية: يؤدي التواجد في "مجموعة نظراء Blackboard"، إلى إمكانية ربط المستخدمين عبر مؤسسات Bb Learn من خلال أدوات التعليم الاجتماعي في آخر الأمر وإنشاء شبكة أكاديمية عالمية لـ Blackboard.  سيمتلك المستخدمون حق الوصول إلى العلاقات والموارد الخاصة بالتعليم التي لم تكن لتتاح لهم إمكانية الوصول إليها إلا من خلال هذه الشبكة.

كيف يمكنني إجراء اتصال مثيل "Blackboard Learn" بـ"مجموعة النظراء"؟

الاتصال بمجموعة النظراء

يجب أن تتصل مجموعة النظراء بمثيل Blackboard Learn الخاص بك. ويتيح لك امتياز المسؤول "إعدادات مجموعة النظراء (الأدوات)" إدارة "إعدادات مجموعة النظراء" الخاصة بك.

في لوحة المسؤولين، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق موصل مجموعة النظراء. ويوضح الجدول التالي عناصر واجهة المستخدم المتاحة.

العنصر

الوصف

1. مثيل Blackboard Learn

عنوان URL خارجي

وفر  عنوان URL الوجهة العام لـ Blackboard Learn الخاص بمدرستك.

2. تسجيل مجموعة النظراء

اسم العرض

اكتب اسم عرض لتحديد مدرستك، مثل الاسم الكامل لمدرستك. وتجنب استخدام أية اختصارات في هذا الحقل.

الوصف

اكتب وصفًا اختياريًا لاسم العرض الخاص بك.

نوع المثيل

حدد الكيفية التي سيتم بها استخدام مثيل  Blackboard Learn هذا في بيئتك. حدد الإنتاج، أو  التطوير، أو  الترحيل، أو  الاختبار.

مُعرف الموقع

يتم تعيين "مُعرف موقع" فريد إلى مثيل  Blackboard Learn  بعد أن يتم تسجيله.

تاريخ الاتصال

التاريخ والوقت اللذان تم تسجيل المثيل فيهما بنجاح.

3. التقديم

إرسال

انقر فوق هذا الزر إذا كنت مستعدًا لإرسال تغييرات الإعداد الخاصة بك.

الاتصال بـ"مجموعة النظراء" و"تكوينات جدار الحماية"

مطلوب اتصال ثنائي الاتجاه بـ"خدمات مجموعة النظراء". إذا كنت تقوم بتشغيل Blackboard من جدار حماية كخادم اختبار أو لأسباب تتعلق بالأمان، فستحتاج إلى فتح جدار الحماية لاستخدام هذه الميزات. لفتح الاتصال ثنائي الاتجاه بـ"خدمات مجموعة النظراء"، يجب عليك تكوين جدار الحماية للسماح بالردود من https://nat.cloud.bb، والسماح بالطلبات على https://softwareupdates.cloud.bb، وhttps://api.cloud.bb، وhttps://ui.cloud.bb الخاص بالمنفذ 443.

بعد الاتصال بنظام Learn، كيف يمكنني تمكين "ملفات تعريف مجموعة نظراء Blackboard" و"الأدوات"؟

​لتشغيل "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات":

  1. في لوحة المسؤولين، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات.
  2. انقر فوق إيقاف التشغيل لتشغيل "مجموعة نظراء Blackboard".
  3. اقرأ اتفاقية "الخصوصية" وانقر فوق قبول.
  4. يقوم هذا الإجراء بفتح الصفحة "إعدادات مجموعة نظراء Blackboard". ومن هذه الصفحة ستجري التحديدات المتعلقة بالكيفية التي سيتم بها عرض الدورات التدريبية ومنتديات المجموعة في "مجموعة نظراء Blackboard" بالإضافة إلى إعدادات تكامل Twitter و Facebook.

سيتم تشغيل كلً من Facebook و Twitter افتراضيًا. 

بعد أن يتم تشغيل الخيار "أدوات" و"ملف تعريف مجموعة النظراء"، يمتلك المستخدمون حق الوصول إلى ميزات وأدوات جديدة. لمعرفة المزيد، راجع My Blackboard.

بعد تمكين "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، هل يمكنني إيقاف تشغيلهما؟

نعم! يمكنك إيقاف تشغيل "الأدوات" و"ملفات تعريف مجموعة نظراء Blackboard" في القائمة ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات بنفس الطريقة التي اتبعتها في تشغيلها. انقر فوق تشغيل لإيقاف تشغيلها.

لن تتاح أية معلومات تم إنشاؤها وتجميعها في خدمات وأدوات مجموعة النظراء في مثيل Blackboard Learn. فعلى سبيل المثال، إذا قام المستخدمون بإنشاء ملف تعريف وتم إيقاف تشغيل مجموعة النظراء، فلن يتمكنوا بعد الآن من عرض ملف التعريف هذا أو تحريره من مثيل Blackboard Learn.

لم يتم حذف المعلومات التي تم إنشاؤها وتجميعها في خدمات وأدوات مجموعة نظراء Blackboard عند إيقاف تشغيل مجموعة النظراء، نظرًا لأنه يتم تخزينها في مجموعة نظراء Blackboard. فعلى سبيل المثال، إذا قام مستخدم بإنشاء ملف تعريف وتم تشغيل "مجموعة نظراء Blackboard" مرة أخرى، فستتم استعادة ملف تعريف المستخدم الذي تم التحرير فيه.

كيف سيؤثر تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" على أمان بيئة Learn؟

توجد طبقات متعددة من الأمان لحماية "بيئة Learn" و "مجموعة نظراء Bb" على حدٍ سواء.  تتم مصادقة المستخدمين من قبل مثيل Learn.  آلية مصادقة Learn - لا تتغير كلمات المرور والشهادات الرقمية و CAS وما إلى ذلك بإضافة "مجموعة نظراء Blackboard".

ستستمر مصادقة المستخدمين بنفس الآلية التي اعتادوا عليها قبل تمكين "مجموعة نظراء Blackboard".  ومن أجل الوصول إلى "مجموعة نظراء Blackboard"، يجب أن يقوم المستخدمون أولاً بمصادقة Learn، حيث إنه لا يوجد مجال لمصادقة "مجموعة نظراء Blackboard" بشكل مباشر.  يتم إنشاء جلسة عمل المستخدم عند تسجيل الدخول باستخدام oAuth وذلك لإجراء اتصال بشكل آمن بين مثيل Learn و"مجموعة نظراء Blackboard".  ولا تُغير "مجموعة نظراء Blackboard" أي عنصر أمان موجود في Learn ذاته.

يتطلب الوصول إلى خدمة "ملف التعريف" وجود اتصال آمن بين مثيل Learn المحلي و"خدمات مجموعة نظراء Blackboard"، التي يتم تكوينها مرة واحدة لكل مثيل من "لوحة مسؤولين Learn".  وترتبط "ملفات التعريف الفردية" بحساب المستخدم المحلي في مثيل Learn، ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة المستخدم من خلال مثيل Learn.

تلتزم Blackboard بتزويد عملائنا بتطبيقات آمنة. وتطور Blackboard المنتجات وفقًا لمجموعة من إرشادات هندسة الأمن المشتقة من OWASP (مشروع أمان تطبيق ويب المفتوح)، بما في ذلك الإجرءات المضادة حيال أهم عشرة نقاط ضعف لـ OWASP. وتُضمن Blackboard ممارسات الأمان هذه في جميع مراحل تطوير دورة حياة البرامج (SDLC).

يجب أن تحدد المتطلبات متطلبات المصادقة لكل حالة من حالات الاستخدام. ويجب أن تتضمن "وثائق التصميم الفني" تحليلاً بمخاطر الأمان المحتملة. وتعزز فرق التطوير لدينا معايير الترميز الهندسية لضمان التوافق مع منهجيات تطوير أفضل الممارسات بما في ذلك منع نقاط الضعف المعروفة واختيار إجراءات مضادة موثوق بها أثناء التنفيذ.

تستخدم Blackboard عدة طرق لحماية تطبيقاتنا بما في ذلك تقييمات الأمان "التنازلية" من خلال وضع نموذج للتهديد وتحليله بالإضافة إلى اكتشاف التهديد الناتج عن مستوى الترميز "التصاعدي".  وتلتزم Blackboard بالتوصل في الوقت المناسب لأية نقطة ضعف تؤثر على منتجاتنا من خلال عمليتي التطوير وطرح المنتج اللتان تكفلان إنتاج منهجي وفعال ونشر تصحيحات الأمان.

بعد تمكين "الأدوات" و"ملفات تعريف مجموعة النظراء"، ما هي البيانات الجاري نقلها من Learn إلى "مجموعة نظراء Blackboard"؟

عند تشغيل "مجموعة النظراء"، يتم إنشاء ملف تعريف "مجموعة النظراء" لكل مستخدم نشط موجود في مثيل Learn. ويجمع "ملف تعريف مجموعة نظراء Blackboard" "الاسم الأول" و"اسم العائلة" و"عنوان البريد الإلكتروني" (إن وجد) الخاص بكل مستخدم، وعمليات التسجيل في منتدى المجموعة/الدورة التدريبية الحالية. وبعد الدفعة الأولية، وبما أنه تم إنشاء حسابات جديدة لـ Learn، يتم تمرير نفس المعلومات من Learn إلى خدمات مجموعة النظراء الخاصة بالحسابات التي تم إنشاؤها حديثًا عند وقت الإنشاء.

لاحظ أنه يتم استخدام الاسم وبيانات البريد الإلكتروني لملء ملف التعريف بشكل مبدئي، ولكن إذا أجرى المستخدم أية تغييرات في "ملف تعريف" مجموعة النظراء الخاص به، فلن يتم نقل هذه التغييرات إلى Learn. إذ أن خدمة مجموعة النظراء لا تشكل أبدًا نظام التسجيل في Learn.

وبالتالي، "لا" يتم إرسال معلومات ملف تعريف "مجموعة النظراء" (الاسم، عنوان البريد الإلكتروني) إلى Learn.

في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول من قبل المستخدم، تقوم "مجموعة نظراء Blackboard" بمزامنة "ملف تعريف مجموعة النظراء" الخاص بالمستخدم مع عمليات التسجيل الخاصة به في Learn، حتى نتمكن من معرفة منتديات المجموعة/الدورات التدريبية الموجود بها (بالنسبة للأداة "أشخاص". وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا إرسال الإعدادات المحلية للمستخدم (أي اللغة التي يتم من خلالها عرض واجهة Bb Learn) لتحديد اللغة المطلوبة لعرض واجهة مجموعة النظراء بها.

الفكرة من وراء هذا الأمر أن يظل ملف تعريف المستخدم معهم من K-12 وصولاً إلى مؤسسة التعليم العالي.

عند تمكين "مجموعة النظراء"، يتم تمرير عملية تحميل مجمعة من معلومات ملف تعريف المستخدم إلى مجموعة النظراء.  ويتم إجراء هذه العملية في الخلفية.  وتهتم أيضًا مجموعة النظراء بمواضع دورات الحياة من Learn الخاصة بـ"المستخدمين" و"الدورات التدريبية" على حد سواء.  وعندما يتم تغيير معلومات المستخدم المخزنة في مجموعة النظراء (انظر أدناه) في Learn (بما في ذلك عمليات التسجيل) تتم مزامنة المعلومات إلى "مجموعة النظراء".  وعندما يتم تغيير "عنوان الدورة التدريبية" أو تعطيله، يتم أيضًا تمرير هذه المعلومات إلى "مجموعة النظراء".

وكذلك، في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول من قبل المستخدم، تقوم "مجموعة النظراء" بمزامنة "ملف تعريف مجموعة النظراء" الخاص بالمستخدم مع عمليات التسجيل الخاصة به في Learn، حتى نتمكن من عرض عمليات تسجيل منتديات المجموعة/الدورات التدريبية الموجود بها في الأداة "أشخاص". وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا إرسال الإعدادات المحلية للمستخدم (أي اللغة التي يتم من خلالها عرض واجهة Bb Learn) لتحديد اللغة المطلوبة لعرض واجهة مجموعة النظراء بها.

عند قيام المستخدم بتسجيل الدخول إلى Learn، تتم مزامنة معلومات "ملف التعريف" الخاصة به بما في ذلك عمليات التسجيل‘ إلى "مجموعة النظراء" للتأكد من أنه قد تم تحديث عمليات التسجيل.

يمكن إدخال معلومات أخرى في "ملف التعريف" (مثل، رئيسي، وصف “المعلومات الخاصة بي”، معلومات إضافية حول جهة الاتصال، الرسائل، النشرات، وما إلى ذلك) في "ملف تعريف" مجموعة النظراء بواسطة المستخدم.

ويتم تمرير جميع المعلومات باستخدام SSL و oAuth من أجل الأمان.  ولا تخزن "مجموعة النظراء" سجلاً بـ"معرف مستخدم Learn"، في حين يخزن Learn "معرف مستخدم مجموعة النظراء" (الذي تم إنشاؤه في "مجموعة النظراء") في سجلاته.

كيف يتم نقل "جلسة عمل المستخدم" إلى "مجموعة النظراء"؟

لا تمتلك "مجموعة نظراء Bb" آلية مصادقة خاصة بها.  لذا "يتعين" على المستخدم تسجيل الدخول إلى Learn ليمتلك حق الوصول إلى معلومات "مجموعة النظراء" الخاصة بها.

عند قيام المستخدم بتسجيل الدخول إلى Learn، يقدم Learn طلب OAuth متعلق بالأمان إلى "مجموعة النظراء" لكي يسترد الرمز المميز المخصص للاستخدام لمرة واحدة المعني بتحديد جلسة عمل المستخدم. ويتم تقديم هذا الرمز المميز باستخدام iFrame الموجود في Learn من مستعرض المستخدم إلى "مجموعة النظراء".  وإذا كان الرمز المميز صالحًا (المستخدم، الوقت، الغرض، مثيل LMS، وما إلى ذلك) ويطابق كل المعلومات المقدمة من مثيل Learn، يتم إرجاع ملف تعريف الارتباط الخاص بـ"جلسة عمل مجموعة النظراء" إلى مستعرض المستخدم. ومن ثم يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى كلٍ من Learn و "مجموعة النظراء".

وعندما يتم إنهاء "جلسة عمل Learn" (إما من خلال تسجيل الخروج أو مهلة جلسة العمل) يقوم Learn بالاتصال بـ"مجموعة النظراء" باستخدام OAuth لإنهاء "جلسة عمل مجموعة النظراء". وتستمر إتاحة ملف تعريف الارتباط على مستعرض المستخدم، لكن سيتم إنهاء جلسة العمل الموجودة وراءها في "مجموعة النظراء" ولن يُسمح بإجراء المزيد من عمليات الوصول بعد ذلك. وتتم مزامنة مدة جلسة العمل ككل مع "مجموعة النظراء". وإذا سارت الأمور بشكل غير متوقع مع Learn أثناء قيام المستخدم بتسجيل الدخول، فسيتم إنهاء "جلسة العمل" بمجرد أن يتم الوصول إلى الحد الأقصى لوقت جلسة عمل Learn.

أين توجد بيانات "مجموعة النظراء"؟

تتم استضافة كل البيانات المرتبطة بـ"خدمات مجموعة نظراء Blackboard"، بما في ذلك "ملفات التعريف الاجتماعية" والأدوات "الاجتماعية" الأخرى، في البنية الأساسية لـ"مجموعة نظراء Blackboard".

وأثناء بدء "الاجتماعيات"، ستتضمن البنية الأساسية لمجموعة النظراء الخاصة بنا الخدمات والمكونات المستضافة في كلٍ من مراكز بيانات "الاستضافة المدارة من قبل Blackboard" والبنية الأساسية لخدمات الويب في Amazon (AWS).  وستوجد بيانات "ملف التعريف" و"الاجتماعيات" في المكونات المستضافة من قبل AWS في الولايات المتحدة.

وتُعد المرونة واحدة من ميزات الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء التي يتم توفيرها لتعزيز أنظمة أساسية متعددة للبنية الأساسية، وقد تتغير تفاصيل خدمة عمليات التوزيع الخاصة بنا عبر الأنظمة الأساسية للبنية الأساسية.

لماذا تم هذا الأمر؟

لقد اتُخذ هذا القرار أساسًا لكي يحد من تكلفة الإصدار الأولي وتعقيده. إذ توجد صعوبات في تصميم مستأجر وحيد، وتطبيق مجموعة النظراء المشترك لتشغيله على المستوى العالمي حيث يخزن بيانات المستخدم بطريقة موزعة عبر مراكز البيانات الإقليمية المتعددة. وهو الأمر الذي يزيد من تعقيد النظام الأساسي -- وبالتالي تكلفة تطويره واعتماده.

ولم نقم باستبعاد إدارة البيانات الإقليمية الموزعة بوصفها مسار تصميمي مستقبلي. . . على الرغم من عدم التزامنا بهذين الأمرين. إلا أنه لا يزال يُشكل سؤالاً مطروحًا للتطوير في المستقبل.

حيت يتوافق التصميم وشروط الاستخدام الخاصة بخدمات "مجموعة النظراء"، في صياغتها الحالية، مع سياسات حماية البيانات الخاصة بالإتحاد الأوربي واليابان وأستراليا وغيرها من المناطق. يثق مستشار Blackboard من مباشرتنا للعمل في إطار هذه السياسات، خاصة عبر إطار عمل Safe Harbor. وقد يكمن الاستثناء في المقاطعات الكندية لكولومبيا البريطانية ونوفا سكوتيا حيث قد تحظر التشريعات المحلية تخزين البيانات في الولايات المتحدة، حتى في ظل تدابير حماية البيانات القائمة.

ملاحظة مهمة لعملاؤنا الدوليين:

نحن نتفهم المخاوف التي تساور بعض عملاؤنا الدوليون حيال استخدام الخدمات المستندة إلى مجموعة النظراء التي تتم إدارتها من قبل مراكز بيانات في الولايات المتحدة.  ويختلف التشريع الخاص بالخصوصية وأمان البيانات حسب المنطقة والبلد وفي بعض الأحيان حتى حسب المقاطعة الموجودة داخل البلد.  ويزداد هذا المشهد تعقيدًا من قبل السياسات المؤسسية التي قد تفسر التشريعات المحلية أو تقدمها بطرق مختلفة.

وأثناء قيامنا بتقديم التوسعات الجديدة المستندة إلى مجموعة النظراء، بدءً من SP10 و"التعليم الاجتماعي"، نضع في اعتبارنا هذه المخاوف.  ونسعى أيضًا لإزالة المخاوف باستخدام إحدى الميزات الرئيسية لهذه الإمكانات الجديدة - يؤدي تعزيز إمكانية التطبيقات المستندة إلى مجموعة النظراء إلى نشر البيئة التعليمية والتدريسية الموجودة وراء الدورة التدريبية والحدود المؤسسية التي تم فرضها في العادة من قبل LMS.  ويؤدي الحفاظ على هذه الميزة أثناء التصدي لكل المخاوف المحتملة الحدوث التي تدور حول مكان البيانات ومدلولات الخصوصية الناتجة إلى خلق تحديات جديدة.  وندرك أن النهج الأولي الخاص بنا أثناء تقديمنا لهذه إلإمكانيات الجديدة لن يزيل هذه المخاوف لدى جميع العملاء.  لكن إقرارنا بهذه المخاوف أفاد النهج الذي نتبعه بعدة طرق:

  • تُعد الإمكانيات المستندة إلى مجموعة النظراء الجديدة اختيارية، وتتطلب إجراء تنشيط من قبل المسؤول.
  • تُعد الإمكانيات المستندة إلى مجموعة النظراء الجديدة تكميلية بالكامل، لذا لا يوجد أي تأثير على وظائف Learn الموجودة الخاصة بتلك المؤسسات التي اختارت عدم تمكين هذه الميزات.
  • بمجرد أن يتم تمكين الميزة، تمنح إعدادات الخصوصية المستخدمين الفرديين حق التحكم في بيانات ملف التعريف الخاص بهم، وتطلب الموافقة قبل أن يتم اكتشاف هذه البيانات من قبل الآخرين.
  • لقد صممنا خدمات مجموعة النظراء لتوقع إمكانية توزيع البيانات عبر مراكز استضافة متعددة في المستقبل.
  • نحن نشارك في برنامج Safe Harbor الخاص بالولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، الذي نصدر من خلاله شهادة مطابقة للمعايير المناسبة للاتحاد الأوربي لحماية الخصوصية. (لمعرفة المزيد، راجع  سياسة الخصوصية في Blackboard.)

وسنولي الأنماط المعتمدة مزيدًا من الاهتمام وذلك بإتاحة الخدمات الجديدة المستندة إلى مجموعة النظراء، ووضع هذه الأنماط في الاعتبار ونحن نخطط للاستثمار هذه الإمكانيات في المستقبل.

أسئلة ملف التعريف

هل يلزم تمكين “"ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"” لكي تتكمن "تحديثات البرامج" من العمل?

لا، حيث يُشكل "موصل مجموعة النظراء" شرطًا أساسيًا لكلٍ من "تحديثات البرامج" و"أدوات وملفات تعريف مجموعة النظراء". ولا يلزم وجود "أدوات ,ملفات تعريف مجموعة النظراء" لـ"تحديثات البرامج" (وليس العكس).

هل يتم إنشاء "ملفات تعريف مجموعة النظراء" بشكل تلقائي بمجرد أن يتم تشغيل مجموعة النظراء؟

لا، حيث يؤدي تمكين "موصل مجموعة النظراء" إلى تحديد مثيل Blackboard Learn فيما يخص خدمات مجموعة النظراء. إذ يؤدي تمكين "موصل مجموعة النظراء" إلى نقل البيانات فقط الخاصة بخادم Blackboard، وليس أي بيانات خاصة بالمستخدمين.

ويؤدي تمكين "أدوات وملفات تعريف مجموعة النظراء" إلى نقل البيانات الأساسية الخاصة بالمستخدمين من Learn إلى خدمات مجموعة النظراء لتتمكن من عرض ملفات التعريف على المستخدمين. يرجى الإطلاع على هذا السؤال، “كيف سيؤثر تمكين "مجموعة نظراء Blackboard" على أمان بيئة Learn؟”

ما هي عناصر التحكم بالخصوصية التي يمتلكها المستخدمين في ملف التعريف؟

يمتلك المستخدمون أربعة إعدادات لملفات التعريف:

  1. جميع مستخدمي Blackboard: يمكن لأي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard العثور على هذا المستخدم وإرسال رسالة له. بما في ذلك مستخدمي Blackboard الموجودين في المدارس الأخرى.
  2. المؤسسة الخاصة بي: تتم إتاحة ملف تعريف المستخدم فقط لمستخدمي Blackboard الآخرين الموجودين في المؤسسة الخاصة بهم.
  3. خاص: تتطلب متابعة هذا المستخدم وجود إذن وموافقة. ويمكن لأي شخص موجود في الدورات التدريبية ومنتديات المجموعة والمساحات العثور عليه وإرسال رسالة له.
  4. مخفي: لا يمكن لأي مستخدمين آخرين رؤية هذا المستخدم أو إرسال رسالة له أو متابعته. حيث يتعذر عليهم رؤية الآخرين أو إرسال رسالة لهم أو متابعتهم. ويتعذر عليهم المشاركة في مساحات التعليم الاجتماعي.

هل يمكن للمستخدمين حذف ملفات التعريف؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك، فلما لا؟

يمكن أن يُخفي المستخدمون "ملفات التعريف" باستخدام "إعدادات الخصوصية". ويمنع هذا الإجراء أي مستخدم آخر من التمكن من رؤية "ملف التعريف"، لكنه لا يحذف البيانات من النظام.

ولا يوجد خيار للمستخدم لحذف ملف التعريف الخاص به. إن السماح للمستخدمين بحذف ملفات التعريف الخاصة بهم زاد من تعقيد النظام وهو الأمر الذي لم يكن لدينا وقت لمعالجته.

ما هي البيانات التي يمكن حذفها ومن قبل من؟

هناك العديد من البيانات التي يمكن حذفها. ويُعد كل حقل في "ملف التعريف" قابلاً للتحرير فيه من قبل صاحب "ملف التعريف"، لذا فبالإضافة إلى إخفاء "ملف التعريف" الخاص به، إلا أنه يمكنه "إفراغ" كل حقول "ملف التعريف" باستثناء "اسم العرض"و"البريد الإلكتروني"، اللذان يجب ملؤهما (على الرغم من عدم ضرورة ملؤهما باستخدام البيانات "الحقيقية"). ولا يؤدي التحرير في حقول "ملف التعريف" أو إفراغها إلى حذف البيانات التي تم نقلها إلى "خدمة مجموعة النظراء" من Learn، على الرغم من وجودها حتى الآن.

يمكن أيضًا أن يحذف المستخدم أية رسالة أو تعليق أجراه على "جدار ملف التعريف" الخاص به أو على "جُدر ملفات تعريف" أخرى أو في "المساحات" (لا تتم إتاحة "جُدر ملفات التعريف" و"المساحات" لحين إطلاق إصدار ديسمبر الخاص بميزات "الأدوات" و"ملفات التعريف الاجتماعية"). ويمكن أن يحذف منشئ/مدير "المساحة" أية رسالة أو تعليق في "المساحة" أو "المساحة" نفسها.

إذا انقطع عميل عن Blackboard، فلدينا القدرة على إزالة البيانات من مستخدميه من النظام، على الرغم من كون هذه العملية خلفية وضرورة الشروع فيها من خلال "دعم العملاء".

ما هو إعداد الخصوصية الافتراضي لمعلومات ملف التعريف التي تم نقلها إلى "مجموعة نظراء Blackboard"؟

يُعد الإعداد ‘خاص’ الإعداد الافتراضي للمعلومات التي تم نقلها إلى "مجموعة نظراء Blackboard".

ما هي المعلومات التي يمكن للمستخدمين تغييرها و/أو إضافتها إلى ملفات التعريف الخاصة بهم؟

يمكن أن يقوم المستخدمين بتغيير و/أو إضافة المعلومات التالية: صورة ملف التعريف، الكيفية التي يرغبون أن يتم بها عرض اسماؤهم في ملف التعريف (لاحظ أن هذا الأمر يُغير فقط اسماؤهم عند ظهورها على ملف التعريف، ليس لنظام Learn ككل)، وما الذي يدرسونه وملخص لوصف “المعلومات الخاصة بي”.

هل يمكن للمسؤولين ملء صور ملف تعريف "مجموعة النظراء" بشكل تلقائي؟

يتم تحديد الأشكال الرمزية لملف تعريف مجموعة النظراء بواسطة المستخدم ولا يمكن ملؤها بشكل تلقائي بواسطة المسؤول عبر الشكل الرمزي لـ Learn السابق لـ SP10 أو من خلال "نظام معلومات الطلاب".

هل لدى مدرستك سياسة للتعامل مع المحتويات غير اللائقة والسلوكيات المسيئة عبر الإنترنت؟

عند تشغيل "مجموعة النظراء"، يحصل جميع المستخدمين على ملف تعريف شخصي يمكنهم التحرير فيه لتضمين الشكل الرمزي والمعلومات التي يرغبون في مشاركتها مع الآخرين في مدرستك. ويمكن للمستخدمين الإبلاغ عن محتوى موجود في ملف التعريف بوصفه غير لائق. وعندما يتم الإبلاغ عن أحد ملفات التعريف، تتحمل المدرسة مسؤولية مراجعة ملف التعريف هذا واتخاذ إجراء بشأنه. ويُفضل نشر القواعد والسياسات علنًا للتعريف بمعايير حظر المستخدمين أو إزالتهم. ويمكن أن تتضمن هذه المعايير ما يلي على سبيل المثال وليس الحصر: خرق الخصوصية وشكاوى حقوق النشر والإباحية والمضايقات واللغة العدوانية والانتحال. لمعرفة المزيد، راجع التعامل مع محتوى تم الإبلاغ عنه.

ما هي عناصر التحكم بالخصوصية التي يمتلكها المستخدمين في ملف التعريف؟

يتم تعيين إعداد خصوصية ملف تعريف المستخدم إلى خاص بشكل افتراضي. وهذا يعني أنه لا يمكن رؤية ملف تعريف المستخدم إلا من قبل المستخدمين المسجلين في نفس الدورات التدريبية ومنتديات المجموعة. لمعرفة المزيد، راجع  ملفات تعريف المستخدم.

هل هناك عمليات تكامل لـ Facebook و Twitter مع ملف تعريف المستخدم؟

نعم، عندما يُنشئ مستخدم ملف التعريف الخاص به أو يحرره، يمكنه سحب صورة ملف التعريف الخاصة به من Facebook أو Twitter و/أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بـ Facebook و/أو ملخص لوصف “المعلومات الخاصة بي” من ملفات تعريف Facebook أو Twitter الخاصة بهم.

هل يمكن إيقاف تشغيل عمليات تكامل Facebook و Twitter؟ كيف؟

يمكن إيقاف تشغيل عمليات تكامل Facebook و Twitter بسهولة بالنقر فوق الزر “تشغيل” في القسم “أدوات ملفات التعريف”.

  1. في لوحة المسؤولين، ضمن إدارة مجموعة النظراء، انقر فوق ملفات تعريف مجموعة النظراء والأدوات.
    • تُعد الإمكانيات المستندة إلى مجموعة النظراء الجديدة اختيارية، وتتطلب إجراء تنشيط من قبل المسؤول.
    • تُعد الإمكانيات المستندة إلى مجموعة النظراء الجديدة تكميلية بالكامل، لذا لا يوجد أي تأثير على وظائف Learn الموجودة الخاصة بتلك المؤسسات التي اختارت عدم تمكين هذه الميزات.
    • بعد أن يتم تمكين الميزة، تمنح إعدادات الخصوصية المستخدمين الفرديين حق التحكم في بيانات ملف التعريف الخاص بهم، وتطلب الموافقة قبل أن يتم اكتشاف هذه البيانات من قبل الآخرين.
    • لقد صممنا خدمات مجموعة النظراء لتوقع إمكانية توزيع البيانات عبر مراكز استضافة متعددة في المستقبل.
    • نحن نشارك في برنامج Safe Harbor الخاص بالولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، الذي نصدر من خلاله شهادة مطابقة للمعايير المناسبة للاتحاد الأوربي لحماية الخصوصية.
    1. جميع مستخدمي Blackboard: يمكن لأي شخص يمتلك ملف تعريف Blackboard العثور على هذا المستخدم وإرسال رسالة له. بما في ذلك مستخدمي Blackboard الموجودين في المدارس الأخرى.
    2. المؤسسة الخاصة بي: تتم إتاحة ملف تعريف المستخدم فقط لمستخدمي Blackboard الآخرين الموجودين في المؤسسة الخاصة بهم.
    3. خاص: تتطلب متابعة هذا المستخدم وجود إذن وموافقة. ويمكن لأي شخص موجود في الدورات التدريبية ومنتديات المجموعة والمساحات العثور عليه وإرسال رسالة له.
    4. مخفي: لا يمكن لأي مستخدمين آخرين رؤية هذا المستخدم أو إرسال رسالة له أو متابعته. حيث يتعذر عليهم رؤية الآخرين أو إرسال رسالة لهم أو متابعتهم. ويتعذر عليهم المشاركة في مساحات التعليم الاجتماعي.

هل يمكن لمستخدم يمتلك حساب على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard امتلاك ملف التعريف ذاته؟

على سبيل المثال، طالب ملتحق بنفس الفصول في مدارس متعددة أو شخص يُدرس في مدرسة وطالب في مدرسة أخرى.

نعم، يتمتع الآن المستخدمون الذين يمتلكون حسابات على Blackboard على أكثر من مثيل لـ Blackboard بإمكانية دمج "ملفات التعريف" لدعم استخدام "ملف تعريف Blackboard" واحد مع حسابات مستخدم Blackboard Learn المتعددة.

هذه الإمكانية الجديدة تعني إمكانية قيام المستخدم الفردي بالحفاظ على ملف التعريف الوحيد الموجود في مجموعة نظراء "اجتماعيات Blackboard" واستخدام ملف التعريف هذا مع حسابات Blackboard Learn المتعددة. وهذا سيؤدي إلى دعم المستخدم الذي قد يكون قام باستخدام Blackboard Learn في عدة مؤسسات بشكل متزامن (على سبيل المثال، مستخدم حصل على درجة جامعية في إحدى المؤسسات في الوقت الذي يُدرس فيه دورات تدريبية للمرحلة الجامعية في مؤسسة أخرى، أو مستخدم تم تسجيله في الجامعة لمدة أربع سنوات لكنه يحصل على بعض الدورات التدريبية الأساسية في إحدى الكليات المحلية أثناء فصل الصيف). والأهم من ذلك، أنها ستدعم أيضًا المستخدم الذي “يأخذ ملف التعريف الخاص به معه” حيث يمكنه تغيير المدارس والتقدم الذي تم إحرازه من خلال سيرته الأكاديمية. يمكن أن يقوم المستخدم الذي تخرج في الجامعة باستخدام Blackboard Learn وانتقل إلى كلية دراسات عليا في جامعة تستخدم Blackboard Learn بالاحتفاظ بنفس ملف تعريف Blackboard" الخاص به، والاحتفاظ بالعلاقات التي بناها والاحتفاظ بمشاركته في "المساحات" وما إلى ذلك.

دمج ملفات تعريف موجودة

في حالة وجود ملفي تعريف أو أكثر بالفعل، يمكنك دمجها في ملف تعريف واحد.

اختر ملف تعريف ليكون هو ملف التعريف الهدف الخاص بك. نوصي باختيار ملف تعريف يستخدم عنوان بريد إلكتروني شخصي كعنوان البريد الإلكتروني الأولي.

حرر حقل "البريد الإلكتروني الأساسي" الخاص بملفات التعريف الموجودة المتبقية لكي تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني كملف التعريف الهدف. سيؤدي هذا الأمر إلى بدء عملية الدمج.

يتم دمج أي نشاط وعلاقات (رسائل، تعليقات، أعضاء "المساحة"، علاقات المتابعين/المتابعة) داخل ملف التعريف "الهدف". ويتم الاحتفاظ بـ"الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" فقط من ملف التعريف "الهدف".

على سبيل المثال:


  • إذا كان لديك ملف تعريف موجود بعنوان البريد الإلكتروني me@myschool.com، وعند إعداد ملف تعريف جديد، أدخلت me@myschool.com، فيتم دمج ملف التعريف الجديد (الفارغ) بملف التعريف الموجود.
  • إذا كان لديك ملفين تعريف موجودين، واحد يحمل العنوان me1@myschool.com كالبريد الإلكتروني الأساسي والآخر يحمل العنوان me2@myschool.com، وقمت بتغيير البريد الإلكتروني الخاص بالأول ليكون هو أيضًا me2@myschool.com، فيكون ملف التعريف الخاص بـ "me2" هو ملف التعريف الهدف (لعدم تغيير البريد الإلكتروني الأساسي الخاص به). وستتم إتاحة علاقات "المتابع/المتابعة" لأعضاء "المساحة" والتعليقات والنشرات من كلٍ منهما في ملف التعريف الذي تم دمجه، لكن ستتم إتاحة "الشكل الرمزي" و"حول تعريفي" و"منطقة الدراسة" الخاصة بملف التعريف الذي تم دمجه من ملف التعريف الهدف.

أسئلة تقدير الواجب المضمن

ما هو "تقدير الواجب المضمن"؟

يعزز "تقدير الواجب المضمن" تجربة التقدير لدى المعلمين. بدلاً من مطالبة المعلمين بتنزيل الملفات المقدمة من قبل الطلاب لعرض عمليات التقديم هذه أو تحريرها، يمكنهم رؤية هذه الملفات مضمنة، أي في مستعرض الويب نفسه. وتمكنك أيضًا أدوات التعليقات التوضيحية من تقديم الملاحظات -- التعليقات والميزات وحتى الرسم -- مباشرةً على طريقة العرض المضمنة للمستند. يكون العارض المضمن مدعومًا بواسطة جهة خارجية، وتقنية تستند إلى مجموعة النظراء تسمى Crocodoc.

ما المقصود بـ Crocodoc؟

Crocodoc هي عبارة عن خدمة لمجموعة النظراء مقدمة من قبل جهة خارجية تم ترخيصها من قبل Blackboard للاستخدام مع ميزة "تقدير الواجب المضمن". وهي ليست خدمة لمجموعة النظراء المُدارة من قبل Blackboard. إلا أن Building Block الخاصة بتقدير الواجب المضمن تتصل بالفعل بخدمة مجموعة النظراء المُدارة من قبل Blackboard لاسترداد الرمز المميز لـ Crocodoc الفريد لكل مثيل Blackboard Learn. ويتم استخدام هذا الرمز المميز في تحديد مثيل Blackboard Learn باستخدام خدمة Crocodoc. ويتم الاستحواذ على هذا الرمز المميز بشكل تلقائي عند إتاحة Building Block الخاصة بتقدير الواجب المضمن. ولحدوث هذا الاستحواذ، يجب تمكين "موصل مجموعة النظراء" وتكوينه من أجل الاتصال بـ"مجموعة نظراء Blackboard". وفي حالة وجود صعوبة من قبل "Building Block الخاصة بتقدير الواجب المضمن" في الحصول على الرمز المميز لـ Crocodoc من خدمة مجموعة النظراء المُدارة من قبل Blackboard، سيظهر الخطأ التالي في الصفحة إعدادات "Building Block الخاصة بتقدير الواجب المضمن":

يجب فقط تمكين "موصل مجموعة النظراء" لكي تتمكن Building Block من طلب الرمز المميز لـ Crocodoc واسترداده. ولا يلزم وجود "موصل مجموعة النظراء" للاستخدام العادي لميزة "تقدير الواجب المضمن" بمجرد أن يتم استرداد الرمز المميز بنجاح.

وفيما يخص "تقدير الواجب المضمن"، فقد دخلت Blackboard في اتفاق تعاقدي مع Crocodoc لترخيص تقنيتها بغرض الاستخدام داخل Blackboard Learn. وكما هو الحال مع معظم اتفاقيات نمط OEM، تُعد Crocodoc جزءً من Blackboard Learn. ويخضع استخدام تقنية Crocodoc في Blackboard Learn لتعاقدك مع Blackboard، بما في ذلك "سياسة الخصوصية في Blackboard":

إن الاتفاقية المنظمة لاستخدام "Building Block الخاصة بتقدير الواجب المضمن" هي عقد مؤسسة العميل مع Blackboard.  وتمتد الحماية الممنوحة للعملاء في عقود Blackboard Learn الخاصة بهم (بما في ذلك الضمانات والتعويضات) إلى استخدام أداة التقدير المضمن وستطبق "سياسة الخصوصية في Blackboard" على البيانات المستخدمة داخل تلك الأداة.  ويُعد استخدام مؤسسة العميل للأداة اختياريًا.

هل يشارك "التقدير المضمن" معلومات التعريف الشخصية مع Crocodoc؟

لا يشارك نظام Blackboard Learn معلومات التعريف الشخصية الخاصة بالمستخدمين مع Crocodoc. ويتم تعيين معرف المستند لكل عملية تقديم للواجب، وهذا هو ما يتم تمريره إلى Crocodoc. وتتم معالجة تعيين معرف المستند للمستخدم داخل قاعدة بيانات Blackboard Learn ولا يتم أبدًا الافصاح عنها لـ Crocodoc. وبالمثل, تتم معالجة إدخال معلومات التقدير من خلال Blackboard Learn، ولا يتم أبدًا تمرير التقديرات الخاصة بالواجبات إلى خوادم Crocodoc ولا تتم إتاحتها على Crocodoc.

يوجد تحذير واحد: إذا أدخل الطالب اسمه على ورقة يقدمها من أجل أحد الواجبات أو أدخل معلم تقديرًا على المستند نفسه كتعليق توضيحي باستخدام أدوات التعليق التوضيحية, فسيتم تخزين هذا الاسم والتقدير تقنيًا في بيئة Crocodoc. لكنه، ليس موجودًا في النظام الخاص بهما في صورة بيانات مركبة معرفة كاسم الطالب المتقدم أو كتقدير، لذا سيصبح من الصعب للغاية استخراج أي شيء مفيد بالفعل.

بعد أن يقدم الطالب الواجب، ما الذي يحدث؟

ويتم تخزين التقديمات الخاصة بملف الطالب في مثيل Learn، كما هو الحال دومًا. فيما يتم نقل نسخة من التقديم إلى خدمة مجموعة النظراء Crocodoc للتحويل. توجد النسخة المحولة للمستند في مجموعة النظراء على الخوادم المدارة من قبل Crocodoc. بينما يوجد تطبيق Crocodoc والبيانات المرتبطة (التعليقات والمستندات التي تم تحويلها) في مجموعة نظراء "خدمات الويب في Amazon"، المستضافة في الولايات المتحدة.

يتم تخزين الملفات الموجودة في Crocodoc في الولايات المتحدة فقط. وتلتزم خدمات الويب في Amazon و Blackboard بإرشادات Safe Harbor فيما يتعلق بمطابقة لوائح حماية بيانات الاتحاد الأوربي.

ولا يتم إرسال أية بيانات تعريف شخصية حول الطالب إلى Crocodoc. ويسترد Learn معرف المستند من Crocodoc ويعيينه إلى المستند. ويتم تتبع هذا التعيين لمعرف المستند إلى المستخدم والدورة التدريبية والواجب والمحاولة في Learn محليًا. ولا تكون أي من هذه البيانات متاحة إلى Crocodoc. حيث يكون كل ما يتم نقله إلى Crocodoc هو الملف للتحويل. (بالطبع، يمكن أن يحتوي محتوى الملف على معلومات التعريف الشخصية.) ويتم تخزين الملف الذي تم تحويله في خدمة Crocodoc، مثل أية تعليقات توضيحية يتم وضعها على الملف الذي تم تحويله.