التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة مجموعات المجالات

المقصود بالمجموعات هي مجموعات من البيانات. قد تتضمن المجالات مجموعة أو أكثر من المجموعات التالية:

  • الدورات التدريبية
  • منتديات المجموعات
  • المستخدمون
  • علامات التبويب
  • الوحدات النمطية

ومن الممكن أن يتضمن كل مجال مجموعة واحدة أو أكثر.

بعد تحديد مجموعة، سوف تتم إضافة العناصر التي تم إنشاؤها مؤخرًا إلى المجال في حالة مطابقتها لمعايير المجموعة. على سبيل المثال، في حالة إنشاء دورة تدريبية بالفئة LANG، سوف تظهر هذه الدورة التدريبية في مجموعة تتضمن جميع الدورات التدريبية من فئة LANG.

من الممكن إنشاء مجموعات مغلقة على العناصر الجديدة. ويمكنك إما تحديد كل عنصر على حدة لتضمينه في المجال باستخدام عناصر التحكم في صفحة تحرير المعايير أو استخدام "الالتقاط" لإضافة بيانات إلى النظام مع مصدر بيانات فريد ثم تحديد المجموعة لتتضمن فقط العناصر التي لديها مصدر بيانات.

كيفية ملء مجموعة ما

  1. في لوحة المسؤولين، في قسم الجماعات، حدد المجالات. وستظهر قائمة بالمجالات. في حالة عدم وجود مجالات، انقر فوق إنشاء مجال لإنشاء مجال قبل تعريف المجموعات الموجودة داخل المجال.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمجال وحدد إدارة المجموعات.
  3. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمجموعة وحدد تحرير.
  4. قم بتعيين المعايير الخاصة بتحديد المجموعة. ويوضح الجدول الموجود في القسم التالي الخيارات المتاحة لكل مجموعة.
  5. انقر فوق إرسال.

معايير المجموعة

يوضح الجدول المتغيرات المستخدمة لتحديد كل مجموعة. سوف تعمل المعايير بشكل متوافق لتحديد العناصر التي يتم تضمينها في المجال. وإذا كانت المعايير الخاصة بمجموعة الدورة التدريبية تشتمل على الفئة LANG وتم تعيينها إلى متاح، فسوف يقتصر تضمين الدورات التدريبية على الدورات التي تتوفر لديها فئة LANG وتتم إتاحتها للمستخدمين في المجموعة. يستقل خيار تحديد عناصر معينة عن باقي المعايير. ولذا من الممكن إضافة دورة تدريبية لا تشتمل على الفئة LANG و/أو غير متاحة إلى المجموعة من خلال تحديدها كجزء من هذه المجموعة. تذكر أن تحديد المزيد من المعايير يضيق من نطاق المجال.

المتغيرات المستخدمة في تحديد المجموعة
المعايير الوصف
خيارات المجموعة العامة
يتم تحديد مجموعة العناصر التي تتم إدارتها في هذا المجال: جميع العناصر أو بلا عناصر أو عناصر وفق المعايير الواردة أدناه.
المستخدمون
دور المؤسسة اختر تضمين المستخدمين الذين تم تعيين أدوار مؤسسة معينة لهم.
الإتاحة اختر تضمين المستخدم المتاح أو غير المتاح. وعند تحديد تجاهل، لن يتم النظر إلى إتاحة المستخدم على أنها إحدى المعايير الازمة للتضمين في المجموعة.
ممكَّن اختر تضمين مستخدم ممكن أو معطل. يشير هذا إلى حالة سجل المستخدم في قاعدة البيانات. يتيح الالتقاط تعطيل السجلات لكن يواصل تخزينها في قاعدة البيانات. وعند تحديد "تجاهل"، لن تتم مراعاة حالة الدورة التدريبية.
خيارات الخصوصية اختر تضمين المستخدمين استنادًا إلى إعدادات الخصوصية الخاصة بهم. حيث يمكن تضمين المستخدمين الذين يختارون عدم الظهور في دليل المستخدمين أو استبعادهم من المجموعة.
مصدر البيانات يتم اختيار تضمين المستخدمين استنادًا إلى مفتاح مصدر البيانات. يتم تطبيق مفاتيح مصادر البيانات على أية بيانات تتم إضافتها إلى النظام باستخدام الالتقاط.
مستخدمون معينون يتم تحديد مستخدمين فرديين للظهور في المجموعة.
الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات
معايير الإتاحة اختر تضمين الدورات التدريبية ذات الحالة متاح أو غير متاح. وفي حالة تحديد "تجاهل"، فلن تتم مراعاة إتاحة الدورة التدريبية كإحدى المعايير اللازمة للتضمين في المجموعة.
معايير الحالة معطل اختر تضمين الدورات التدريبية ذات الحالة ممكن أو معطل. ويشير هذا إلى حالة سجل الدورة التدريبية في قاعدة البيانات. يتيح الالتقاط تعطيل السجلات لكن يواصل تخزينها في قاعدة البيانات. وعند تحديد "تجاهل"، لن تتم مراعاة حالة الدورة التدريبية.
معايير التسجيل اختر لتضمين الدورات التدريبية استنادًا إلى طريقة التسجيل.
معايير فئات دليل الدورات اختر لتضمين الدورات التدريبية التي تقع ضمن فئات محددة. ويتم تعيين الفئات للوصف وللتجميع على شكل دورات تدريبية. وتظهر الدورات التدريبية في دليل الدورات التدريبية استنادًا إلى الفئة. وعند تنظيم فئات الدورات التدريبية وتطبيقها بشكل متسق، تكون "الفئة" وسيلة مفيدة ومنطقية لتحديد الدورات التدريبية التي تنتمي لمجموعة ما.
معايير مصدر البيانات اختر لتضمين الدورات التدريبية استنادًا إلى مفتاح مصدر البيانات. يتم تطبيق مفاتيح مصادر البيانات على أية بيانات تتم إضافتها إلى النظام باستخدام الالتقاط.
دورات تدريبية معينة انقر فوق استعراض لتحديد الدورات التدريبية الفردية التي ستظهر في المجموعة.
علامات التبويب
معايير الإتاحة اختر لتضمين علامات التبويب ذات الحالة متاح أو غير متاح. وفي حالة تحديد "تجاهل"، فلن تتم مراعاة إتاحة علامة التبويب كإحدى المعايير اللازمة للتضمين في المجموعة.
علامات تبويب محددة يتم تحديد علامات التبويب الفردية للظهور في المجموعة.
الوحدات النمطية
معايير الإتاحة اختر تضمين الوحدات النمطية ذات الحالة متاح أو غير متاح. وعند تحديد "تجاهل"، لن يتم النظر إلى إتاحة الوحدة النمطية على أنها إحدى المعايير اللازمة للتضمين في المجموعة.
وحدات نمطية معينة يتم تحديد الوحدات النمطية الفردية للظهور في المجموعة.