التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة مسؤولي المجال

يتم إنشاء مسؤولي المجال بدمج مستخدم مع أدوار النظام داخل المجال. وتعد أدوار النظام أدوارًا تعرف الامتيازات الإدارية. ويمكن أن يكون للمستخدم أدوار نظام متعددة يتم تطبيقها داخل المجال. وعندما يكون للمستخدم أدوار نظام متعددة، يتم تطبيق كل الامتيازات الموجودة في كل دور. وإذا كان أحد أدوار النظام يسمح بإجراء ما، بينما لا يسمح به دور نظام آخر، فسوف يتمكن المستخدم من تنفيذ الإجراء.

تنطبق أدوار النظام المرفقة بسجلات المستخدم في المجال الافتراضي على جميع المجالات. ويعد المجال الافتراضي هو مجموعة كاملة من البيانات في النظام. ويمكن إرفاق أدوار النظام بالمستخدمين في الصفحة تحرير مستخدم أو عند إنشاء مستخدمين. وتنطبق أدوار النظام التي تمت إضافتها بهذه الطريقة على المجال الافتراضي.

كيفية إضافة مسؤولين إلى المجالات

  1. من "لوحة المسؤولين"، في القسم الجماعات، حدد المجالات. ستظهر قائمة بالمجالات. في حالة عدم وجود مجالات، راجع إنشاء مجالات.
  2. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للمجال وانقر فوق إدارة المسئولين. تسرد الصفحة إدارة المسئولين كل مسؤولي المجال وأدوار النظام الخاصة بهم. ويؤدي النقر فوق دور النظام إلى فتح الصفحة إدارة الامتيازات الخاصة بدور النظام هذا. توخ الحذر عند تحرير الامتيازات، حيث سيتم تطبيق التغييرات على مستوى النظام على أي مستخدم لديه دور النظام هذا في أي مجال.
  3. انقر فوق مسؤول.
  4. أدخل اسم المستخدم لمسؤول المجال الجديد.
  5. عين أدوار النظام التي تنطبق على المجال.
  6. انقر فوق إرسال.