التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المناقشات

حول المناقشات

تقوم building block الخاصة بالمناقشات المضمنة في SP12 بتغيير واجهة مستخدم لوحة المناقشة بطريقتين أساسيتين: لقد تم إعادة تصميم صفحة "العرض التفصيلي لسلسلة الرسائل" بشكل كامل مع الحفاظ على جميع وظائفها الحالية ويمكن للمعلمين الآن مطالبة الطلاب أولاً بإرسال رسالة إلى المنتدى قبل أن يتمكنوا من رؤية رسائل’ الطلاب.

تتضمن تحديثات المناقشة:

  • جميع الرسائل على صفحة واحدة - يتم الآن إظهار جميع الرسائل التابعة لسلسلة رسائل على صفحة واحدة في نفس الوقت.
  • تمييز المعلم - تحتوي الرسائل التي أرسلت من قبل مرشدي ومديري المنتدى الآن على دور المنتدى ودور الدورة التدريبية الخاصة بالمستخدم.
  • الردود المضمنة - عند الرد على رسالة، يظهر محرر المحتوى المستخدم لكتابة الرد على نفس الصفحة، في سياق المناقشة.
  • إعداد "إرسال أول المناقشات" - يسمح هذا الإعداد للمعلمين بمطالبة الطلاب بإرسال رسالة إلى المناقشة قبل رؤية رسائل الطلاب الأخرى.

جميع الرسائل الموجودة على صفحة واحدة وتمييز المعلم

  1. لقد تم تغيير موقع شريط الإجراءات (أزرار التقدير والإرشاد والتوافقات والاشتراك/إلغاء الاشتراك والبحث والتحديث) إلى طبقة جديدة تظهر عند قيام المستخدم بالمرور فوق نص الصفحة. تم إجراء هذا التغيير لزيادة مقدار مساحة الشاشة العمودية المتاحة لعرض الرسائل.
  2. تتم الآن إتاحة وظيفتين جديدتين في الجزء العلوي من الصفحة: توسيع الكل وطي الكل.  تساعد هذه الأزرار المستخدم في إدارة رؤية الرسائل الموجودة على الصفحة بنقرة واحدة.  لاحظ كذلك استمرار إتاحة الإجراءات الدفعية الموجودة.
  3. يتم عرض عدد الرسائل غير المقروءة بوضوح إلى أعلى اليسار، بالإضافة إلى إجمالي عدد الرسائل.  يؤدي النقر فوق هذا الزر إلى أخذ المستخدم إلى مجموعة (تستند إلى الوظائف الحالية) تحتوي فقط على الرسائل التي تم وضع علامة أمامها كغير مقروءة في سلسلة الرسائل الحالية.
  4. يتم عرض إصدار أكبر للشكل الرمزي للمستخدم.
  5. يتم عرض دور المنتدى ودور الدورة التدريبية الخاصة بالمستخدم للمستخدمين الذي يكون الدور الخاص بهم إما مدير أو مرشد.  إذا قامت المؤسسة بإعداد أدوار مخصصة للمعلمين أو المدرسين المساعدين، على سبيل المثال، فيتم عرض هذه المعلومات. تتاح عملية التمييز هذه فقط داخل لوحة المناقشة في الوقت الحالي، وستتم إتاحة عملية تمييز رسائل لوحة المناقشة داخل Bb Stream في إصدار Learn في المستقبل.
  6. تتم إتاحة إمكانية الرد المضمن لجميع الرسائل. راجع أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول تجربة المستخدم الجديدة هذه.
  7. يوجد عنصر جديد تم وضع علامة أمامه كرمز القراءة. عند وجود هذا الرمز باللون الأزرق، فهذا يشير إلى عدم قراءة الرسالة حتى الآن، وعلى العكس، عند وجود هذا الرمز باللون الأبيض، فهذا يعني أن هذه الرسالة قد تمت قراءتها. يتم وضع علامة أمام الرسائل كمقروءة بشكل تلقائي أثناء قيام المستخدم بالتمرير لأسفل في الصفحة. لا يتم وضع علامة كمقروء بشكل تلقائي إلا أمام الرسائل المعروضة على الشاشة والتي تم توسيعها، وبعد تأخير بسيط فقط (أي لن يضع المستخدمون بشكل تلقائي علامة أمام كل الرسائل كـ ‘مقروءة’ بالتمرير السريع لأسفل الصفحة). يمكن أن يختار المستخدم تخطي الرسالة التي تم وضع علامة أمامها كغير مقروء بشكل تلقائي.
  8. يتم الآن عرض تواريخ الرسائل كتواريخ تقريبية.  عند قيام المستخدم بالمرور، تظهر طبقة تقدم التاريخ الذي تم فيه الإنشاء والتحرير بالضبط، بالإضافة إلى عدد مرات العرض.
  9. يعرض التصنيف متوسط تصنيف رسالة معينة، في حالة تشغيل ميزة "تصنيف الرسائل". عند قيام المستخدم بالمرور، يتغير هذا الأمر لعرض التصنيف الذي تم توفيره أو المراد توفيره من قبل المستخدم.
  10. عند نسخ إحدى مواد الدورة التدريبية الخاصة بلوحة المناقشة أو استيرادها أو تصديرها، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستقوم بإضافة الرسائل البادئة لكل سلسلة من سلسلة الرسائل في كل منتدى (بشكل مجهول) إلى الحزمة.
  11. إمكانية الوصول: تُعد التجربة الجديدة لقراءة سلسلة الرسائل بسيطة فيما يخص استخدام تكنولوجيا قارئ الشاشة. ولقد قمنا كذلك بإزالة الازدحام الموجود على الصفحة، حيث قلت فرصة التمحيص لدى مستخدمي قارىء الشاشة ولوحة المفاتيح فقط  أثناء تنقلهم في واجهة المستخدم.

للحصول على المزيد من المعلومات حول استخدام "لوحة المناقشة"، راجع لوحة المناقشة.