التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

محرر محتوى المعادلات الرياضية

تحديث WIRIS

يوفر WIRIS إمكانيات تحرير المعادلات الرياضية لمحرر المحتوى الواردة في SP10. في SP10 تأتي الأداة الإضافية WIRIS على شكل تطبيق Java. وهذا يعني عدم إتاحة تحرير المعادلات الرياضية لجميع الأنظمة الأساسية مثل إمكانيات جهاز java الظاهري عند طلبها على النظام الأساسي الهدف. يوفر SP12 محرر WIRIS جديد يعتمد على JavaScript. يؤدي هذا الأمر إلى إزالة الاعتمادية على Java، لتمكين الإمكانيات الكاملة لتحرير المعادلات الرياضية على الأنظمة الأساسية التي لا يمكنها تشغيل java في المستعرضات بما في ذلك iOS. ولا تمتد وظائف محرر WIRIS للمعادلات الرياضية إلى جميع الأنظمة الأساسية التي تستطيع تشغيل مستعرض ممكن عليه JavaScript.

يعمل الانتقال من المحرر الذي لا يمكن الوصول إليه والذي يعتمد على التطبيق إلى المحرر الذي يعتمد على JavaScript على تحسين إمكانيات الوصول.

يعتمد أيضًا محرر الرياضيات الجديد عمليتي تحرير وعرض معادلات LaTeX. ويتم عرض المعادلة عادة عندما تكون في وضع العرض، وعندما تكون في وضع التحرير يعرض المحرر LaTeX الخاص بالمعادلة. يمكن تحرير معادلة LaTeX مباشرة باستخدام LaTeX أو بالنقر في المعادلة وفتح محرر WIRIS لتحرير WYSIWYG على نحو صحيح. عند حفظ معادلة LaTeX لا يتم تحويلها وتحتفظ بمصدر LaTeX الخاص بها. ويشكل هذا أداة مفيدة لهؤلاء الأشخاص الذين يوجد لديهم مكتبات لمعادلة LaTeX حيث يمكنهم الآن إجراء النسخ واللصق في المحرر لاستخدامه مرة أخرى أو كأساس لصيغة جديدة.

هناك توافق مع الإصدارات السابقة مع معادلتي WebEq و WIRIS 2.0 الموجودتين وضمان التوافق السليم للمعادلة في حالات تحويل الدورة التدريبية لـ CE4 و Vista و ANGEL.