التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحسينات إمكانيات الوصول

هذه الموارد المرتبطة متاحة باللغة الإنجليزية فقط.

نحن نؤمن بأن التعليم يجب أن يكون متاحًا لجميع المستخدين. يلتزم فريق المنتجات الخاص بنا بإزالة أي عوائق يمكن أن تقيد التعليم باستخدام النظام الأساسي لـ Blackboard Learn، بصرف النظر عن السن أو القدرة أو الموقف. يتوافق نظامنا الأساسي مع المعايير ويتميز بسهولة  الاستخدام، مما يعني أنه يعمل مع أي تقنيات ساعدة يفضلها المستخدمين الخاصين بنا.

وتقوم Blackboard بقياس مستويات الوصول وتقييمها باستخدام مجموعتين من المعايير: الفقرة 508 من قانون إعادة التأهيل الصادر عن الحكومة الفيدرالية الأمريكية وإرشادات الوصول إلى محتوى الويب (WCAG 2.0) الصادرة عن جمعية شبكة الإنترنت العالمية (W3C). يتم إجراء مراجعات على إصدارات برامجنا من قبل جهة خارجية لضمان ميزة إمكانيات الوصول الخاصة بمنتجاتنا. لتوافق Blackboard Learn 9.1 مع معايير إمكانيات الوصول ضمن الفقرة 508 من "قانون إعادة التأهيل" باستخدام الأداة قالب الوصول التطوعي إلى المنتج ® (VPAT®)، راجع VPAT للإصدار 9.1 من Blackboard Learn. لبيان توافق Blackboard Learn 9.1 SP11 لـ إرشادات إمكانية الوصول إلى محتوى الويب 2.0، المستوى AA راجع بيان توافق إمكانيات الوصول للتعليم.

لمعرفة المزيد حول التزام Blackboard بإمكانيات الوصول، راجع http://www.blackboard.com/accessibility.

الارتباطات السريعة

تقدم Service Pack 12 ابتكارًا يحسن من تجربة تنقل Learn لجميع المستخدمين، ولكن بالأخص لمستخدمي لوحة المفاتيح المرئية فقط، من خلال رأس الصفحة و تجميع المعالم.

تتيح أداة "الارتباطات السريعة" للمستخدم تحديد موقع أي عنوان أو قسم بسرعة داخل أية صفحة في تطبيق Blackboard Learn والانتقال مباشرةً إليه. لا يتوفر هذا النوع من فعالية التنقل لمستخدمي لوحات المفاتيح المرئية فقط في أي تطبيق أخر في أي مكان في الصناعة.

يوجد رمز "الروابط السريعة" في الركن العلوي الأيمن ويفتح إطار منبثق الذي يعرض العلامة المميزة وروابط التنقل على الصفحة. كما يتم أيضًا عرض اختصارات لوحة المفاتيح للصفحة.


ولمعرفة المزيد راجع الارتباطات السريعة.

استثناءات إتاحة الاختبار

زودنا المعلمين بالقدرة على توفير “استثناءات” الإتاحة للاختبارات. كما يستطيع المعلمون الآن تحديد قواعد إتاحة مختلفة لمستخدمين مختلفين أو مجموعات أو مستخدمين مختلفين - على سبيل المثال، بعض الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين قد يحتاجون إلى المزيد ن الوقت لإكمال الاختبار.
 
تعتبر استثناءات إتاحة الاختبار هي مجموعة من الإعدادات الجديدة الموجودة على صفحة "خيارات الاختبار"، المتاحة فقط بعد إضافة الاختبار إلى منطقة المحتوى. حدد مجموعة واحدة أو أكثر من الطلاب وضع عدد الاستثناءات لإعدادات الإتاحة التي تم إنشاؤها بالفعل. ويمكن استخدام الاستثناءات لتزويد الطالب المعطل بوسيلة مساعدة، أو توفير وسائل المساعدة للحصول على تقنية ولغات مختلفة. يمكن إنشاء الاستثناءات من أجل:
  • عدد المحاولات
  • المؤقِّت
  • الإتاحة
  • فرض الإكمال

محرر محتوى المعادلات الرياضية

يوفر WIRIS إمكانيات تحرير المعادلات الرياضية لمحرر المحتوى الواردة في SP10. في SP10 تأتي الأداة الإضافية WIRIS على شكل تطبيق Java. وهذا يعني عدم إتاحة تحرير المعادلات الرياضية لجميع الأنظمة الأساسية مثل إمكانيات جهاز java الظاهري عند طلبها على النظام الأساسي الهدف. يوفر SP12 محرر WIRIS جديد يعتمد على JavaScript. يؤدي هذا الأمر إلى إزالة الاعتمادية على Java كنتيجة يتم تمكين الإمكانيات الكاملة لتحرير المعادلات الرياضية على الأنظمة الأساسية التي لا يمكنها تشغيل java في المستعرضات مثل iOS. ويؤدي هذا الأمر إلى مد وظائف محرر WIRIS للمعادلات الرياضية إلى جميع الأنظمة الأساسية التي تستطيع تشغيل مستعرض ممكن عليه JavaScript.

يعمل الانتقال من المحرر الذي لا يمكن الوصول إليه والذي يعتمد على التطبيق إلى المحرر الذي يعتمد على JavaScript على تحسين إمكانيات الوصول.