التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

دليل كائنات التعليم

ويعتبر كتالوج كائنات التعليم مخزنًا داخل نظام "مجموعة المحتويات" والذي يمكن للمستخدمين الاستعراض بداخله أو البحث من خلاله عن إدخالات تم تقديمها. ويمكن للمستخدمين تسمية العناصر لتضمينها في دليل كائنات التعليم الداخلي للمؤسسة بالإضافة إلى تضمينها في دليل عام، حيث يحدد المستخدمون الذين تم اختيارهم كمديرين للدليل كيفية تنظيم الدليل كما يقومون بإدارة إدخالات الدليل التي قدمها المستخدمون.

يمكن للمستخدمين تقديم عناصر لدليل كائنات التعليم من الصفحة إضافة إدخال الدليل. بعد تقديم إدخال، يتم ظهوره في الصفحة إدارة الدليل. ويجب أن يقوم مدير الدليل باعتماد الإدخال قبل ظهوره في دليل كائنات التعليم.

تتم إتاحة الخيار إضافة إدخال فقط إذا تمت إضافة الفئات إلى دليل كائنات التعليم.

كيفية إضافة إدخال الدليل

  1. انتقل إلى المجلد الذي يحتوي على العنصر المطلوب تحريره.
  2. حدد  إنشاء إدخال الدليل  من القائمة السياقية للعنصر.
  3. أدخل معلومات في المربعات، ثم انقر فوق  تقديم عند الانتهاء.

المعلومات الموجودة في قسم الوصف تم سحبها من بيانات التعريف العامة. وسيتم استخدام المعلومات التي تم تحريرها على هذه الصفحة فقط مع إدخال الدليل هذا. كما ستظل بيانات التعريف العامة لهذا العنصر بدون تغيير. ويسمح هذا للمستخدم إمكانية إدخال معلومات مختلفة لإدخالات دليل منفصلة. إذا تمت إضافة عنصر "مجموعة المحتويات" مرات متعددة إلى الدليل، فإن كل إدخال قد يكون له معلومات مختلفة.

عند تقديم إدخال دليل إلى الدليل الداخلي، يتم منح إذن قراءة لهذا العنصر لكافة حسابات النظام الخاصة بهذا العنصر. عند تقديم إدخال دليل إلى الدليل العام، يتم منح إذن قراءة لهذا العنصر لكافة المستخدمين لهذا العنصر.

يستطيع المسؤولون جعل الدليل الداخلي والدليل العام غير متاحين.

إدارة الإدخالات

يقوم مديرو الدليل بمراجعة إدخالات الدليل وقبولها ورفضها من خلال صفحة إدارة إدخالات الدليل. تظهر كل الإدخالات التي قام المستخدمون بتقديمها إلى الدليل على هذه الصفحة. يجب أن يقبل مسؤول الدليل الإدخال قبل ظهور العنصر في الدليل.

يمكن تغيير إدخالات الدليل مرات عديدة. فعلى سبيل المثال، إذا قام مدير الدليل باعتماد أحد الإدخالات، فيمكن لغيره من مديري الدليل تقرير عدم ملائمة هذا الإدخال ورفضه. وستتم إزالة الإدخال من الدليل، وستصبح حالته مرفوض في صفحة إدارة إدخالات الدليل.

إذا قمت كذلك بترخيص مشاركة الجماعة، فيمكن أن يمنح "المسؤول" حق الوصول إلى وظائف مديري الدليل للمستخدمين الذين لديهم أدوار معينة في النظام. ويمكن لهؤلاء المستخدمين فقط الوصول إلى صفحات إدارة الدليل.

كيفية إدارة إدخالات الدليل

  1. حدد إدارة الكتالوج من قائمة كائنات التعليم.
  2. حدد إدارة إدخالات الكتالوج.

    -أو-

    حدد إدارة إدخالات الكتالوج من القائمة السياقية لمجلد معين.

تتضمن صفحة إدارة إدخالات الدليل الوظائف التالية:

وظائف صفحة إدارة إدخالات الدليل
من أجل انقر فوق
اعتماد إدخالات الدليل خانات الاختيار الموجودة بجوار هذه الإدخالات المطلوب اعتمادها، ثم حدد  اعتماد. ستتم إضافة هذه العناصر إلى الدليل.
رفض إدخالات الدليل خانات الاختيار الموجودة بجوار هذه الإدخالات لرفضها وحدد رفض. لن تتم إضافة هذه العناصر إلى الدليل. إذا كانت هذه العناصر قد تمت الموافقة عليها من قبل، فلن تظهر في الدليل بعد ذلك.
حذف إدخال من الدليل انقر فوق خانات الاختيار الموجودة بجوار هذه الإدخالات لاعتمادها، ثم حدد  حذف من الدليل. ستتم إزالة هذه العناصر من هذه الصفحة، ولن تظهر في الدليل. ويعتبر هذا الإجراء نهائيًا، حيث يتم حذف العنصر من الدليل ولا يمكن تغيير حالته مرة أخرى. ويؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الإدخال إلا أنه لا يزيل العنصر من "مجموعة المحتويات".
تصفية حسب حالة الإدخالات انقر فوق القائمة المنسدلة في حقل  الحالة ، ثم حدد الإدخالات المطلوب عرضها. تتوفر الخيارات التالية:

إظهار الكل– يتيح إمكانية عرض كافة الإدخالات بما في ذلك الإدخالات التي تم اعتمادها والإدخالات المعلقة والإدخالات المرفوضة.

معلق – يتيح إمكانية عرض الإدخالات المعلقة فقط.

معتمَد – يتيح إمكانية عرض الإدخالات التي تم اعتمادها فقط.

مرفوض – يتيح إمكانية عرض الإدخالات المرفوضة فقط.

تصفية حسب فئة الدليل انقر فوق القائمة المنسدلة في حقل  الفئة ، ثم حدد الإدخالات المطلوب عرضها. وتتيح التصفية إمكانية عرض كافة الفئات بشكل افتراضي.

إدارة الفئات

يمكن لمديري الدليل تنظيم دليل كائنات التعليم وفقًا لاحتياجات المؤسسة، حيث تسمح إدارة فئات الدليل للمديرين بإمكانية إضافة فئات إلى المستوى الأعلى من الدليل والمجلدات الفرعية داخل هذه الفئات. وفي حالة إضافة إدخالات إلى الدليل، يمكن إضافة هذه الإدخالات إلى مجلد المستوى الأعلى أو إلى أي مجلد فرعي. ويمكن إنشاء إدخالات في فئات متعددة لأي عنصر فردي.

كيفية إدارة فئات الدليل

  1. حدد  إدارة الكتالوج  في كائنات التعليم في القائمة "مجموعة المحتويات".
  2. حدد  إدارة فئات الدليل.

تتضمن صفحة إدارة فئات الدليل الوظائف التالية:

وظائف إدارة فئات الدليل
من أجل انقر فوق
إضافة فئة مستوى أعلى إلى الدليل إنشاء فئات الدليل. سيتم فتح صفحة إنشاء فئة. أدخل اسم الفئة في هذه الصفحة.
إضافة فئة فرعية إلى دليل موجود اسم الفئة. يفتح صفحة تحتوي على الفئات الفرعية والخيارات لإضافتها وإدارتها.
تغيير فئة موجودة تحرير  بجوار اسم الفئة. ستظهر صفحة تحرير الفئة.
إزالة فئة حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار الفئات المطلوب إزالتها، ثم انقر فوق  حذف. سيؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الفئة وكافة الفئات الفرعية. وسيتم نقل كافة العناصر الموجودة في هذه الفئات إلى فئة تم إنشاؤها بالنظام تحمل اسم غير مصنف. ويمكن للمسؤول أن يعيد تسمية هذه الفئة.