التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إضافة أذونات إلى عنصر أو مجلد

تتم إضافة الأذونات وإزالتها من صفحة إدارة الأذونات لعنصر أو مجلد. ويمكن إضافة الأذونات وفقًا للطرق التالية:

  • عن طريق إضافة مستخدمين محددين
  • عن طريق إضافة أدوار مستخدم محددة
  • عن طريق إضافة قوائم مستخدمين محددة (دورة تدريبية، مجموعة دورات تدريبية، منتدى مجموعة، مجموعة منتديات المجموعة، Outcomes)

إضافة مستخدمين محددين

  1. قم بفتح المجلد "مجموعة المحتويات" الموجود به العنصر (على سبيل المثال، /users).
  2. حدد الخيار الأذونات من القائمة السياقية للعنصر المناسب. ستظهر الصفحة إدارة الأذونات.
  3. انقر فوق تحديد مستخدمين محددين. ستظهر الصفحة إضافة مستخدم.
  4. حدد أسماء المستخدمين والأذونات:

    ملاحظة :   إذا تمت إضافة الأذونات لمستخدم أو قائمة مستخدمين، ولكن لم يتم تحديد خانات الاختيار لأذونات معينة (قراءة وكتابة وإدارة وحذف)، فسيظل المستخدم، أو قائمة المستخدمين، مضافًا إلى صفحة إدارة الأذونات. وينطبق هذا على كافة المستخدمين وقوائم المستخدمين، ويستثنى من ذلك المستخدم العام وكافة حسابات النظام. وفي هذه الحالات لا تتم إضافة قائمة المستخدمين إلى صفحة إدارة الأذونات إذا لم يتم تحديد أذونات.

  5. انقر فوقإرسال.

منح إذن للكل

تتيح الطريقتان التاليتان إمكانية منح إذن لكافة المستخدمين:

  • انقر فوق السماح للكل في شريط الإجراءات.
  • حدد كافة الأدوار من القائمة المنسدلة تحديد الأدوار.

منح الأذونات للمجلدات في مقابل العناصر

قد تؤثر "الأذونات" الممنوحة لأحد المجلدات على العناصر والمجلدات الفرعية الموجودة داخل المجلد أو لا تؤثر عليها. ويظهر في صفحات الأذن الخاصة بالمجلدات أحد الخيارات الإضافية وهو الكتابة فوق، وهو يسمح للمستخدم بإمكانية اختيار كيفية تأثر محتويات المجلد عندما يتم تحرير الأذونات.

إذا تم تحديد الخيار الكتابة فوق، فإنه تتم إزالة الأذونات الحالية لكل العناصر والمجلدات الفرعية الموجودة في المجلد. ويتم منح الأذونات المحددة في حقل الأذونات لهذه العناصر والمجلدات الفرعية. بعد تحرير الأذونات في مجلد، يمكن للمستخدم تغيير الأذونات لعنصر داخل المجلد. وتتم الكتابة فوق هذه الأذونات إذا تم مرة أخرى تحديد الخيار الكتابة فوق للمجلد الأساسي.

إذا لم يتم تحديد هذا الخيار، فإن الأذونات التي تم تحديدها في الحقل الأذونات يتم منحها لكافة العناصر والمجلدات الفرعية، ولكن لن تتم إزالة الأذونات الموجودة. على سبيل المثال، إذا تم بالفعل منح أحد العناصر الأذن قراءة، وتم تحديد الأذن كتابة في صفحة إضافة مستخدمين فقط، فسوف يتم منح هذا العنصر الأذن قراءة وكتابة.