التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الإشارات المرجعية

تعرض صفحة الإشارات المرجعية إمكانية عرض كافة الإشارات المرجعية الحالية للمستخدم. وعند تحديد إحدى الإشارات المرجعية، يتم على الفور فتح مجلد دون الحاجة إلى إجراء خطوات للانتقال إلى المسار الصحيح. تتيح الإشارات المرجعية إمكانية الوصول السريع إلى المحتوى الذي يتم استخدامه بشكل متكرر، دون الحاجة إلى التنقل عبر العديد من المجلدات. ويمكن للمستخدمين من خلال هذه الصفحة إضافة الإشارات المرجعية أو إزالتها، أو النقر فوق إحدى الإشارات المرجعية للانتقال بسهولة إلى المجلد الذي تم وضع علامة عليه. ويُمكن للمستخدمين استخدام الإشارات المرجعية للعثور بسرعة على العناصر والمناطق في "مجموعة المحتويات"، والتي قام مستخدمون آخرون بمشاركتها مع هؤلاء المستخدمين.

كما يمكن تنظيم الإشارات المرجعية في مجلدات أو حتى مجلدات داخل مجلدات. توفر "مجموعة المحتويات" المرونة في إنشاء مخزن لإشارات مرجعية صعبة ومعقدة. ويجب مراعاة أن الهدف من الإشارات المرجعية هو توفير الوصول السريع للمحتوى، ويجب ألا يكون تنظيم الإشارات المرجعية أكثر تعقيدًا من تنظيم المحتوى.

إذا تمت الكتابة فوق ملف له إشارة مرجعية، فإنه يجب تجديد هذا الملف قبل ظهور الملف الجديد عندما يتم تحديد الإشارة المرجعية.

كيفية العثور على هذه الصفحة

حدد الإشارات المرجعية على قائمة "مجموعة المحتويات" من خلال طريقة عرض الاختصار.

تتضمن صفحة الإشارات المرجعية الوظائف التالية.

وظائف صفحة الإشارات المرجعية
من أجل . . . انقر فوق . . .
إضافة إشارة مرجعية إنشاء إشارة مرجعية في شريط الإجراءات.
حذف إشارة مرجعية انقر فوق حذف بعد تحديد خانات الاختيار للإشارات المرجعية المطلوب حذفها. وإذا تم حذف إحدى الإشارات المرجعية عن طريق الخطأ، فإنه يجب إعادة إنشاء هذه الإشارة المرجعية من الصفحة إضافة إشارة مرجعية.
تتبع إشارة مرجعية انقر فوق عنوان الإشارة المرجعية. ليتم فتح المجلد المرتبط به الإشارة المرجعية.
إضافة مجلد إشارة مرجعية إنشاء مجلد الإشارة المرجعية.. ستظهر الصفحة إنشاء مجلد الإشارة المرجعية. أدخل اسمًا للمجلد، ثم انقر فوق إرسال.
تغيير إشارة مرجعية تحرير من القائمة السياقية. ستظهر الصفحة تحرير الإشارة المرجعية. ويمكن للمستخدم تغيير ارتباط أو اسم الإشارة المرجعية من خلال هذه الصفحة.
تحرير العنصر الذي تشير إليه الإشارة المرجعية تحرير من القائمة السياقية. ستظهر الصفحة تحرير العنصر. ويمكن للمستخدم من خلال هذه الصفحة تغيير خصائص العنصر والأذونات الخاصة به والجوانب الأخرى. ويظهر هذا الارتباط فقط إذا كان المستخدم له إذن كتابة أو إدارة لهذا العنصر.
تحريك إشارة مرجعية حدد الإشارة المرجعية ثم انقر فوق نقل. ستظهر الصفحة نقل الإشارات المرجعية. ويمكن للمستخدم من خلال هذه الصفحة تغيير المجلد الوجهة لهذه الإشارة المرجعية.

إشارات مرجعية غير صالحة

إذا تم حذف أحد العناصر من "مجموعة المحتويات"، وهذا العنصر قد تمت إضافته من قبل كإشارة مرجعية، فإن هذه الإشارة المرجعية تصبح غير صالحة. ويتم تحديد الإشارات المرجعية غير الصالحة في صفحة الإشارات المرجعية، كما يتم تظليلها باللون الرمادي، ومن ثم لا يمكن تحديدها. يمكن استخدام الخيار حذف لحذف الإشارات المرجعية غير الصالحة.

إضافة إشارات مرجعية

الإشارة المرجعية هي عبارة عن ارتباط لعنصر أو مجلد في "مجموعة المحتويات". وتعد الإشارات المرجعية طريقة سهلة لفتح المجلدات التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر، أو لتذكر موقع مجلد مهم ولكن نادرًا ما يتم استخدامه أو صعب العثور عليه.

تتم إضافة الإشارات المرجعية من خلال الصفحة إنشاء إشارة مرجعية وكذلك من خلال منطقة المحتوى. تظهر الإشارة المرجعية على صفحة الإشارات المرجعية بعد إضافتها.

كيفية إضافة إشارة مرجعية

  1. من خلال منطقة المحتوى، حدد خانة الاختيار الخاصة بالملف أو المجلد المراد وضع إشارة مرجعية له.
  2. انقر فوق وضع إشارات مرجعية على العناصر.
  3. اكتب اسم للإشارة المرجعية. تم تعريف الموقع بالفعل.