التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

النماذج

تُعد النماذج دليلًا على التعلم، وتكون مصحوبة في كثير من الأحيان بآراء مالك النموذج. والنماذج هي عبارة عن أجزاء من المحتوى يمكنك إرفاقها بحافظة وإعادة استخدامها.

أما نماذج الدورة التدريبية فهي عبارة عن المحتوى الذي تم تقديره من دورتك التدريبية ويظل متاحًا لك حتى إذا لم يعد لديك حق الوصول إلى دورتك التدريبية. والنماذج الشخصية هي أي محتوى—أصول نص وملفات وارتباطات ووسائط متعددة—تقوم بإنشائها/تحميلها.

يمكنك إنشاء النماذج بطريقتين:

  • إنشاء نماذج بشكل مسبق في مستودع النماذج الخاصة بي بحيث تكون متاحة للاستخدام في الحافظات المستقبلية الخاصة بك.
  • إنشاء نماذج أثناء تأليف حافظة. ما زالت النماذج مخزنه بشكل تلقائي في مستودع النماذج الخاصة بي. ويمكنك أيضًا إعادة استخدامها في حافظات أخرى.

كيفية إنشاء نماذج شخصية

  1. من صفحة النماذج الخاصة بي، انقر فوقإضافة النموذج الشخصي.
  2. قم بتوفير عنوان ووصف ومحتوى للنموذج. لا يكون الوصف مرئيًا إلا لمالك النموذج فقط.
  3. انقر فوقإرسال.

نماذج الدورة التدريبية

يمكنك إنشاء نماذج الدورة التدريبية بتحويل واجب مرسل تم تقديره إلى أحد الواجبات الموجودة في الدورة التدريبية لـ Blackboard Learn داخل أحد النماذج. ولا تتضمن نماذج الدورة التدريبية المحتوى/الملف المرسل فحسب، بل تتضمن كذلك بيانات التعريف الخاصة بالواجب مثل تفاصيل الواجب والدرجة التي حصل عليها الطالب وأية ملاحظات تم توفيرها من قبل الأستاذ. بعد قيام الطلاب بتحويل عمليات إرسال الواجب إلى نماذج الواجب، سيتوفر لديهم نُسخ دائمة من نماذج الواجب الخاصة بهم في مستودعات النماذج الخاصة بي. إذا تم جعل الواجب أو الدورة التدريبية الخاصة به فيما بعد غير متاح للطالب أو حتى تم حذفه، فسيظل نموذج الواجب في مستودع النماذج الخاصة بي.

كيفية تحويل إرسال الواجب إلى نموذج

  1. من صفحة النماذج الخاصة بي، انقر فوقإضافة من دورة تدريبية.
  2. ابحث عن الواجبات التي تم تقديرها في الدورات التدريبية المتاحة لديك وقم بتحديدها.
  3. انقر فوقإرسال.

عند إضافة نموذج دورة تدريبية إلى حافظة، يتعين عليك تحديد بيانات التعريف المراد إظهارها عند عرض نموذج الدورة التدريبية هذا في هذه الحافظة المحددة.

قد لا ترغب في تضمين معلومات الدرجة/الملاحظات الخاصة بالنماذج، بالنسبة للحافظة التي تقوم بإنشائها لصاحب العمل المرتقب.