التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المجموعات

يستطيع المدرسون إنشاء مجموعات من الطلاب داخل دوراتهم التدريبية. وتتكون المجموعات عادةً من عدد أقل من الطلاب في الدورة التدريبية، مثل المجموعات الدراسية ومجموعات المشروعات. ويكون لكل مجموعة من مجموعات الدورة التدريبية المناطق الخاصة بها للمشاركة في الدورة التدريبية. وقد تم تزويد هذه المساحات بالأدوات التي يمكنها مساعدة كل عضو من أعضاء المجموعة:

  • مدونة المجموعة
  • يومية المجموعة
  • مواقع Wiki المجموعة
  • البريد الإلكتروني
  • تبادل الملفات
  • منتدى المناقشة
  • جلسات مشاركة

يختار مدرسك أدوات الاتصال والمشاركة التي يمكن لأعضاء مجموعتك الوصول إليها.

يضعك مدرسك في مجموعة أو يسمح لك بتحديد المجموعة التي ترغب في الانضمام إليها.

الأسئلة المتداولة

كيف يمكنني إزالة عضويتي من إحدى المجموعات؟

بمجرد قيامك بالتسجيل في إحدى المجموعات، فلن يتمكن أحد من إزالتك من المجموعة غير مدرسك. وينطبق هذا الأمر كذلك على التسجيل الذاتي والمجموعات التي يكونها الطلاب. تحدث مع مُعّلمك حول تركك للمجموعة.

كيف يمكنني إضافة مستخدمين إلى مجموعة قمت بإنشائها؟

إذا قمت بإنشاء مجموعة داخل دورتك التدريبية لكي ينضم إليها زملاء الفصل الآخرين، فيتعين عليهم تسجيل أنفسهم ذاتيًا في المجموعة بواسطة النقر فوق تسجيل ضمن اسم المجموعة في قائمة المجموعات.

كيف يمكنني الانضمام إلى مجموعة قام أحد زملاء الفصل بإنشائها؟

ابحث عن المجموعة المدرجة في الصفحة مجموعات وانقر فوق تسجيل. يتم عرض المجموعة في منطقة المجموعات الخاصة بي.

كيف يمكنني إزالة أحد الأشخاص من مجموعة قمت بإنشائها؟

يتعذر عليك إزالة زملاء الفصل من إحدى المجموعات التي قمت بإنشائها. تحدث إلى مدرسك حول إزالة أحد الزملاء من المجموعة الخاصة بك.

الوصول إلى المجموعات

يمكنك الوصول إلى مجموعاتك داخل الدورة التدريبية بالطرق التالية:

  1. ارتباط صفحة المجموعات: يظهر ارتباط صفحة المجموعات على قائمة الدورة التدريبية أو في منطقة المحتوى. تسرد الصفحة مجموعات كل المجموعات المتوفرة وصحائف التسجيل من أجل مجموعات التسجيل الذاتي.
  2. لوحة المجموعات الخاصة بي: تظهر لوحة المجموعات الخاصة بي تالية لقائمة الدورة التدريبية. وهي توفر ارتباطات مباشرة بمنطقة المجموعة لكل مجموعة تنتمي إليها. يمكنك توسيع اللوحة لإظهار كل الأدوات المتاح استخدامها لمجموعتك. وفي حالة تسجيلك في إحدى المجموعات، ستظهر اللوحة تلقائيًا.

  3. ارتباط المجموعة: يُعد ارتباط المجموعة ارتباطًا بمجموعة واحدة، أو صحيفة تسجيل، أو الصفحة مجموعات التي تتوفر في منطقة الدورة التدريبية.