التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

منتديات التنسيق

يستطيع معلمك تعيين دور المنسق لمستخدم في منتدى المناقشة. يقوم المنسق بمراجعة النشرات قبل إضافتها إلى سلسلة الرسائل وتظهر في لوحة المناقشة.

وقد يقوم المشاركون من آن لآخر بنشر مواد غير مناسبة للمناقشة في الفصل الدراسي. وبناءً على درجة نضج وحساسية المشاركين المشتركين في الدورة التدريبية، فإنه يكون من الأهمية بمكان مراجعة نشرات المشاركين للوقوف على المحتوى غير المناسب قبل مشاركة هذه النشرات مع باقي الطلاب في الفصل.

في منتدى مُنسق، تتم إضافة كل النشرات الموجهة للمنتدى إلى قائمة انتظار الإرشاد. يراجع المنسق كل مشاركة ويقوم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

  • ينشر الرسالة
  • يُرجع الرسالة إلى المُرسل بدون رسالة
  • يُرجع الرسالة إلى المُرسل بدون رسالة

يمكن للمنسق حذف النشرات، وتحريرها، وتأمينها في المنتدى حتى إذا لم يستخدم المنتدى قائمة انتظار الإرشاد.

كيفية تنسيق المنتدى

  1. بعد تقديم النشرات، قم بالوصول إلى المنتدى. في طريقة عرض المنسق، لا تظهر النشرات لأن الرسائل تنتظر الاعتماد. من "شريط الإجراءات"، انقر فوق تنسيق المنتدى.

    ستظهر وظيفة إرشاد المنتدى فقط للمستخدمين الذين يقومون بدور مدير أو منسق في المنتدى. في طريقة عرض الطالب، يستطيع المؤلف رؤية النشرة في طريقة عرض الشجرة مع وجود تذكير بوجودها في "قائمة انتظار اعتماد التنسيق".

  2. في الصفحة قائمة انتظار اعتماد التنسيق، ستظهر النشرات حسب الترتيب الأبجدي للعنوان. انقر فوق عنوان العمود للفرز حسب عنوان المشاركة أو مؤلفها أو تاريخها. لمراجعة النشرة، انقر فوق التنسيق.
  3. في الصفحة إرشاد النشرة، قم بقراءة النشرة وحدد الخيار نشر أو إرجاع. يتم على الفور إرسال الرسائل التي تم نشرها إلى سلسلة الرسائل.
  4. وبشكل اختياري، اكتب التعليق في مربع النص. على الرغم من أن التعليقات تعتبر اختيارية، إلا أنها تعتبر فرصة لتوفير إرشادات وطرح الأسئلة وإعادة توجيه تركيز الطالب وشرح سبب إرجاع النشرة.
  5. انقر فوقإرسال.

لن تظهر النشرات التي تم إرجاعها مرة أخرى في "قائمة انتظار اعتماد التنسيق". في طريقة عرض الشجرة، يشاهد الطلاب النشرات التي تم إرجاعها الخاصة بهم في المنتدى. قم بتوسيع الرسالة باستخدام العلامة زائد. في حالة وجود ملاحظات، يستطيع الطلاب رؤية سبب إرجاع الرسائل الخاصة بهم. على صفحة سلسلة الرسائل، تعرض الرسائل المرجعة كلمة مرتجع بجوار عنوان الرسالة.

يمكن للطلاب تحرير المشاركات الخاصة بهم أثناء عرض ملاحظات المنسق وإعادة إرسالها، من صفحة سلسلة الرسائل. يتم إرجاع المشاركات إلى قائمة انتظار الإرشاد. تظهر قائمة انتظار الإرشاد بجوار عنوان الرسالة.