التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المنتديات

يمكن للمستخدمين الموجودين داخل كل منتدى، إنشاء سلاسل رسائل متعددة. وتحتوي سلسلة الرسائل على النشرة الأولية وأي رد عليها. وعند إنشاء منتدى، يملك المعلم خيار السماح لك ببدء سلاسل الرسائل أو عدم السماح ببدئها.

صفحة المنتدى

  1. عندما يكون هذا ممكنًا، استخدم شريط التوجيه للانتقال إلى الصفحة السابقة. لا تستخدم عناصر التحكم في التنقل الخاصة بالمستعرض نظرًا لاحتمال حدوث أخطاء أثناء تحميل الصفحة.
  2. استخدم وظائف شريط الإجراءات لتنفيذ مجموعة متنوعة من الإجراءات، مثل إنشاء سلاسل الرسائل والوصول إلى معلومات التقدير وتجميع سلاسل الرسائل وبحث المحتوى.
  3. تحديد العديد من خانات الاختيار الخاصة بسلاسل الرسائل أو تحديد خانة الاختيار الموجودة في صف العنوان لتحديد جميع سلاسل الرسائل الخاصة بأحد الإجراءات، مثل جعله للقراءة.
  4. انقر فوق عنوان سلسلة الرسائل لقراءة الرسائل. تحتوي العناوين الموجودة بخط غامق على مشاركات غير مقروءة.
  5. تحديد طريقة العرض الخاصة بك. اعرض منتدى يتضمن ظهور سلاسل الرسائل في القائمة -أو- بطريقة عرض الشجرة مع جميع المشاركات المدرجة أسفل كل عنوان من عناوين سلسلة الرسائل.

تنبيهات البريد الإلكتروني

في حالة سماح أستاذك، يمكن تنبيهك عن طريق البريد الإلكتروني عند إجراء مشاركات جديدة. يحدد المعلم الخاص بك ما إذا كانت التنبيهات مخصصة للرسائل قد تمت على مستوى المنتدى أم سلسلة الرسائل.

عند تمكين ميزة الاشتراك في البريد الإلكتروني للمنتدى، انقر فوق اشتراك على شريط الإجراءات. ستتلقى رسائل بريد إلكتروني عند إجراء مشاركات جديدة على المنتدى.

عند تمكين ميزة الاشتراك في البريد إلكتروني لسلسلة الرسائل، حدد خانة اختيار لسلسة رسائل واحدة أو أكثر وانقر فوق اشتراك في القائمة المنسدلة لـ إجراءات سلسلة الرسائل. ستتلقى رسائل بريد إلكتروني عند إجراء مشاركات جديدة على سلاسل الرسائل التي تم تحديدها.

طريقة عرض القائمة وطريقة عرض الشجرة.

بعد النقر فوق عنوان المنتدى، يتم تحميل صفحة تعرض كل سلاسل رسائل المنتدى. ويمكنك عرض الصفحة إما في طريقة عرض القائمة أو في طريقة عرض الشجرة. ويبقى هذا الخيار ساري المفعول حتى تقوم بتغييره ويمكنك تغييره في أي وقت. قم بتغيير طريقة العرض، في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة المنتدى.

طريقة عرض القائمة

انقر فوق طريقة عرض القائمة لعرض سلاسل الرسائل بتنسيق جدول. تحتوي عناوين سلسلة الرسائل الموجودة بخط غامق على نشرات غير مقروءة.

  1. من شريط الإجراءات، يمكنك إنشاء سلاسل النشرات أو تجميعها أو بحثها. إذا كان المعلم الخاص بك قد سمح لم باستلام تنبيهات البريد الإلكتروني للنشرات الجديدة في المنتدى، كما سترى أيضًا اشتراك.
  2. لفرز أحد الأعمدة، انقر فوق عنوان العمود.
  3. حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار سلسلة الرسائل وقم بتحديدها من القائمة المنسدلة إجراءات سلسلة الرسائل. يمكنك تحديد سلاسل رسائل متعددة أو تحديد خانة الاختيار الموجودة في الرأس لتحديد كل سلاسل الرسائل. يمكنك أيضاً تنفيذ الإجراءات التالية:
    • وضع علامة مقروء أو غير مقروء على سلاسل الرسائل.
    • تعيين الإشارات أو مسحها. ويتم وضع إشارات على سلاسل الرسائل للانتباه إليها فيما بعد.
    • الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني لنشرات جديدة تم إجرائها لسلاسل الرسائل أو إلغاء الاشتراك فيها، في حالة التمكين.

طريقة عرض الشجرة

انقر فوق طريقة عرض الشجرة لعرض الرسائل البادئة لسلسلة الرسائل والردود الخاصة بها. يمكنك إنشاء سلاسل الرسائل، أو تجميع النشرات، من شريط الإجراءات.

ويمكنك توسيع سلاسل الرسائل وطيها باستخدام رمزي الزائد والناقص الموجودين بجوار العناوين. في حالة احتواء الرسالة البادئة لسلسلة الرسائل على نشرات غير مقروءة، يظهر عنوان البدء لسلسلة الرسائل بخط غامق. في شريط الإجراءات، استخدم الخيار طي الكل والخيار توسيع الكل لإخفاء كل النشرات المُضمنة في كل سلاسل الرسائل أو عرضها.

حدد سلسلة الرسائل وقم بتحديدها من القائمة المنسدلة إجراءات الإرسال الموجودة على شريط الإجراءات. يمكنك تحديد سلاسل رسائل متعددة أو تحديد خانة الاختيار الموجودة في الرأس لتحديد كل سلاسل الرسائل. وتتضمن الإجراءات وضع علامة مقروء أو غير مقروء على سلاسل الرسائل وتعيين الإشارات أو مسحها. ويتم وضع إشارات على سلاسل الرسائل للانتباه إليها فيما بعد.