التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

رسائل الدورة التدريبية

يتحكم مدرسك ومؤسستك في الأدوات المتاحة.

توفر لك الأداة رسائل دورة Blackboard Learn التدريبية بيئة مماثلة لبيئة البريد الإلكتروني التي يمكنك استخدامها للاتصال بالدورة التدريبية. يتم تلقائيًا إنشاء حسابات لكل عضو في الدورة التدريبية، ويتم إرسال الرسائل وتلقيها باستخدام هذا الحساب. يوفر ذلك خصوصية إضافية نظرًا لعدم استخدام عناوين البريد الإلكتروني الخارجية. لذلك لن تؤثر العوامل الخارجية على الاتصال بالدورة التدريبية. ولن تؤثر عناوين البريد الإلكتروني غير الصحيحة أو المنتهية الصلاحية الخاصة بالطالب على الاتصال بالدورة التدريبية.

لا يمكنك تلقي رسائل الدورة التدريبية من خارج الدورة التدريبية الخاصة بك. تقوم الوحدة النمطية الجديد الموجودة على علامة التبويب المؤسسة الخاصة بي و الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية بإعلامك عند تلقيك رسائل دورة تدريبية جديدة.

يمكنك عادة الوصول إلى رسائل الدورة التدريبية من منطقة الأدوات الخاصة بالدورة التدريبية. إلا أنه يمكن لمدرسك تقييد الوصول إلى الارتباط أو إنشائه في قائمة الدورة التدريبية بحيث تكون رسائل الدورة التدريبية قابلة للوصول بشكل مباشر.

كيفية إنشاء رسائل الدورة التدريبية

  1. من قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق الأدوات.
  2. من الصفحة أدوات، انقر فوق رسائل الدورة التدريبية.
  3. في الصفحة رسائل الدورة التدريبية، انقر فوق إنشاء رسالة على شريط الإجراءات.

  4. في الصفحة إنشاء رسالة، انقر فوق إلى وستظهر قائمة بأعضاء الدورة التدريبية.
  5. في المربع تحديد المستلمين: في مربع المُرسل إليهم حدد المستلمين وانقر فوق السهم الذي يشير إلى اليسار لنقلهم إلى المربع المستلمين. يمكنك استخدام الوظيفتين نسخة ونسخة مخفية لإرسال رسالة الدورة التدريبية إلى المستخدمين المهتمين بتلك الرسالة، ولكنهم ليسوا من المستلمين الرئيسيين. وعند استخدام الحقل نسخة مخفية، لا يرد لعلم المستخدمون الآخرون تلقي المستخدمون المدرج أسمائهم في الحقل نسخة مخفية للرسالة.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، اضغط على المفتاح Shift وانقر فوق الاسم الأول واسم العائلة، لتحديد عدة مستخدمين في الصف. لتحديد مستخدمين من خارج تسلسل، اضغط على المفتاح Ctrl ثم انقر فوق كل اسم تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl. يمكنك كذلك تحديد جميع أعضاء الدورة التدريبية باستخدام الوظيفة تحديد الكل.

  6. اكتب موضوعًا و رسالة. وبشكل اختياري، يمكنك استخدام محرر المحتوى لتنسيق النص.
  7. انقر فوق استعراض لتحديد ملف لإرفاقه بالرسالة. وإذا كانت الرسالة رسالة رد أو رسالة معاد توجيهها، لديك حرية اختيار تضمين المرفق الأصلي.
  8. انقر فوقإرسال.

إنشاء مجلدات رسائل الدورة التدريبية

يمكنك إنشاء مجلدات شخصية للمساعدة في تنظيم رسائل الدورة التدريبية الخاصة بك، في حال سماح مؤسستك بذلك. وتُستخدم المجلدات الشخصية لتخزين الرسائل فقط. تظهر دائمًا الرسائل المستلَمة في مجلد صندوق الوارد أولاً، بينما تظهر دائمًا الرسائل المرسَلة في مجلد الرسائل المرسَلة أولاً. بعد ظهور الرسالة، يمكنك نقلها إلى أحد المجلدات الشخصية.

الرد على رسائل الدورة التدريبية

في الصفحة عرض رسالة، انقر فوق رد على شريط الإجراءات لتكوين رسالة وإرسالها إلى المرسل أو رد للكل للرد على المرسل وجميع المستلمين الآخرين للرسالة التي نشرها بالفعل في الحقل إلى: .

يمكنك إضافة مستخدمين آخرين للرسالة. يتم تضمين نص الرسالة الأصلية في نص رسالة الرد. يمكنك إضافة نص إضافي.

إعادة توجيه رسائل الدورة التدريبية

من الصفحة عرض الرسالة، انقر فوق إعادة التوجيه الموجود على شريط الإجراءات. من الصفحةإعادة توجيه الرسالة، حدد المستلمين في تحديد المستلمين: في مربع المُرسل إليهم وانقر فوق السهم الذي يشير إلى اليمين لنقلهم إلى مربع المستلمين.

بالنسبة لنظام التشغيل Windows، اضغط على المفتاح Shift وانقر فوق الاسم الأول واسم العائلة، لتحديد عدة مستخدمين في الصف. لتحديد مستخدمين من خارج تسلسل، اضغط على المفتاح Ctrl ثم انقر فوق كل اسم تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl. يمكنك كذلك تحديد جميع أعضاء الدورة التدريبية باستخدام الوظيفة تحديد الكل.

نقل رسائل الدورة التدريبية

يمكنك نقل الرسائل من أي مجلد إلى مجلد شخصي. ويعد استخدام المجلدات الشخصية طريقة جيدة لتنظيم الرسائل حتى يسهل العثور عليها فيما بعد. ويمكن استخدام وظيفة نقل الرسائل لنقل الرسائل من مجلد إلى آخر. ولا يمكن نقل الرسائل إلى مجلد الرسائل المرسلة أو مجلد صندوق الوارد.

حذف رسائل الدورة التدريبية

يمكنك حذف الرسائل التي لم تعد بحاجة إليها. حدد خانة الاختيار الخاصة بكل رسالة وانقر فوق حذف على شريط الإجراءات. يًعد هذا الإجراء نهائيًا ولا يمكن التراجع عنه.

طباعة رسائل الدورة التدريبية

في الصفحة عرض الرسالة، انقر فوق طباعة على شريط الإجراءات. تتم طباعة الرسالة باستخدام إعدادات الطباعة الخاصة بمستعرض الويب.