التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إرسال الواجبات

تمثل أداة الواجبات مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية. حيث يمكنك عرض الواجبات وتقديمها من مكان واحد.

تسرد الواجبات الاسم، والوصف، والمرفقات لعمل الفصل. سيقوم المدرس الخاص بك بتوفير كل المعلومات التي تحتاجها لإكمال الواجب. يمكنك تضمين تعليقات المدرس الخاص بك قبل تقديم عملك. يمكنك تحميل الملفات لإكمال الواجب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا قامت مَدرستُك بترخيص إدارة المحتوى، فيمكنك إرفاق ملفات من "مجموعة المحتويات".

كيفية تقديم واجب

عند الانتهاء من واجبك، يتعين عليك النقر فوق إرسال. وإذا لم تقم بذلك، فلن يتلقى مدرسك واجبك بالكامل.

إذا لم يسمح مدرسك بإجراء عدة محاولات، فيمكنك إرسال واجبك مرة واحدة فقط. قبل النقر فوق تقديم، تأكد من قيامك بإرفاق أية ملفات مطلوبة بواجبك.

  1. من قائمة الدورة التدريبية، حدد منطقة المحتوى التي تتضمن الواجب. على سبيل المثال، قد يقوم مدرسك بإنشاء منطقة محتوى الواجبات.
  2. انقر فوق اسم الواجب.
  3. في الصفحة Upload Assignment (إيداع الواجب)، راجع الإرشادات، وتاريخ الاستحقاق، والنقاط المحتملة، وقم بتنزيل أي ملفات تم توفيرها من قبل مدرسك. أكمل الواجب باستخدام أحد الخيارين التاليين أو كليهما:
    • انقر فوق كتابة تقديم لتوسيع مربع تقديم نص حيث يمكنك كتابة ردك. ويمكنك استخدم محرر المحتوى لتنسيق النص وإضافة ملفات، وصور، وارتباطات، ووسائط متعددة، وتطبيقات mashup.
    • إذا كانت إجابتك على الواجب موجودة في ملف منفصل، فانقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر، أو استعراض الدورة التدريبية، أو استعراض مجموعة المحتويات وحدد ملفًا لإرفاقه. اتبع أية إرشادات يقدمها لك مدرسك لتسمية ملفك.
    • في حالة تحديدك لملف غير صحيح، يمكنك إزالته عن طريق النقر فوق عدم إرفاق. في حالة إرفاق نفس الملف بواجبك لأكثر من مرة واحدة، سيتم حفظ الملف الجديد بحيث يكون هناك رقم ملحقًا بالاسم، مثل history_assignment(1).doc.
    • إذا كان مدرسك يستخدم قاعدة وأتاحها، فانقر فوق عرض القاعدة لعرض معايير التقدير.
  4. بشكل اختياري، اكتب  التعليقات.
  5. انقر فوقإرسال.
  6. تظهر رسالة نجاح، تؤكد على تقديم الواجب.

الواجبات التي تم تقديرها بشكل مجهول

من صفحة Upload Assignment (تحميل الواجب)، يتم إعلامك في حالة تعيين واجبك ليتم تقديره بشكل مجهول، مما يعني أنه سيتم إخفاء اسمك عندما يتم تقدير واجبك. يجب ألا تُضمن أية معلومات تعريف في واجباتك المرسلة، مثل إضافة اسمك إلى أية ملفات تقوم بتحميلها أو استخدام اسمك في التعليقات التي تقوم بإضافتها.

كيفية حفظ واجب كمسودة وإرساله لاحقًا

انقر فوق حفظ مسودة إذا أردت الرجوع إلى الواجب في وقتٍ لاحق. تقوم هذه الوظيفة بحفظ التعليقات والملفات الخاصة بك على الصفحة. يمكنك استئناف العمل، عند رجوعك.

  1. من الصفحة Upload Assignment (تحميل الواجبات)، انقر فوق حفظ مسودة لحفظ التغييرات الخاصة بك ومتابعة عملك لاحقًا.
  2. قم بالرجوع إلى واجبك وانقر فوق عنوان الواجب.
  3. في الصفحة مراجعة سجل التقديم، انقر فوق متابعة.
  4. في الصفحة تحميل الواجب، قم بإجراء التغييرات المطلوبة.
  5. بشكل اختياري، اكتب التعليقات.
  6. انقر فوقإرسال. تظهر الصفحة مراجعة سجل التقديم وتعرض المعلومات حول الواجب الذي تم تقديمه.

عند الانتهاء من واجبك، يتعين عليك النقر فوق إرسال. وإذا لم تقم بذلك، فلن يتلقى مدرسك واجبك بالكامل.

كيفية تحرير واجب أو إعادة تقديمه

يمكن أن يسمح لك المدرس بتقديم الواجب أكثر من مرة لأسباب متنوعة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يوفر المدرس تعليقات على المسودة الأولى بحيث يمكنك محاولة إدخال تحسينات على عملك. يمكن للمدرس اختيار إما استخدام المحاولة ذات التقدير الأعلى أو المحاولة التي تم تقديرها مؤخرًا لتقديرك.

إذا سمح لك مدرسك بإرسال واجب لأكثر من مرة واحدة، فسوف ترى البدء من جديد على الصفحة مراجعة سجل التقديم. ويمكنك الوصول إلى هذه الصفحة بواسطة النقر فوق ارتباط الواجب الموجود داخل الدورة التدريبية الخاصة بك.

قبل النقر فوق تقديم، تأكد من قيامك بإرفاق أية ملفات مطلوبة بواجبك. وإذا لم تقم بالنقر فوق تقديم، فلن يتلقى مدرسك واجبك الكامل.

  1. قم بالرجوع إلى الواجب الخاص بك.
  2. في الصفحة مراجعة سجل التقديم، اعرض التفاصيل الخاصة بالتقديم الأول الذي قمت به. انقر فوق البدء من جديد.
  3. في الصفحة تحميل الواجب، قم بإجراء التغييرات المطلوبة على التقديم الجديد.
  4. بشكل اختياري، اكتب التعليقات.
  5. انقر فوقإرسال. يتم إرجاعك إلى الصفحة مراجعة سجل التقديم حيث يظهر تقديمك.
  6. راجع محاولات تقديمك السابقة عن طريق توسيع القسم محاولة.

تم استبدال صندوق الملفات الرقمي بأداة الواجبات في Blackboard Learn الإصدار 9.1. إذا طلب منك مدرسك تقديم أي شيء إلى صندوق الملفات الرقمي، فاطلب إرشادات بديلة.