التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

Blackboard Bookshelf

يتضمن تثبيت Blackboard Store أيضًا Blackboard Bookshelf، بما في ذلك "قارئ إلكتروني متقدم"، ورف كتب رقمي، وتوافق مع المحمول. ويعمل كموقع مركزي يتضمن سجلات بالأشياء التي قمت بشرائها، والملاحظات المقترنة مع كل من مواد الدورة التدريبية الرقمية والمطبوعة، والارتباطات الخاصة ببدء عملية إعادة الشراء.

يمكنك عرض الكتب التي قمت بشرائها من داخل Blackboard Store هنا والحصول على توصيات تستند إلى دوراتك التدريبية.

راجع ما قمت بشرائه

يعتبر رف الكتب الخاص بك هو المكان الذي تنطلق منه للوصول إلى جميع مواد دورتك التدريبية. اعثر بسهولة على كل شيء قمت بشرائه من Blackboard Store – حتى بعد انتهاء دورتك التدريبية.

عند قيامك بتحديد عرض الكل الموجود ضمن علامة التبويب رقمي، فسيتم اصطحابك إلى "رف الكتب الرقمي" الخاص بك.

عند قيامك بالنقر فوق أحد الكتب الرقمية، سيتم منحك خيار للقراءة عبر الإنترنت، أو عرض معلومات الكتاب، أو الوصول إلى الملاحظات المقترنة، أو التنزيل.

يسمح لك تحديد Book Info (معلومات الكتاب) بعرض History Change Log (سجل تغيير التاريخ) ومعلومات حول حقوقك الرقمية للمواد.

القارئ الإلكتروني الرقمي

للوصول إلى "القارئ الإلكتروني"، حدد Read Online (القراءة عبر الإنترنت).

يمنحك شريط الأدوات حق وصول إلى جدول المحتويات الخاص بك، والموارد الإضافية، والملاحظات، والأشكال، وحجم الخط، والإعدادات، ونظرة عامة حول وظائف "القارئ الإلكتروني"، ووظيفة البحث.

للحصول على نظرة عامة حول "القارئ الإلكتروني" في أي وقت، انقر فوق Quick Tour (جولة سريعة).

للانتقال إلى قسم مختلف من كتابك الدراسي الرقمي، انقر فوق المحتويات  الموجود في شريط الأدوات وحدد الفصل أو الصفحة من القائمة جدول المحتويات.

يسمح لك كذلك Digital Bookshelf eReader (القارئ الإلكتروني لرف الكتب الرقمي) بإقران ملاحظات وموارد إضافية بكتبك الرقمية. من شريط الأدوات، حدد Notes (ملاحظات) أو Resources (موارد).

يمكنك كذلك الوصول إلى الأشكال من كتابك الدراسي، وتحديد Figures (الأشكال).

لتغيير حجم العرض، حدد Display (عرض).

لتدوين الملاحظات، قم بتمييز أي مكان في "القارئ الإلكتروني". سيتم منحك الخيارات للبحث عن النص في مكان آخر، أو النسخ، أو الاستماع، أو التمييز، أو إضافة ملاحظة، أو إضافة إشارة مرجعية. كما يمكنك كذلك تعريف المصطلحات والعثور على الارتباطات إلى Google وWikipedia.

عند التمييز وإضافة الملاحظات، يتم منحك مجموعة متنوعة من خيارات الألوان لتنظيم ملاحظاتك.

يمكنك أيضًا استيراد الملاحظات من Evernote أو Dropbox عن طريق النقر فوق إعدادات على شريط الأدوات.

تتم مطالبتك بمصادقة حسابك مع Evernote أو Dropbox مباشرةً للسماح بالوصول إلى دفاترك وملفاتك الموجودة داخل "القارئ الإلكتروني".

ويمكنك أيضًا الوصول إلى Evernote و Dropbox من "Bookshelf الرقمي".

ابدأ إعادة الشراء وإعادة الكتب المؤجرة

يمكنك بسهولة بدء عملية إعادة الشراء مباشرة من Blackboard Bookshelf. ببساطة انتقل إلى “الكتب المراد بيعها” وحدد المواد التي ترغب في إعادة بيعها.

إذا قمت بشراء كتبك من مكان آخر، فيمكنك معرفة ما إذا كانت صالحة لإعادة الشراء بواسطة إدخال أرقام ISBN الخاصة بها.

يمكنك كذلك الوصول إلى واجهة إعادة الشراء بواسطة النقر فوق Sell textbooks  (بيع الكتب الدراسية) ضمن القائمة I want to:  (أريد:). وهنا أيضًا حيث يمكنك إعادة المواد المؤجرة.