التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أنواع محتوى الدورة التدريبية

يعتبر عنصر المحتوى هو أي نوع ملفات أو نصوص أو صور أو ارتباطات تظهر للمستخدمين في منطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو المجلد. ويمكن للمدرسين إضافة عدد من الأنواع المختلفة من المحتوى إلى مناطق الدورة التدريبية هذه.

أنواع المحتوى

وتظهر أنواع مختلفة من المحتوى في منطقة المحتوى. وتسمح عدة أنواع من المحتوى للمدرس بإضافة وصف وتعيين خيارات، مثل قيود التاريخ والإتاحة.

وتستطيع كل مؤسسة تحديد مجموعة مختلفة من الرموز لكي تظهر الدورات التدريبية الخاصة بك بمظهر مختلف.

أنواع المحتوى
الرمز نوع المحتوى الوصف
رمز عنصر المحتوى العنصر هو جزء عام من المحتوى، مثل ملف، أو صورة، أو نص. ويمكن لمدرسك تضمين وصف وإرفاق ملفات أو صور أو فيديو أو صوت أو تطبيقات mashup.
رمز الملف الملف ويمكن عرض ملف HTML كصفحة داخل دورتك التدريبية أو كجزء منفصل من المحتوى في نافذة مستعرض منفصلة.
رمز عنصر الصوت صوت يمكن تشغيل ملف الصوت عند فتح الصفحة ويستمر في التشغيل حتى تقوم بإيقافه أو بالانتقال بعيدًا عن الصفحة.
رمز عنصر صورة صورة ملف صورة ظاهر على الصفحة.
رمز عنصر الفيديو فيديو يظهر مُشغل الفيديو على الصفحة مباشرة لعرض الفيديو.
رمز ارتباط URL هو ارتباط بموقع ويب أو بمصدر الغرض من توفير نقطة وصول سريع إلى المواد ذات الصلة.
رمز وحدة تعليم نمطية وحدة التعليم النمطية هي إحدى مجموعات المحتوى التي تركز على موضوع محدد باستخدام التنقل الخاص بها. يمكن لمدرسك تضمين جميع أنواع المحتوى، مثل النص والصور والوسائط المتعددة والواجبات والاختبارات. لمعرفة المزيد، راجع وحدات التعليم النمطية.

رمز خطة التعليم

خطة الدرس خطة الدرس هي عبارة عن نوع معين من حاوية المحتوى يجمع معلومات حول الدرس نفسه باستخدام عناصر المحتوى. لمعرفة المزيد، راجع خطط الدروس.
رمز المنهج الدراسي مخطط المنهج الدراسي يحتوي المنهج الدراسي على معلومات الدورة التدريبية والأهداف ومعلومات جهة الاتصال بالمدرس والواجبات وتواريخ اجتماعات أعضاء الفصل ومعلومات المقرر.
رمز ارتباط الدورة التدريبية ارتباط الدورة التدريبية هو اختصار لعنصر، أو أداة، أو منطقة في إحدى الدورات التدريبية للوصول السريع إلى المواد ذات الصلة.
رمز مجلد المحتوى مجلد المحتوى يعتبر مجلد المحتوى عبارة عن طريقة لتنظيم عناصر المحتوى. تقوم المجلدات والمجلدات الفرعية للمحتوى بإعداد تدرج هرمي لتجميع المواد ذات الصلة مع بعضها البعض، مثل "دراسات حالة الأسبوع الأول" داخل منطقة المحتوى الخاصة بالأسبوع الأول. تُسهل المجلدات عملية البحث عن المواد وتقلل التمرير.
رمز صفحة فارغة صفحة فارغة انقر فوق العنوان لرؤية المحتوى. لا يظهر وصف، مما يؤدي إلى تقليل كمية التمرير وإضفاء انسيابية على مظهر منطقة الدورة التدريبية.
رمز صفحة الوحدة النمطية صفحة الوحدة النمطية صفحات الوحدات النمطية هي صفحات المحتوى المتخصصة التي تقدم المحتوى في مربعات الوحدة النمطية، مثل الصفحة الرئيسية.
رمز منطقة الأدوات الأداة هي اختصار لأداة محددة في دورتك التدريبية، مثل لوحة المناقشة أو المدونات أو المجموعات. بدلاً من ذلك، إذا ظهر ارتباط الأدوات في قائمة الدورة التدريبية، فقم بالوصول إلى جميع الأدوات المتاحة من صفحة الأدوات.
رمز Flickr mashup صورة Flickr® عرض الصور الفوتوغرافية والصور.
رمز Slideshare mashup عرض تقديمي من SlideShare عرض العروض التقديمية لـMicrosoft® PowerPoint®، أو Microsoft® OpenOffice، أو Adobe® PDF.
رمز YouTube mashup مقطع فيديو من YouTube™ عرض مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

توفر المحتوى

يمكن للمدرسين تحديد إتاحة عناصر المحتوى استنادًا إلى التاريخ، والوقت، والمستخدمين الفرديين، ومجموعات الدورة التدريبية، وأداء العناصر المقدرة. وهذا يعنى أن المحتوى الذي تراه في قائمة الدورة التدريبية أو في مناطق المحتوى قد يتغير بمرور الوقت.

على سبيل المثال، يُقيد مدرسك الوصول إلى جزء من المحتوى حتى تقوم بإكمال اختبار الوحدة. يظهر المحتوى بعد قيامك بإكمال الاختبار. يمكن لمدرسك إضافة المزيد من الإعدادات مثل إظهار العنصر فقط بعد قيامك بإكمال الاختبار والحصول على درجة 70 بالمائة على الأقل.

إذا كانت لديك أية أسئلة حول عدم رؤيتك للمحتوى المتاح الذي أشار إليه مدرسك، فتأكد مما إذا كان المحتوى متاحًا للجميع أو للبعض فقط استنادً إلى معايير محددة.

حالة المراجعة

تسمح حالة المراجعة لمدرسك بتتبع التفاعل مع بعض عناصر المحتوى المحددة. تؤثر حالة المراجعة في بعض الأوقات تحرير محتوى إضافي.

فعلى سبيل المثال، قد يقوم المدرس الخاص بك بتمكين حالة المراجعة لمقالة تمت إضافتها إلى منطقة محتوى وقد ينشر اختبارًا قصيرًا يتوقف على قيامك بمراجعة هذه المقالة. ويظهر الاختبار القصير، بعد وضع علامة "تمت مراجعته" على المقالة.

يظهر الخيار Mark Reviewed (وضع علامة تمت مراجعته) مع العنصر. بعد مراجعة العنصر، انقر فوق الخيار لوضع علامة عليه كـ تمت مراجعته.

يمكنك التبديل بين تمت مراجعته و وضع علامة تمت مراجعته. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد الرجوع إلى أحد عناصر المحتوى ومراجعته مرة أخرى. يمكن للمدرس الخاص بك فقط عرض الإعداد الحالي. في حالة وضع علامة تمت مراجعته على العنصر، ثم تم تبديلها إلى وضع علامة تمت مراجعته، فإن المدرس لا يري أن العنصر قد تم وضع علامة عليه على أنه تمت مراجعته في أي وقت.