التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

كلمة المرور، والمعلومات الشخصية والإعدادات

يمكنك تحرير إعداداتك ومعلوماتك الشخصية من قائمة التنقل العام.

قد لا تسمح لك مؤسستك بتغيير معلوماتك الشخصية، أو كلمة المرور، أو الإعدادات من خلال Blackboard Learn. ونظرًا لأن Blackboard Learn عادةً ما يقوم بمشاركة البيانات مع الأنظمة الأخرى في الحرم الجامعي كمكتب أمين السجل، فقد يكون من الضروري التأكد من أن معلوماتك واحدة في كل مكان. وفي هذه الحالة، ستكون لدى مؤسستك طريقة مختلفة لتغيير معلوماتك. ولمعرفة المزيد، يرجى الاتصال بمؤسستك.

كيفية تحرير المعلومات الشخصية

يمكنك تحرير المعلومات التي تظهر في ملف تعريف الحساب الخاص بك الموجود على الصفحة تحرير المعلومات الشخصية. وتنعكس التغييرات التي أجريتها على هذه الصفحة من خلال Blackboard Learn. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتغيير اسمك الأخير، سيظهر الاسم الأخير الجديد في كل الدورات التدريبية التي قمت بالتسجيل فيها، ومعظم المعلومات الشخصية اختيارية.

  1. من قائمة التنقل العام، انقر فوق الإعدادات، ثم فوق  المعلومات الشخصية. كما يمكنك الوصول إلى المعلومات الشخصية في اللوحة أدوات.
  2. من صفحة المعلومات الشخصية، انقر فوق تحرير المعلومات الشخصية.
  3. من صفحة تحرير المعلومات الشخصية، قم بإجراء التغييرات في الحقول الملائمة.
  4. انقر فوقإرسال.

كيفية تغيير كلمة المرور الخاصة بك

توصي Blackboard بأن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بشكل دوري لضمان الأمان. لا تستخدم المعلومات الشخصية الشائعة ككلمة مرور، مثل اسمك.

  1. من قائمة التنقل العام، انقر فوق الإعدادات، ثم فوق  المعلومات الشخصية. كما يمكنك الوصول إلى المعلومات الشخصية في اللوحة أدوات.
  2. من صفحة المعلومات الشخصية، انقر فوق تغيير كلمة المرور.
  3. من الصفحة تغيير كلمة المرور، اكتب كلمة مرور جديدة. ويجب أن تتكون كلمة المرور من حرف واحد على الأقل وألا تحتوي على أية مسافات.
  4. اكتب كلمة المرور مرة أخرى لضمان دقتها.
  5. انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة صورة شكل رمزي

في حالة تشغيل مؤسستك لميزة ملفات التعريف، تظهر الصور التي يحملها الطلاب على صفحات ملف التعريف عبر النظام. للتعرف على كيفية إضافة الشكل الرمزي إلى صفحة ملفات التعريف، راجع  ملفات التعريف

في حالة عدم تمكين مؤسستك لميزة ملفات التعريف وتسمح لك مؤسستك بذلك، فيمكنك تحميل شكل رمزي يستخدم لتمثيلك عبر النظام. تظهر صورة الشكل الرمزي في رأي الصفحة، والمدونات،واليوميات، والمناقشات، وداخل الوحدات النمطية للإعلامات مثل "ما الجديد"، و"عناصر مطلوب الانتباه إليها" و"المهام".

ويمكن للمستخدمين تحميل صورة فوتوغرافية أو صورة أخرى قاموا بإنشائها لاستخدامها كشكل رمزي. أما حجم الصورة الرمزية الموصى به بالبكسل فهو 150 في 150.

  1. منقائمة التنقل العام، انقر فوق الإعدادات، ثم فوق  المعلومات الشخصية. كما يمكنك الوصول إلى المعلومات الشخصية في اللوحة أدوات.
  2. من صفحة المعلومات الشخصية، انقر فوق تخصيص الإعدادات الخاصة بي.
  3. في الصفحة تخصيص الإعدادات الخاصة بي، يمكنك إضافة شكل رمزي شخصي أو تغييره. انقر فوق استخدام صورة الشكل الرمزي المخصص. لن ترى هذا الخيار في حالة تشغيل مؤسستك لميزة ملفات التعريف.
  4. انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر.
  5. حدد ملف صورة الشكل الرمزي وانقر فوق فتح.
  6. انقر فوقإرسال.

كيفية تغيير الإعدادات الشخصية

تسمح لك وظيفة تغيير الإعدادات الشخصية بإدارة محرر المحتوى وحزمة اللغة وعرض إرشادات الصفحة في النظام بأكمله.

  1. من قائمة التنقل العام، انقر فوق الإعدادات، ثم فوق المعلومات الشخصية. كما يمكنك الوصول إلى المعلومات الشخصية في اللوحة أدوات.
  2. من صفحة المعلومات الشخصية، انقر فوق تغيير الإعدادات الشخصية.
  3. في الصفحة تغيير الإعدادات الشخصية، انقر فوق تشغيل لتمكين محرر المحتوى، مما يسمح لك بإنشاء محتوى من خلال محرر بسيط عند إدخالك لمحتوى في مربعات نصوص من خلال Blackboard Learn.
  4. حدد حزمة لغة المستخدم من القائمة المنسدلة التي تمت ترجمتها بلغتك المحلية أو اقبل الإعداد الافتراضي.
  5. في حالة قيام مسؤول النظام الخاص بك بالترقية إلى إصدار أكتوبر 2014، يمكنك التحكم في عرض التقويم عن طريق تحديد خيار من القائمة المنسدلة أول أيام الأسبوع
  6. لعرض إرشادات الصفحة الخاصة بكل صفحة، انقر فوق نعم. تعد إرشادات الصفحة عبارة عن توضيحات مختصرة لميزات صفحة معينة. توجد على بعض الصفحات ارتباطات إلى مساعدة إضافية التي تفتح إطارًا جديدًا بخطوات إضافية حول استخدام الميزة التي تقوم بعرضها.
  7. انقر فوقإرسال.

كيفية تعيين خيارات الخصوصية

يسمح لك خيار الخصوصية باختيار المعلومات التي ترغب في إتاحتها للآخرين. تظهر هذه المعلومات في صفحتي الكشف والمجموعة. كما يمكنك اختيار إتاحة هذه المعلومات في "دليل المستخدمين". في حالة عدم إتاحة أحد عناوين البريد الإلكتروني، لا يظهر هذا العنوان في صفحة الكشف أو المجموعة أو دليل المستخدمين أو أداة التفاعل أو في أي جزء آخر من التطبيق.

في حالة تشغيل مؤسستك لملفات التعريف وأداة الأشخاص، فيمكنك تعيين إعدادات الخصوصية داخل ملف التعريف. حيث تقوم إعدادات الخصوصية في ملف التعريف الشخصي الخاص بك بتعيين كيفية ظهور ملف التعريف في أداة الأشخاص.

لمعرفة المزيد حول السلامة عبر الإنترنت، راجع  حماية سمعتك وهويتك عبر الإنترنت.

  1. من قائمة التنقل العام، انقر فوق الإعدادات، ثم فوق  المعلومات الشخصية. كما يمكنك الوصول إلى المعلومات الشخصية في اللوحة أدوات.
  2. من صفحة المعلومات الشخصية، انقر فوق تعيين خيارات الخصوصية.
  3. في الصفحة تعيين خيارات الخصوصية، حدد خانات الاختيار الملائمة لجعل المعلومات الشخصية مرئية لمستخدمي Blackboard الآخرين.
  4. لسرد معلومات ملف التعريف الخاص بك في دليل المستخدمين، حدد خانة الاختيار.
  5. لمنع أعضاء الدورة التدريبية الآخرين من الاتصال بك عبر البريد الإلكتروني، حدد خانة الاختيار الخاصة بخيار البريد الإلكتروني.
  6. لمنع عرض اسمك في كشف الدورة التدريبية، حدد خانة الاختيار.
  7. انقر فوقإرسال.