التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

معاينة الطالب

بصفتك مدرس، فإنك تريد أن تكون على ثقة من تصميم دورتك التدريبية بشكل جيد ومن عملها على النحو المقرر لها—قبل رؤية طلابك لها. استخدم معاينة الطالب لمراجعة محتوى الدورة التدريبية والتحقق من صحة سلوكيات الدورة التدريبية، مثل تلك التي تتحكم في إتاحة محتوى الدورة التدريبية أو تتطلب تفاعل معين من الطالب ليتم تشغيلها.

لا تكون معاينة الطالب مُمكنة لدى جميع المؤسسات. عند الإتاحة، تظهر الوظيفة File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/130_Student_Performance/Student_Preview/student_preview_icon.png الدخول إلى معاينة الطالب في الزاوية العلوية اليسرى من صفحات الدورة التدريبية، الموجودة بجوار الوظيفة تغيير شكل الدورة التدريبية.

وباستخدام معاينة الطالب، يمكنك تجربة دورتك التدريبية تمامًا كما يفعل طلابك. في حين أنه يمكنك في وضع معاينة الطالب، القيام بأنشطة الطالب التالية:

  • إرسال الواجبات
  • أداء الاختبارات
  • إنشاء مشاركات المدونة والمناقشة
  • إنشاء إدخالات مواقع wiki واليومية
  • عرض أدوات الطالب، مثل التقديرات الخاصة بي

تختلف معاينة الطالب عن استخدام وضع التحرير. فبينما يعمل "وضع التحرير" على إخفاء عناصر تحكم التحرير ومحتوى النشر المخصص، تتيح لك "معاينة الطالب" تجربة المقرر الدراسي كما سيعاينها طلابك. فعلى سبيل المثال، في "معاينة الطالب" يمكنك اختبار المستخدم والمجموعة والتقدير ومراجعة معايير النشر المخصص للحالة للتأكد من نشرها المحتوى عند رغبتك في نشره.

إدخال وضع معاينة الطالب

لإدخال وضع معاينة الطالب، انقر فوق الوظيفة student_preview_icon.png Enter Student Preview، (إدخال معاينة الطالب) في الزاوية العلوية اليسرى من صفحات الدورة التدريبية، الموجودة بجوار الوظيفة تغيير شكل الدورة التدريبية.

تقوم معاينة الطالب بإنشاء حساب الطالب، المسمى بحساب مستخدم المعاينة، وتسجيل دخولك مثل هذا الطالب وتسجيلك في الدورة التدريبية الحالية. وعند دخولك وضع معاينة الطالب، يظهر شريط معاينة الطالب في أعلى كل صفحة. يعرض الشريط النص "وضع معاينة الطالب قيد التشغيل" ويحتوي على وظيفتي الإعدادات وإنهاء المعاينة.

ويكون وضع معاينة الطالب نشط فقط في الدورات التدريبية التي تُمكنها. أنت لا تزال مدرسًا في باقي Blackboard Learn. ومع ذلك، سيتم استخدام نفس حساب مستخدم المعاينة عند الدخول إلى وضع معاينة الطالب في أكثر من دورة تدريبية.

التعرف على حساب مستخدم المعاينة

عند دخولك إلى وضع معاينة الطالب وتسجيل الدخول إلى دورتك التدريبية بحساب مستخدم المعاينة، يظهر مستخدم المعاينة الخاص بك في قائمة طلاب الدورة التدريبية ويكون مرئيًا لجميع الطلاب المسجلين في الدورة التدريبية. ويمكن للطلاب والمسؤولين التعرف بسهولة على ذلك من خلال حساب مستخدم المعاينة الخاص بك بالطريقة المسمى بها: فاسمها الأخير هو اسم العائلة الخاص بك ملحقًا بـ “_PreviewUser” واسم المستخدم الخاص بها هو اسم المستخدم الخاص بك ملحقًا بـ “_previewuser”.

إذا كنت تقوم بتدريس الدورة التدريبية مع مدرس آخر، فسوف يحصل كلاً منكم على حساب مستخدم المعاينة الخاص به.

وكمستخدم معاينة، يتم التقاط جميع البيانات المرتبطة بأنشطتك من قبل Blackboard Learn، مثل الواجبات المرسلة ومشاركات المناقشة. ويستطيع الطلاب الآخرين في الواقع التفاعل مع مستخدم المعاينة الخاص بك. فيمكنهم على سبيل المثال، الرد على مشاركاتك كما لو كنت طالبًا آخر مسجلاً في هذه الدورة التدريبية.

إنهاء حساب مستخدم المعاينة الخاص بك وحذفه

انقر فوق إنهاء المعاينة لإنهاء معاينة الطالب.

إذا تركت الدورة التدريبية بدون إنهاء معاينة الطالب، فسوف ترجع إلى معاينة الطالب عند رجوعك إلى الدورة التدريبية.

عند إنهاء معاينة الطالب، ستتم مطالبتك بالاحتفاظ بمستخدم المعاينة أو حذفه هو وجميع البيانات المرتبطة به.

حذف مستخدم المعاينة وبياناته

تعتبر إزالة مستخدم المعاينة والبيانات المرتبطة به من أفضل الممارسات. للحصول على مناقشة بشأن وقت الاحتفاظ به، راجع الاحتفاظ بمستخدم المعاينة وبياناته.

من مربع الحوار إنهاء معاينة الطالب، حدد حذف مستخدم المعاينة وجميع البيانات (موصى به). إذا أردت، حدد خانة الاختيار لا تسألني مرة أخرى . ستُكمل الدورة التدريبية اختيارك بشكل تلقائي في كل مرة تقوم فيها بإنهاء معاينة الطالب.

لتغيير هذا الإعداد في أي وقت، انقر فوق الإعدادات على شريط معاينة الطالب.

فيما يلي الآثار المترتبة على حذف مستخدم المعاينة:

  • تتم إزالة جميع الأنشطة التي أجريت أو التي تم إنشاؤها كمستخدم المعاينة من الدورة التدريبية بصفة نهائية. ويشمل هذا محاولات الاختبار وعمليات إرسال الواجب، والتقديرات، ومشاركات المناقشة. ويتم أيضًا حذف أي تفاعل للطالب المُسجل مع مستخدم المعاينة، مثل الردود الواردة على مشاركات المناقشة الخاصة بمستخدم المعاينة.

  • يتم إلغاء تسجيل مستخدم المعاينة من الدورة التدريبية. إذا لم يكن المستخدم مسجلًا في دورة تدريبية أخرى، فيتم حذف حساب معاينة المستخدم.

    يمكنك إلغاء التسجيل حساب مستخدم المعاينة من الدورة التدريبية باستخدام أدوات التسجيل التقليدية. إذا فعلت هذا، تظل بعض الأنشطة التي أجريت أو التي تم إنشاؤها كمعاينة الطالب في الدورة التدريبية لكنها تكون مجهولة. على سبيل المثال، يتم الاحتفاظ بمشاركات المناقشة إلا أنها تكون مجهولة.

الاحتفاظ بمستخدم المعاينة وبياناته

حدد Keep the preview user and all data (الاحتفاظ بمستخدم المعاينة وجميع البيانات) في حالة رغبتك في الاحتفاظ بالمستخدم والبيانات لترى كيف يتم عرض نشاط الطالب نفسه عليك بصفتك المدرس، مثل عمليات حساب التقديرات. وفي حالة احتفاظك بالبيانات، سيظهر حساب مستخدم المعاينة في قائمة طلاب الدورة التدريبية، و"مركز التقديرات"، وفي أي مكان قمت فيه بإجراء أمر ما مثل هذا المستخدم.

عند حفظ حساب معاينة المستخدم، تتحول النقطة الموجودة في منتصف رمز الوظيفةFile:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/130_Student_Performance/Student_Preview/student_preview_icon.png الدخول إلى معاينة الطالب إلى اللون الأخضر File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/130_Student_Performance/Student_Preview/student_preview_icon_green.png, ، مشيرة إلى إتاحة حساب مستخدم المعاينة للاستخدام.

في حالة احتفاظك بحساب مستخدم المعاينة وتشغيل التقارير أو جمع إحصائيات من دورتك التدريبية، فستنحرف أرقامك من جانب واحد ( أو أكثر في حالة استخدام عدة مدرسين لمعاينة الطالب). كما أنه يمكن أن يثير لبس لدى الطلاب الذين قد يحاولون التفاعل مع طالب المعاينة عند عدم تواجدك في وضع معاينة الطالب لمراقبة التفاعل.