التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حساب التقديرات والإعفاء من تقديرات

حول حساب التقديرات

في "مركز التقديرات"، يمكنك حساب التقديرات بتجميع قيم الأعمدة المتعددة لمعرفة نتائج الأداء، مثل متوسط الدرجات في الفصل أو التقديرات النهائية التي تعتمد على مقياس مقيَّم أو إجمالي النقاط. ويُطلق على هذه الأعمدة اسم الأعمدة المحتسبة. يمكنك عرض هذه الأعمدة للطلاب بحيث يمكنهم عرض نتائج الأداء، أو يمكنك عرضها فقط في "مركز التقديرات" لاستخدامك. وتتضمن الأعمدة المحتسبة المتاحة ما يلي:

  • الإجمالي: هو عبارة عن العمود المحتسب الذي يقوم بإنشاء تقدير يستند إلى النقاط التراكمية المحصَّلة، والمرتبطة بالنقاط المسموح بها.
  • المقيَّم: هو عبارة عن العمود المحتسب الذي يقوم بإنشاء تقدير يستند إلى نتيجة الأعمدة والفئات المحددة، والنسب المئوية ذات الصلة بها.
  • المتوسط: هو عبارة عن العمود المحتسب الذي يقوم بعرض متوسط عدد محدد من الأعمدة.
  • الحد الأدنى/الحد الأقصى: هو عبارة عن العمود المحتسب الذي يقوم بعرض إما الحد الأدنى أو الحد الأقصى لتقدير مجموعة محددة من الأعمدة.

تحتوي الدورات التدريبية الجديدة على عمود الإجمالي وعمود الإجمالي المقيَّم. لمعرفة المزيد، راجع أعمدة مركز التقديرات.

حول إعفاء التقديرات

يمكنك إعفاء الطلاب من أي تقدير في "مركز التقديرات". ويمكنك إعفاء التقديرات للطلاب الذين تم تحويلهم إلى مؤسستك أو قاموا بإضافة الدورة التدريبية في وقت متأخر أو المحتاجين إلى وسائل مساعدة أخرى. كما يمكنك كذلك إعفاء الطلاب من التقدير نظرًا لأن أدائهم ممتاز جدًا ويريدون الإثابة على عملهم.

لا يتم حذف التقديرات الموجودة التي قمت باستثنائها، ولكن يتم تجاهلها في جميع عمليات الاحتساب الإجمالية والإحصائية. ولا تظهر قيم عرض ثانوية للعناصر التي تم إعفاؤها.

يتم حفظ الإعفاءات التي قمت بإضافتها في الأعمدة المنشأة بواسطة النظام كتقدير تجاوز. بينما يتم حفظ الإعفاءات التي قمت بإدخالها في الأعمدة التي تم إنشاؤها يدويًا كتقدير للعمود عند عدم وجود تقدير تجاوز.

يمكنك إعفاء التقديرات على صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية أو على الصفحة تفاصيل التقدير. عند قيامك بإعفاء أحد التقديرات، يظهر الرمز المعفى في الخلية لأي تقدير معفى. ويمكنك تضمين التعليقات للتقدير المعفى.

كيفية استثناء تقدير

  1. من "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر.
  2. انقر فوق استثناء تقدير.

    -أو-

    انقر فوق عرض تفاصيل التقدير.

    • من الصفحة تفاصيل التقدير، انقر فوق علامة التبويب التجاوز يدويًا.
    • انقر فوق Exempt (إعفاء). بشكل اختياري، قم بتوفير تعليق أو ملاحظات تقدير.
    • انقر فوق حفظ.

لمسح الاستثناء، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وانقر فوق مسح الإعفاء.

كيفية إضافة تعليقات إلى استثناء

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وانقر فوق تعليق سريع.
  2. اكتب تعليقات في ملاحظات للمستخدم أو ملاحظات التقدير.
  3. انقر فوقإرسال.