التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقديرات التجاوز

تسمح أدوار المدرس والمدرس المساعد ومعد التقديرات لأصحابها بتغيير التقديرات في الدورة التدريبية. وعند قيامك بتغيير التقديرات، يتم احتساب البيانات الجديدة بشكل تلقائي في الأعمدة الموجودة التقدير المقيَّم أو التقدير الإجمالي أو التقدير المحسوب. وفي كل مرة تقوم فيها بتغيير أحد التقديرات، يتم إنشاء إدخال في سجل تاريخ التقديرات. لمعرفة المزيد، راجع تاريخ التقديرات.

وفي بعض الأحيان يؤدي تغيير التقدير إلى وجود تقدير تجاوز. ويتم تطبيق تجاوز حقيقي للتقدير على عناصر "مركز التقديرات" المستندة إلى المحاولة فقط، وهي الاختبارات والواجبات. ويكون لتقدير تجاوز الاختبار أو الواجب الأسبقية على جميع إدخالات التقدير الأخرى، بما في ذلك المحاولات التي يقدمها الطالب بعد تعيين تقدير تجاوز. فعلى سبيل المثال، إذا كان التقدير يستند إلى متوسط المحاولات المتعددة للواجب، إلا أنك ترغب في التأكد مما إذا كان تقدير طالب معين يختلف عن التقدير المتوسط، فيمكنك تعيين تقدير تجاوز بحيث تكون له الأسبقية على جميع التقديرات الأخرى والمحاولات المستقبلية.

يمكنك إزالة تقدير تجاوز أحد الاختبارات أو الواجبات باستخدام الوظيفة إرجاع. لا تستند تقديرات الأدوات التفاعلية—إدخالات اليومية والمدونة وعمليات حفظ صفحة wiki ونشرات المناقشة—إلى المحاولة ولكنها تستند إلى النشاط. ولهذه الأدوات، يمكنك تحرير تقدير تجاوز لتغييره من لوحة التقدير للأداة.

عند تجاوز تقدير ما، يظهر مثلث باللون البرتقالي في خلية "مركز التقديرات".

عند قيامك بتعيين تقدير لخلية بدون محاولة للواجب أو الاختبار، يصبح هذا تقدير تجاوز، ويظهر رمز التجاوز في خلية التقدير. وإذا قمت بتعيين تقدير لنشاط قابل للتقدير لأداة تفاعلية، إلا أنه لا يوجد نشاط، فلن يظهر رمز في خلية التقدير، لأنها سوف تتعامل مع الأمر كما لو كنت تقوم بتعيين تقدير في لوحة التقدير الخاصة بالأداة.

يمكنك تعيين تقدير تجاوز بطريقتين:

  • استخدام علامة التبويب التجاوز اليدوي على الصفحة تفاصيل التقدير. يُوصى بهذه الطريقة لتعيين تقدير تجاوز. وبعد تعيين التقدير، يمكنك إضافة تعليق للمستخدم وملاحظات لنفسك لشرح تغيير التقدير. وبهذا سيكون لديك سجل بالسبب وراء اختيار تجاوز أية محاولات مستقبلية. والطريقة الوحيدة لتعيين تقدير تجاوز لإدخالات يومية ومدونة وعمليات حفظ صفحة wiki ونشرات المناقشة القابلة للتقدير تكون من خلال علامة التبويب التجاوز اليدوي. على الرغم من أن الأدوات التفاعلية تسمح لك بتحرير تقدير تجاوز من لوحة التقدير الخاصة بالأداة ولا تسمح لها بالأسبقية.
  • اكتب مباشرة في خلية "مركز التقديرات" لتعيين تقدير تجاوز لمحاولة اختبار أو لمحاولة واجب حيث تكون المحاولات المتعددة مسموح بها. وإذا كان للواجب محاولة واحدة، فيمكنك الكتابة مباشرة في خلية "مركز التقديرات" ولا يعد ذلك تقدير تجاوز. إلا أنه إذا سمحت بمحاولتين وقمت بتعيين تقدير للمحاولة الأولى ثم قررت تجاهل المحاولة الثانية بالكتابة مباشرة في الخلية، فيعد ذلك تقدير تجاوز. وإذا تابعت تقدير المحاولة الثانية من الصفحة تقدير الواجب، يظل تقدير التجاوز يتجاوز تقدير المحاولة الثانية التي قمت بتعيينها. وعلى ذلك، تجنب تعيين التقديرات مباشرة في خلايا "مركز التقديرات" للواجبات والاختبارات دون أخذ النتائج في الاعتبار.

    إذا كتبت تقدير مباشرة في خلية "مركز التقديرات" وأردت إضافة ملاحظات للمستخدم أو ملاحظات لنفسك، فقم بمراجعة تضمين تعليقات مع إدخال التقدير.

كيفية تجاوز تقدير من الصفحة تفاصيل التقدير

  1. في "مركز التقديرات"، حدد موقع الخلية التي تحتوي على الاختبار المقدر أو تقدير الواجب الخاص بالطالب المطلوب تجاوزه.

    يمكنك كذلك تعيين التقديرات لنشاط مقدر في الأدوات التفاعلية، ولكن لا يمكنك تحرير تقدير التجاوز من لوحة التقدير الخاصة بالأداة لإزالته.

  2. حرك مؤشر الماوس فوق الخلية للوصول إلى القائمة السياقية.
  3. انقر فوق عرض تفاصيل التقدير.
  4. من الصفحة تفاصيل التقدير، انقر فوق علامة التبويب التجاوز اليدوي.
  5. اكتب تقديرًا جديدًا في مربع النص تقدير التجاوز.
  6. وبشكل اختياري، قم بتوفير ملاحظات للمستخدم لشرح التغيير الذي تم إجراؤه على التقدير وملاحظات التقدير لنفسك. واستخدم وظائف محرر المحتوى لتنسيق النص وتضمين الملفات، والصور، والارتباطات، والوسائط المتعددة، وتطبيقات mashup.
  7. انقر فوق حفظ.
  8. انقر فوق العودة إلى مركز التقديرات للعودة إلى صفحة "مركز التقديرات" الرئيسية.

كيفية التراجع عن تقدير التجاوز

يمكنك استخدام الوظيفة إرجاع لمسح تقدير التجاوز وعرض التقدير الذي تم تعيينه مسبقًا، في حالة وجود تقدير -أو- رمز يحتاج إلى تقدير.

  1. في "مركز التقديرات"، حدد موقع الخلية التي تحتوي على تقدير التجاوز الخاص بالطالب المراد الرجوع إليه.
  2. حرك مؤشر الماوس فوق الخلية للوصول إلى القائمة السياقية.
  3. انقر فوق عرض تفاصيل التقدير.
  4. من الصفحة تفاصيل التقدير، انقر فوق رجوع في القسم التقدير الحالي. وتظهر رسالة تحذير تطالبك بتأكيد الإجراء.
  5. انقر فوق موافق. يتم مسح تقدير التجاوز. ويتم تسجيل الإجراء في علامة التبويب تاريخ التقديرات على هذه الصفحة. وأيًا ما كان الموجود في خلية "مركز التقديرات" قبل تعيين تقدير التجاوز فإنه يظهر مرة أخرى: التقدير الذي تم تعيينه مسبقًا -أو- رمز يحتاج تقدير.
  6. انقر فوق العودة إلى مركز التقديرات للعودة إلى الصفحة الرئيسية لـ "مركز التقديرات".