التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تنظيم بيانات مركز التقديرات

يمكنك إخفاء صفوف المستخدم لتقليل عدد الصفوف في شبكة "مركز التقديرات" ومساعدتك على التركيز على بيانات محددة. عند قيامك بإخفاء صفوف المستخدم، يتم الاحتفاظ بالبيانات ويمكنك إظهارها في أي وقت. يمكنك إخفاء صفوف المستخدم من كل قائمة سياقية للمستخدم أو من الصفحة إظهار الصف. على الصفحة رؤية الصف، يمكنك كذلك إظهار صفوف المستخدم المخفية.

إذا قمت بجعل المستخدم غير متاح على صفحة المستخدمون، يظهر رمز المستخدم غير متوفر (  File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/060_Organize_Grade_Center_Data/icon_user_unavailable.png  ) في الخلية الأولى للمستخدم في "مركز التقديرات". إلا أن، يكون الصف غير مخفي في الشبكة. لا يمكن للمستخدمين غير المتاحين الوصول إلى الدورة التدريبية. لمعرفة المزيد حول تعيين إتاحة المستخدم، راجع إدارة المستخدمين.

كيفية إخفاء صفوف المستخدم باستخدام القائمة السياقية

  1. قم بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية اسم الطالب للوصول إلى القائمة السياقية الخاصة به.
  2. انقر فوق إخفاء الصفوف الأخرى لإزالة كل الصفوف باستثناء صف المستخدم من طريقة العرض.

    -أو-

    انقر فوق إخفاء صف لإخفاء صف المستخدم.

  3. عند إخفاء أحد صفوف المستخدم، تظهر رسالة تفيد بأنه تم إخفاء الصف بنجاح.

    إذا اخترت إخفاء كل الصفوف باستثناء صف المستخدم، قم بإظهار كل الصفوف مرة أخرى بواسطة تحديد إظهار كل الصفوف في القائمة السياقية للمستخدم.

كيفية إظهار/إخفاء مستخدمين على الصفحة رؤية الصف

على الصفحة رؤية الصف، يمكنك إظهار أحد صفوف المستخدم المخفية أو أكثر. يمكنك كذلك إخفاء صفوف متعددة للمستخدم في وقت واحد. يؤثر إخفاء الصفوف أو إظهارها على هذه الصفحة فقط على طريقة العرض الخاصة بك في شبكة "مركز التقديرات" ولا يؤثر على إتاحة الطلاب.

لفرز أحد الأعمدة، انقر فوق عنوان العمود. على سبيل المثال، انقر فوق عنوان عمود الحالة لفرز العمود بحيث يظهر كل المستخدمين المخفيين في القائمة.

  1. من شريط الإجراءات، أشر إلى إدارة وانقر فوق إظهار الصف.
  2. في الصفحة رؤية الصف، حدد خانات الاختيار الخاصة بالمستخدمين لإظهارهم أو إخفائهم. حدد خانة الاختيار الموجودة في صف الرأس لتحديد جميع المستخدمين. 
  3. من شريط الإجراءات، انقر فوق إخفاء المستخدمين أو إظهار المستخدمين.
  4. انقر فوقإرسال.

تظهر صفوف المستخدم المخفية بنص مائل ولا تظهر في شبكة "مركز التقديرات".

تنظيم أعمدة في مركز التقديرات

تسمح لك الصفحة تنظيم العمود بعرض كل الأعمدة الموجودة في "مركز التقديرات" على صفحة واحدة. يمكنك إعادة ترتيب الأعمدة بسرعة، وتظهر التغييرات التي قمت بها في شبكة "مركز التقديرات".

على هذه الصفحة، يصبح كل عمود في شبكة "مركز التقديرات" صفًا. على سبيل المثال، يصبح العمود اسم العائلة في الشبكة هو صف اسم العائلة على الصفحة تنظيم العمود. يصبح العمود الأول في الشبكة هو الصف الأول على هذه الصفحة. يكون ترتيب الصفوف على هذه الصفحة هو نفس ترتيب الأعمدة في الشبكة.

من هذه الصفحة، يمكنك تنظيم أعمدة "مركز التقديرات" بالطرق التالية:

  • إعادة ترتيب الأعمدة بسرعة باستخدام وظيفة السحب والإفلات
  • تجميد الأعمدة أو إلغاء تجميدها في الجدول الأول. إذا قمت بتجميد أحد الأعمدة، سيظل هذا العمود ثابتًا أثناء التمرير خلال طريقة عرض "مركز التقديرات".
  • إخفاء الأعمدة المتعددة أو إظهارها.
  • تغيير فئة عمود التقدير أو فترة التقدير.

لا تؤثر التغييرات التي تقوم بها على هذه الصفحة على ما يشاهده الطلاب في التقديرات الخاصة بي. على سبيل المثال، إذا اخترت إخفاء أحد الأعمدة على هذه الصفحة، يكون العمود مخفيًا فقط من طريقة العرض الخاصة بك في شبكة "مركز التقديرات". يجب أن تقوم بتحرير إعدادات عمود موجود لإخفاء عمود عن الطلاب في التقديرات الخاصة بي أو حدد إظهار/إخفاء للمستخدمين في القائمة السياقية للعمود. في شبكة "مركز التقديرات"، يظهر الرمز العمود غير ظاهر للمستخدمين ( دائرة يتخللها خط قطري ) في رأس العمود لأي عمود مخفي عن الطلاب.

كيفية الوصول إلى الصفحة تنظيم العمود

  1. في "مركز التقديرات"، أشر إلى إدارة على شريط الإجراءات للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  2. انقر فوق تنظيم الأعمدة.

الصفحة تنظيم العمود

على الصفحة تنظيم العمود، يتم تنظيم الصفوف في جداول. يمكنك تحريك معظم الصفوف إلى أي جدول، ويمكنك إعادة ترتيب جداول فترة التقدير.

  • يتضمن الجدول الأول صفوفًا تحتفظ بمعلومات المستخدم، ولا يمكنك تحريكها إلى جدول آخر. يكون هذا الجدول دومًا هو الجدول الأول ولا يمكن تحريكه، ولكن يمكنك إعادة ترتيب الصفوف في هذا الجدول.
  • يتضمن الجدول الأخير صفوفًا لا ترتبط بأية فترة تقدير. يكون هذا الجدول دومًا هو الجدول الأخير ولا يمكن تحريكه، ولكن يمكنك إعادة ترتيب الصفوف في هذا الجدول.
  • تظهر الجداول الأخرى عند قيامك بإنشاء فترات التقدير. تعرض الجداول أسماء فترات التقدير، مثل "ربع السنة الأول" أو "الفصل الدراسي الأول". يمكنك تحريك معظم الصفوف—باستثناء صفوف المستخدم—إلى جداول فترة التقدير وإعادة ترتيب الصفوف الموجودة. وإذا كان لديك أكثر من جدول فترة تقدير، يمكنك إعادة ترتيبها، ولكنها لا تظهر في أول الصفحة أو في آخرها.
  1. إخفاء الأعمدة أو إظهارها أو نقلها. استخدم الوظائف الموجودة على شريط الإجراءات لإظهار الأعمدة أو إخفائها، أو تحريك الأعمدة إلى فئات وفترات تقديرات، أو إزالة الأعمدة من الفئات وفترات التقديرات، أو تحريك الأعمدة إلى الجدولين الأول والأخير. حدد خانات اختيار لعمود واحد أو أعمدة متعددة وقم بإجراء تحديد من القائمة المنسدلة. لا تظهر الأعمدة المخفية في شبكة "مركز التقديرات"، ولكن يتم الاحتفاظ بكل البيانات. يمكنك إظهار الأعمدة المخفية في أي وقت.

    من شبكة "مركز التقديرات"، يمكنك كذلك إخفاء أحد الأعمدة باستخدام القائمة السياقية الخاصة به وتحديد إخفاء عمود. يكون العمود مخفيًا فقط من طريقة العرض الخاصة بك، وليس مخفيًا عن الطلاب في التقديرات الخاصة بي.

  2. الجدول الأولمعروض في كافة طرق عرض مركز التقديرات يكون دومًا الأول، ولا يمكن نقله. تتضمن الأعمدة في هذا الجدول معلومات المستخدم، ولا يمكنك تحريكها إلى جدول آخر. في حالة إظهار الأعمدة، فإنها تظهر دومًا على الجانب الأيسر للشبكة. يمكنك تجميد الأعمدة في الجدول الأول. لتغيير الأعمدة التي تم تجميدها والاحتفاظ بها ثابتة عند التمرير في طريقة عرض "مركز التقديرات"، اسحب الشريط الذي يفيد بأن: يعتبر كل ما هو فوق هذا الشريط عمودًا مجمدًا. بدلاً من ذلك، اسحب العمود الموجود أعلى الشريط لتجميده. يتم تجميد الأعمدة رمادية اللون في مكانها على الجانب الأيسر في "مركز التقديرات". استخدم هذه الميزة لمطابقة الطلاب الفرديين بسهولة مع البيانات الخاصة بهم عبر "مركز التقديرات".

    إذا قمت بتجميد المزيد من الأعمدة بشكل أكثر مما يلائم شبكة "مركز التقديرات"، يتم تلقائيًا تقليل عدد الأعمدة المجمدة بحيث يظهر عمود واحد على الأقل غير مجمد في طريقة عرض "مركز التقديرات".

    يمكنك إعادة ترتيب الأعمدة في الجدول الأول أو تحريك الأعمدة من جداول أخرى إلى هذا الجدول. إذا قمت بتحريك أحد الأعمدة إلى الجدول الأول، فإنه يظهر في كل طرق العرض في "مركز التقديرات". على سبيل المثال، يمكنك تحريك عمود الإجمالي إلى الجدول الأول. ومن ثم، إذا قمت بتغيير طريقة عرض "مركز التقديرات" لإظهار فترة تقدير واحدة فقط، فإن عمود الإجمالي يظهر كذلك. يرجى مراعاة الصفوف التي تقوم بتحريكها إلى الجدول الأول. على سبيل المثال، إذا قمت بتصفية طريقة العرض الخاصة بك لإظهار فئة "الواجب" فقط، مع قيامك بنقل عمود الاختبار إلى الجدول الأول، فإنه سيظهر مع أعمدة الواجب في الشبكة بعد تطبيقك لعامل التصفية.

  3. إعادة ترتيب جداول فترة التقدير. استخدم رمز التحريك ( سهم لليمين وسهم لليسار )—الممثل بسهم مزدوج أو مقبض. قم بتوسيع محتويات الجدول أو طيها باستخدام رمز الزائد ورمز الناقص.
  4. سحب عمود إلى موقع جديد. استخدم رمز التحريك ( الأربعة أسهم )—الممثل بواسطة الأربعة أسهم. بدلًا من ذلك، حدد خانات الاختيار لعمود واحد أو أكثر وقم بإجراء تحديد في إحدى القوائم المنسدلة على شريط الإجراءات.
  5. إعادة ترتيب جداول فترة التقدير أو الأعمدة في جدول. استخدم أداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح ( File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/060_Organize_Grade_Center_Data/icon_keyboard_accessible_reordering.png )— الممثلة بسهمين. في المربع إعادة ترتيب، قم بإجراء تحديد واستخدم السهم لأعلى ولأسفل لتعديل الترتيب. انقر فوق تطبيق.
  6. فرز الأعمدة. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعمود وعين ترتيبًا تصاعديًا أو تنازليًا.
  7. الجدول الأخير. يسمى الجدول الأخير إما معروض في طرق العرض المحددة فقط وتظهر الأعمدة غير المرتبطة مع فترة التقدير الموجودة في الجدول. في حالة عدم وجود فترات تقدير، يسمى الجدول ليست في فترة تقدير وتظهر كل الأعمدة المقدرة والمحتسبة في الجدول.
  8. هام!انقر فوق إرسال لحفظ التغييرات. إذا كنت تحاول التنقل بعيدًا عن هذه الصفحة بدون النقر فوق إرسال، يحذرك الإطار المنبثق للقيام بحفظ التغييرات. سترى التغييرات التالية:
    • تظهر الأعمدة بالترتيب الذي عينته.
    • يتم ربط الأعمدة بالفئات، أو فترات التقدير أو بدون فئة أو بدون فترة تقدير حسب اختيارك.
    • يتم إظهار الأعمدة أو إخفاؤها أو تجميدها حسب اختيارك.

    بعد تقديم التغييرات التي قمت بها، يتم الرجوع إلى شبكة "مركز التقديرات".

بعد قيامك بالتغييرات، تظهر كل الأعمدة الجديدة التي تم إنشاؤها في "مركز التقديرات" في آخر الشبكة وفي الجدول الأخير على الصفحة تنظيم العمود. على الرغم من ذلك، إذا قمت بربط عمود جديد مع فترة تقدير معينة أثناء إنشائها، فمن ثم يظهر العمود الجديد في شبكة "مركز التقديرات" مع أعمدة فترة التقدير الأخرى وفي جدول فترة التقدير الملائم على هذه الصفحة. إذا قمت بإنشاء عنصر مجموعة قابل للتقدير من الصفحة الرئيسية للمجموعة، مثل منتدى مناقشة أو مدونة قابلة للتقدير، يظهر العمود الجديد مع أعمدة المجموعة الأخرى في الشبكة. على الرغم من ذلك، إذا تم إعادة ترتيب أعمدة المجموعة وتحريكها إلى جداول أخرى فمن ثم يتم إنشاء عمود مجموعة جديد، ويظهر عمود المجموعة الجديد أولاً في الجدول الأخير.

إذا قام مستخدمان—مثل المدرس ومصنف التقدير—بتحرير الصفحة تنظيم العمود في نفس الوقت، تتم الكتابة فوق التغييرات التي تمت والمحفوظة بواسطة المستخدم الأول عند قيام المستخدم الثاني بإجراء التغييرات.