التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

طرق العرض الذكية

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات table_of_contents_icon.png  في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

حول طرق العرض الذكية

أثناء قيامك بتوفير التقديرات وعرضها، ستحصل على معلومات حول كيفية أداء الطلاب في الدورة التدريبية. ويمكنك إعداد طريقة العرض الخاصة بتقدم الطالب بواسطة إنشاء طرق العرض الذكية. تعد طريقة العرض الذكية هي عبارة عن شكل مميز لـ"مركز التقديرات". وتُظهر طريقة العرض الأعمدة التي تطابق مجموعة من المعايير فقط، ويتم حفظها للاستخدام المستمر. عندما يتضمن "مركز التقديرات" عددًا كبيرًا من الطلاب والأعمدة، يمكنك استخدام طرق العرض الذكية للبحث السريع عن البيانات.

تتوفر افتراضيًا العديد من طرق العرض الذكية، إلا أنه يتعذر عليك إنشاؤها بنفسك. يمكنك التنقل بسهولة بين طريقة عرض "مركز التقديرات الكاملة" وأية طريقة عرض من طرق العرض الذكية المتاحة. يمكنك تعيين طريقة العرض الذكية كطريقة العرض الافتراضية لـ "مركز التقديرات" وتغييرها في أي وقت.

باستخدام طرق العرض الذكية، يمكنك عرض تقدم العناصر التالية:

  • مجموعة موجودة
  • أداء الطالب لعنصر محدد
  • طلاب فرديين
  • الفئة وحالة العناصر
  • مجموعة مخصصة من السمات

لمعرفة المزيد، راجع إنشاء طرق العرض الذكية وإدارتها.

تتبع الدرجات القليلة

لقد قمت بإنشاء طريقة العرض الذكية لتتبع الطلاب الذين حصلوا على درجات قليلة لرؤية الطلاب الذين هم بحاجة للمساعدة بشكل سريع. يمكنك إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى هؤلاء الطلاب مباشرة من "مركز التقديرات" أو تحديد إنشاء مواد تصحيحية أو تقييمات بديلة لهم.

مقارنة التقييم

لقد قمت بإنشاء طريقة العرض الذكية لعرض عمودين فقط في شبكة "مركز التقديرات": عمود الإجمالي المحسوب للاختبارات وعمود الإجمالي المحسوب للواجبات. يمكنك مقارنة عمودين لتقييم كيفية أداء الطلاب في كل نوع من أنواع التقييم.

عرض طرق العرض الذكية في لوحة التحكم

في القسم مركز التقديرات من لوحة التحكم، تظهر طريقة العرض الذكية حسب الترتيب الأبجدي كقائمة متعلقة في مركز التقديرات الكاملة. في دورة تدريبية جديدة، تظهر طرق العرض الذكية لـ الواجبات والاختبارات في القائمة افتراضيًا. عند قيامك بالنقر فوق ارتباط الواجبات، يتم فتح صفحة "مركز التقديرات" وتظهر أعمدة الواجب فقط في الشبكة. عند قيامك بالنقر فوق الارتباط مركز التقديرات الكاملة، تظهر جميع الأعمدة في الشبكة.

يمكنك اختيار أي طريقة عرض لتكون الافتراضية عند النقر فوق السهم الذي يشير إلى اليسار بجانب العنوان مركز التقديرات في "لوحة التحكم". لمعرفة المزيد حول تصفية طريقة العرض وتعيين طريقة عرض افتراضية، راجع طريقة التصفية باستخدام طريقة عرض ذكية.

يمكنك وضع علامة على طرق العرض الذكية كمفضلة بحيث تظهر في القائمة، مما يسمح لك بالتنقل بسهولة من طريقة عرض إلى طريقة عرض أخرى. في أي وقت، يمكنك إزالة طريقة العرض الذكية من القائمة.

كيفية الوصول إلى قائمة طرق العرض الذكية

تظهر عدة طرق عرض ذكية افتراضية في دورة تدريبية جديدة. تسمح كل طريقة عرض من طرق العرض الذكية لك بالوصول إلى مجموعة من الأعمدة في شبكة "مركز التقديرات". على سبيل المثال، عند قيامك بالوصول إلى طريقة العرض الذكية لـ الاختبارات، تظهر فقط أعمدة الاختبار في الشبكة. وعند قيامك بتمكين التقدير للمدونات واليوميات والمناقشات، تظهر فقط أعمدة التقدير هذه عند وصولك إلى طريقة العرض الذكية الملائمة.

تتضمن طرق العرض الذكية الافتراضية مجموعات الأعمدة التالية:

  • الواجبات
  • المدونات
  • لوحات المناقشة
  • عرض التقدير النهائي: يعرض كل الأعمدة، بما في ذلك عمودي الإجمالي والإجمالي المقيّم
  • اليوميات
  • معاينة التقديرات الخاصة بي: يعرض كل الأعمدة المرئية للطلاب
  • التقييم الذاتي وتقييم الزملاء
  • الاختبارات
  • مواقع Wiki: عند إتاحة الأداة وإنشاء مواقع wiki

استخدم الخطوات التالية للوصول إلى قائمة طرق العرض الذكية:

  1. من "مركز التقديرات"، أشر إلى إدارة على شريط الإجراءات وانقر فوق طرق العرض الذكية.
  2. من صفحة طرق العرض الذكية، تظهر قائمة طرق العرض الذكية. في عمود النوع، يتم تخصيص كل طرق العرض الذكية كـ نظام. عند قيامك بإنشاء طرق العرض الذكية الخاصة بك، تظهر طريقة العرض الذكية مخصص في عمود النوع.
  3. انقر فوق عنوان طريقة العرض الذكية لفتح "مركز التقديرات" مع الأعمدة الملائمة في الشبكة.

يمكنك تحرير طرق العرض الذكية الافتراضية للنظام، إلا أنه يتعذر عليك حذفها. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لطريقة العرض الذكية للخيارات. لمعرفة المزيد، راجع تحرير طرق العرض الذكية أو نسخها أو حذفها.

لفرز عمود العنوان، انقر فوق عنوان العمود. إذا كان لديك العديد من طرق العرض الذكية، انقر فوق تحرير التصفح لتغيير عدد العناصر لعرضها لكل صفحة. انقر فوق إظهار الكل لعرض كل العناصر على صفحة واحدة.

كيفية إضافة طرق العرض الذكية إلى قائمة المفضلة

يمكنك إضافة طرق العرض الذكية إلى قائمة المفضلة في لوحة التحكم بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة.

  1. من "مركز التقديرات"، أشر إلى إدارة على شريط الإجراءات وانقر فوق طرق العرض الذكية.
  2. من الصفحة طرق العرض الذكية، انقر فوق رمز النجمة ( نجمة ) في العمود إضافة إلى المفضلة.

    -أو-

    حدد خانة اختيار واحدة أو خانات اختيار متعددة، وانقر فوق المفضلة على شريط الإجراءات وفوق إضافة إلى المفضلة.

  3. في القسم مركز التقديرات من لوحة التحكم، تظهر طريقة العرض الذكية حسب الترتيب الأبجدي في قائمة متعلقة في مركز التقديرات الكاملة.

حذف طرق العرض الذكية المفضلة

إذا لم تكن ترغب في ظهور طريقة العرض الذكية في لوحة التحكم، انقر فوق رمز النجمة الخاص بطريقة العرض الذكية لمسحها.

-أو-

حدد خانة اختيار واحدة أو خانات اختيار متعددة، وانقر فوق المفضلة على شريط الإجراءات وفوق إزالة من المفضلة.

كيفية التصفية باستخدام طريقة عرض ذكية

يمكنك استخدام الوظيفة تصفية وطريقة العرض الذكية المحددة لتضييق طريقة العرض الخاصة بك لشبكة "مركز التقديرات".

  1. في "مركز التقديرات"، انقر فوق تصفية في شريط الإجراءات.
  2. في الحقل الموسع تصفية، أشر إلى طريقة العرض الحالية للوصول إلى القائمة المنسدلة.
  3. حدد طريقة العرض الذكية.

    بعد قيامك بإنشاء طريقة عرض تمت تصفيتها، يمكنك تأمينها واستخدامها كطريقة العرض الافتراضية. انقر فوق تعيين طريقة العرض الحالية كطريقة العرض الافتراضية (File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/030_Smart_Views/button_current_view.png ) بجانب القائمة المنسدلة طريقة العرض الحالية لتأمين طريقة العرض. يمكنك تغيير طريقة العرض هذه في أي وقت. انقر فوق X لإغلاق الحقل تصفية.

  4. تظهر أعمدة طريقة العرض الذكية في الشبكة.