التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

فترات التقدير

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/040_Grading_Periods/table_of_contents_icon.png  في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

حول فترات التقدير

تعتبر فترات التقدير مقاطع زمنية يتم إنشاؤها بواسطة المستخدم تساعدك على إدارة "مركز التقديرات". يسمح لك تحديد فترات التقدير وربط أعمدة "مركز التقديرات" بها بإمكانية تنظيم بيانات "مركز التقديرات" وإعداد تقارير عنها بطريقة فعالة. ويمكنك تصفية "مركز التقديرات" حسب فترات التقدير لعرض الأعمدة فقط في المقطع الزمني. على سبيل المثال، يمكنك تكوين "مركز التقديرات" لعرض أعمدة ربع السنة الأول فقط، مما يقلل من البحث والتمرير.

يمكنك إنشاء "فترات التقدير" من أجل تجميع أعمدة "مركز التقديرات" معًا حسب فترة زمنية، مثل الفصول الدراسية أو أرباع السنة. يمكنك كذلك إنشاء فترات التقدير لتجميع الأعمدة معًا حسب سمة مشتركة، مثل كل الأعمدة القابلة للتقدير لمشروع المجموعة أو ورقة البحث. عند قيامك بإنشاء فترات التقدير استنادًا إلى نطاق التاريخ، يمكنك تحديد إعداد لربط كل الأعمدة الموجودة تلقائيًا بالتواريخ المستحقة التي تقع في نطاق التاريخ. يمكنك كذلك ربط عمود واحد أو أعمدة متعددة يدويًا بإحدى فترات التقدير.

وافتراضيًا، لا يحتوي "مركز التقديرات" على فترات التقدير. يمكنك ربط أي عمود مع "فترة التقدير" باستثناء أعمدة المستخدم. يتعذر عليك ربط عمود مع فترة تقدير واحدة أو أكثر في وقت واحد.

يمكنك استخدام فترات التقدير لتنفيذ المهام التالية:

  • تصفية طريقة العرض الخاصة بك من "مركز التقديرات". على سبيل المثال، يمكنك التصفية باستخدام فترة التقدير لربع السنة الأول وعرض الأعمدة ذات الصلة فقط في شبكة "مركز التقديرات".
  • حساب التقديرات. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء عمود الإجمالي الذي يقوم بحساب التقدير للأعمدة في الربع الأول.
  • إنشاء تقرير. يمكنك إنشاء تقرير يعرض إحصائيات الأداء لكل الأعمدة في فترة التقدير. لمعرفة المزيد، راجع إعداد تقارير مركز التقديرات.

يمكنك إنشاء عدد غير محدود من فترات التقدير لتنظيم الأعمدة الخاصة بك.

كيفية إنشاء فترات التقدير وإدارتها

  1. من "مركز التقديرات"، أشر إلى إدارة على شريط الإجراءات وانقر فوق فترات التقدير.
  2. على الصفحة فترات التقديرات، انقر فوق إنشاء فترة تقدير على شريط الإجراءات.
  3. على الصفحة إنشاء فترة التقدير، اكتب الاسم.
  4. بشكل اختياري، اكتب الوصف. يمكن أن يساعد الوصف في تعريف فترة التقدير.
  5. حدد تواريخ فترة التقدير.
    • حدد بلا لربط الأعمدة يدويًا مع فترة التقدير. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء فترة تقدير تسمى "مشروع المجموعة." يمكنك لاحقًا ربط الأعمدة يدويًا بالمشروع.
    • حدد النطاق واكتب نطاق التاريخ المستخدم لربط الأعمدة التي لها تاريخ استحقاق داخل هذا النطاق. بدلاً من ذلك، استخدم الإطار المنبثق تقويم تحديد التاريخ لتحديد التواريخ. يجب أن تحتوي كل فترة تقدير على تواريخ فريدة.

      يتم تطبيق هذا فقط على الأعمدة الموجودة التي قمت بتعيين تواريخ استحقاق لها. يجب أن تقوم بربط الأعمدة الجديدة بفترة التقدير أثناء إنشاء العمود أو بعد إنشائه، في حالة وجود فترة تقدير واحدة على الأقل.

  6. بشكل اختياري، حدد خانة الاختيار من لـ ربط الأعمدة لربط كل الأعمدة الموجودة التي لها تاريخ استحقاق داخل نطاق التاريخ المعين.
  7. انقر فوقإرسال.

يتعذر عليك ربط أعمدة فترة التقدير بأكثر من فترة تقدير. سوف تتجاوز فترة التقدير التي تم إنشاؤها حديثًا بنفس نطاق التواريخ أو بنطاق تواريخ متداخل إعدادات فترة التقدير الموجودة. وستصبح كل الأعمدة المرتبطة بفترة التقدير الموجودة مرتبطة بفترة التقدير الجديدة.

تظهر فترات التقدير في القائمة على الصفحة فترات التقديرات وعلى الصفحة تنظيم العمود. إذا اخترت ربط الأعمدة التي لها تواريخ استحقاق تلقائيًا مع فترة التقدير، تظهر الأعمدة في الجدول فترة التقدير على الصفحة تنظيم العمود.

فرز فترات التقدير وتحريرها وحذفها

على الصفحة فترات التقديرات، يمكنك فرز فترات التقدير وتحريرها وحذفها. لفرز عمود العنوان، انقر فوق عنوان العمود. في حالة وجود العديد من فترات التقدير، انقر فوق إظهار الكل لعرض كل الفترات على صفحة واحدة. انقر فوق تحرير التصفح لتغيير عدد العناصر لعرضها لكل صفحة.

لتحرير فترة تقدير أو حذفها، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بها وانقر فوق تحرير أو حذف. بدلاً من ذلك، حدد خانة اختيار واحدة أو خانات اختيار متعددة أو حدد خانة الاختيار الموجودة في صف الرأس وانقر فوق حذف في شريط الإجراءات. يتم إعادة تعيين كل أعمدة "مركز التقديرات" المرتبطة مع فترة التقدير التي تم حذفها ولن يتم ربطها مع فترة التقدير.

إذا قمت بتغيير نطاق تاريخ لفترة التقدير وحددت خانة الاختيار إلحاق الأعمدة، يتم ربط كل الأعمدة الموجودة التي لها تواريخ استحقاق تطابق نطاق التاريخ الجديد مع فترة التقدير.

كيفية عرض أعمدة فترة التقدير

يمكنك، في "مركز التقديرات"، عرض الأعمدة المرتبطة مع "فترة التقدير" بطريقتين. يمكنك تصفية طريقة عرض "مركز التقديرات" وتحديد فترة تقدير. وأيضًا من الصفحة تنظيم العمود، يمكنك عرض جميع فترات التقدير والأعمدة المرتبطة.

في حالة عدم ربط الأعمدة تلقائيًا بإحدى فترات التقدير استنادًا إلى تواريخ الاستحقاق، يمكنك ربط الأعمدة يدويًا على الصفحة تنظيم العمود أو عند تحرير إعدادات العمود. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء فترة التقدير لأحد مشروعات المجموعة وربط الأعمدة ذات الصلة.

وظيفة التصفية

  1. في "مركز التقديرات"، انقر فوق تصفية في شريط الإجراءات لتوسيع الحقل تصفية.
  2. في القائمة المنسدلة طريقة العرض الحالية، حدد فترة التقدير. تظهر الأعمدة المرتبطة مع فترة التقدير في الشبكة.
  3. بشكل اختياري، انقر فوق تعيين طريقة العرض الحالية إلى افتراضي ( File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/040_Grading_Periods/button_current_view.png  ) لتأمين طريقة العرض. ستشاهد في الشبكة أعمدة فترة التقدير في كل مرة تقوم فيها بالوصول إلى "مركز التقديرات". يمكنك تغيير طريقة العرض الافتراضية كلما تريد. على سبيل المثال، عند بدء ربع السنة الثاني، قم بتغيير طريقة العرض الافتراضية من فترة التقدير لربع السنة الأول إلى فترة التقدير لربع السنة الثاني.
  4. انقر فوق X لطي الحقل تصفية.

الصفحة تنظيم العمود

من الصفحة تنظيم العمود، يمكنك تنفيذ المهام التالية:

  • تحريك عمود واحد أو أكثر إلى فترة التقدير أو إلى فترة تقدير مختلفة أو إلى بدون فترة تقدير.
  • إظهار الأعمدة أو إخفاؤها في شبكة "مركز التقديرات".
  • تغيير ترتيب الجداول والأعمدة لفترة التقدير.

على الصفحة تنظيم العمود، تظهر أية فترات تقدير قمت بإنشائها والأعمدة المرتبطة بها في الجدول المقابل، مثل ربع السنة الثالث. لفرز أحد الأعمدة، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعمود وعين ترتيبًا تصاعديًا أو تنازليًا.

في حالة عدم وجود فترات تقدير، تظهر الأعمدة غير المرتبطة مع فترة التقدير في الجدول ليست في فترة تقدير. في حالة وجود فترات تقدير، يتم تسمية الجدول الأخير معروض في العرض المحدد فقط وتظهر الأعمدة غير المرتبطة بفترة التقدير في القائمة.

للتعرف على عملية نقل الأعمدة إلى فترات التقدير، راجع تنظيم بيانات مركز التقديرات.

كيفية ربط الأعمدة يدويًا

يمكنك كذلك ربط عمود بإحدى فترات التقدير، أو فترة تقدير مختلفة، أو بدون فترة تقدير بواسطة تحرير إعدادات العمود من شبكة "مركز التقديرات".

  1. في "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لرأس العمود المناسب.
  2. انقر فوق تحرير معلومات العمود.
  3. على الصفحة تحرير عمود، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير في القسم التواريخ.
  4. انقر فوقإرسال.

    بعد التقديم، تظهر فترة التقدير في الجدول الملائم على الصفحة تنظيم العمود.

فترات تصنيف التقديرات وعمليات احتساب التقديرات

عند قيامك بإنشاء أعمدة محتسبة، يمكنك استخدام فترات التقدير لعرض مجموعة مختلفة من الحسابات، مثل التقدير المتوسط لفترة زمنية أو إجمالي النقاط المحصلة على مشروع يتكون من العديد من التقديرات.

قبل البدء

تأكد من تضمين الأعمدة المطلوبة لحسابات التقدير في فترات التقدير الملائمة.

إنشاء عمود متوسط لإحدى فترات التقدير

لحساب تقدير متوسط لكل الأعمدة في فترة تقدير ربع السنة الأول، قم بإنشاء عمود تقدير متوسط يسمى “متوسط ربع السنة الأول.” يتم تلقائيًا تضمين الأعمدة التي قمت بربطها بفترة التقدير في حساب المتوسط.

حساب تقدير استنادًا إلى كل الأعمدة الموجودة في فترة التقدير

للحصول على فترة تقدير ربع السنة الأول، قم بإنشاء عمود محتسب يسمى “إجمالي ربع السنة الأول” باستخدام حساب إجمالي الدرجات الذي يتضمن كل أعمدة التقدير الخاصة بربع السنة الأول. يقوم هذا العمود بحساب التقدير استنادًا إلى العلاقة بين إجمالي النقاط المحتملة لربع السنة الأول والنقاط المحصلة لكل طالب.

حساب تقدير استنادًا إلى أعمدة محددة في فترة التقدير

بالنسبة لفترة تقدير ربع السنة الأول، قم بإنشاء عمود محتسب لواجبات ورقة البحث يسمى “إجمالي بحث ربع السنة الأول.” يقوم هذا العمود بحساب التقدير استنادًا إلى العلاقة بين إجمالي النقاط المحتملة لواجبات البحث والنقاط المحصلة لكل طالب.

حساب التقدير استنادًا إلى فترة تقدير واحدة أو أكثر

لقد قمت بإنشاء فترات التقدير لأول ربعين من السنة وربط أعمدة بها. وعلى ذلك، لا يمكنك إنشاء فترة تقدير للفصل الدراسي وربط نفس الأعمدة التي تم ربطها مع أول ربعين من السنة. على الرغم من ذلك، يمكنك إنشاء عمود يقوم بحساب تقدير الفصل الدراسي بسرعة وسهولة. إذا قمت بإنشاء عمودين محتسبين للربع الأول والربع الثاني من السنة يعرضان التقديرات لفترات التقدير ذات الصلة، يمكنك إنشاء عمود محتسب للفصل الدراسي باستخدام العمودين المحتسبين للربع الأول والربع الثاني من السنة في حساب التقدير الخاص بهما.