التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحرير أعمدة الحد الأدنى/الحد الأقصى

يعد عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى نوعًا من الأعمدة المحتسبة التي تعرض إما الحد الأدنى أو الحد الأقصى للتقدير لأعمدة محددة. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن الحد الأدنى للدرجات في كل الاختبارات، وعرضه فقط في شبكة "مركز التقديرات" وليس للطلاب على صفحات التقديرات الخاصة بي.

معادلة الحد الأدنى/الحد الأقصى

الحد الأدنى: تتم مقارنة قيمة النسبة المئوية لكل عمود مضمن في الحساب بأربع منازل عشرية ويتم عرض القيمة الأقل. يتم عرض النتيجة حتى منزلين عشريين.

الحد الأقصى: تتم مقارنة قيمة النسبة المئوية لكل عمود مضمن في الحساب بأربع منازل عشرية ويتم عرض القيمة الأعلى. يتم عرض النتيجة حتى منزلين عشريين.

 

ثلاث قيم: 8/10, 3/5, 2/2

القيم المساوية للنسب المئوية: 80.0000%, 60.0000%, 100.0000%

الحد الأدنى: 60.00%

الحد الأقصى: 100.00%

إذا كانت هناك قيمتان متماثلتان تمامًا للعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، فتكون هذه هي القيمة المعروضة في شبكة "مركز التقديرات".

مجموعات عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى

يعد عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى نوعًا من الأعمدة المحتسبة التي تعرض إما الحد الأدنى أو الحد الأقصى للتقدير لأعمدة محددة. يمكنك تحديد الأعمدة والفئات المستخدمة لعرض قيمة الحد الأدنى أو الحد الأقصى. على سبيل المثال، يمكنك عرض الحد الأدنى للدرجة في فترة التقدير لمساعدتك على تحديد المحتوى الذي يعاني منه الطلاب. يمكنك تغيير التحديدات التي قمت بها في أي وقت وتحديث الحساب بشكل تلقائي.

عند إنشائك لعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، يمكنك تضمين العناصر التالية:

  • كل أعمدة التقدير: كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
  • كل أعمدة التقدير في فترة التقدير: في حالة وجود فترات التقدير، قم بتضمين أعمدة التقدير المرتبطة مع فترة التقدير فقط.
  • الأعمدة والفئات المحددة: أعمدة تقدير وفئات محددة (والأعمدة المرفقة).

لا يتم تضمين الأعمدة التي تحتوي على نص كعرض التقدير في حساب عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين عمود التقدير لعرض نص - مثل مُرضٍ/غير مُرضٍ - فلن يمكنك استخدامه في الحسابات.

كيفية إنشاء أعمدة الحد الأدنى/الحد الأقصى

  1. من "مركز التقديرات"، أشر إلى إنشاء عمود محتسب على شريط الإجراءات وانقر فوق عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى.
  2. على الصفحة إنشاء عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. يصبح هذا الاسم هو اسم العمود في "مركز التقديرات" على صفحات التقديرات الخاصة بي للطلاب ما لم تقم بتوفير اسم مختلف في المربع اسم عرض مركز التقديرات. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". أشر إلى عنوان العمود لرؤية اسمه بالكامل على شريط معلومات التقدير.

  3. بشكل اختياري، اكتب الوصف.
  4. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. لمعرفة المزيد، راجع الخطوات في كيفية إنشاء أعمدة التقدير.
  5. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي.
  6. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  7. في القسم تحديد أعمدة، حدد نوع الحساب: الحد الأدنى أو الحد الأقصى.
  8. حدد ما تريد تضمينه في حساب العمود الحد الأدنى/الحد الأقصى. يسرد الجدول التالي الخيارات.
    خيارات عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى
    الخيار الوصف
    كافة أعمدة التقدير كل أعمدة التقدير الفردية في "مركز التقديرات".
    كافة أعمدة التقدير في فترة التقدير حدد فترة التقدير من القائمة المنسدلة لتضمين تلك الأعمدة المرفقة فقط إلى فترة التقدير في الحساب.
    الأعمدة والفئات المحددة حدد أعمدة التقديرات والفئات بشكل فردي.

    حدد الأعمدة في المربع الأعمدة المطلوب تحديدها، وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد أحد الأعمدة، يمكنك عرض المعلومات حول العمود في المنطقة معلومات العمود أسفل المربع الأعمدة المطلوب تحديدها.

    لا يظهر العمود الذي تعيينه إلى لا من أجل تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات في قائمة التحديد.

    بالنسبة لنظام التشغيل Windows، لتحديد عدة عناصر في القائمة، اضغط على المفتاح Shift وانقر فوق العنصرين الأول والأخير. لتحديد عناصر خارج التسلسل، اضغط على المفتاح Ctrl ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl.

    حدد الفئات في المربع الفئات المطلوب تحديدها وانقر فوق سهم التأشير لناحية اليمين لنقل التحديدات إلى المربع أعمدة محددة. عند قيامك بتحديد إحدى الفئات، يمكنك عرض الأعمدة التي تم تضمينها في الفئة في المنطقة معلومات الفئة أسفل المربع الفئات المطلوب تحديدها. تظهر خيارات أخرى بعد قيامك بنقل الفئة إلى المربع أعمدة محددة:

    • في حالة وجود فترات التقدير، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. إذا قمت بتحديد إحدى الفئات للحساب، يمكنك تحديد الأعمدة المستخدمة عن طريق تحديد فترة تقدير معينة.

    لحذف تحديد ما من المربع أعمدة محددة، انقر فوق علامة X الحمراء.

  9. احتساب كإجمالي حالي: انقر فوق نعم للاحتساب كإجمالي حالي. تستثني خلايا الإجمالي الحالي الخلايا التي لا تحتوي على بيانات. انقر فوق لا لتضمين كل الأعمدة المحددة في الحساب، باستخدام قيمة الصفر في حالة عدم وجود تقدير. وقد يؤدي ذلك إلى ظهور التقديرات منخفضة ظاهريًا.
  10. حدد الخيارات:
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: انقر فوق نعم لجعل العمود متاحًا للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحتسبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: انقر فوق  نعم لعرض العمود على الطلاب في التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": انقر فوق نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.
  11. انقر فوقإرسال.

نتيجة

يظهر عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى الجديد في شبكة "مركز التقديرات".

يمكنك تغيير إعدادات العمود في أي وقت وتغيير الأعمدة التي يتم تضمينها. وبمجرد تحرير الأعمدة، يتم تحديث الحساب بشكل تلقائي.

ليس مسموحًا لك بالكتابة مباشرة في خلية عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى لتحرير التقدير المحسوب. وعلى ذلك، لا تظهر قائمة سياقية عند قيامك بتحريك مؤشر الماوس فوق خلية فردية في عمود الحد الأدنى/الحد الأقصى.

للاحتفاظ بعمود الحد الأدنى/الحد الأقصى في طريقة العرض، وعلى الرغم من إضافة أعمدة أخرى، قم بنقل العمود وتجميده على الصفحة تنظيم العمود. لمعرفة المزيد، راجع تنظيم بيانات مركز التقديرات.