التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أعمدة التقدير

عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في الدورة التدريبية، يتم إنشاء أعمدة تقدير بشكل تلقائي في "مركز التقديرات". يمكنك تحرير عمود تقدير لإعادة تسميته، وربطه بفئة مختلفة، وربطه بقاعدة وفترة تقدير، وتحديد ما إذا كان الطلاب سيروا النتائج في التقديرات الخاصة بي، وتضمين العمود واستبعاده في الحسابات.

يعرض "مركز التقديرات" منزلين عشريين لكل تقدير. ويحدث ذلك حتى إذا لم يحتوي التقدير على قيم للمنازل العشرية أو إذا قمت بتعيين التقدير الذي قمت بتعيينه إلى أربعة منازل عشرية بحد أقصى. يتم تقريب التقديرات المعينة إلى ثلاثة أو أربعة منازل عشرية. على سبيل المثال، يتم تقريب 45.4357 إلى 45.44. تعرض كذلك الأعمدة المحتسبة حتى منزلين عشريين كحد أقصى.

أعمدة التقدير التي تم إنشاؤها تلقائيًا

  • الواجبات: يمكنك تسليم الواجبات إلى الأفراد أو المجموعات. عندما يكون الواجب جاهزًا للتقدير، يظهر الرمز يحتاج إلى تقدير—علامة التعجب— في خلية الطالب في "مركز التقديرات"، ويجب أن تقوم بتقدير المحاولة يدويًا.
  • تقديرات المستوى: يتم تلقائيًا تسجيل تقديرات المستوى بواسطة النظام. عند إكمال الطالب لتقدير المستوى، تظهر علامة الاختيار (علامة الاختيار ) في خلية الطالب في "مركز التقديرات". لعرض نتائج الاستطلاع، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعمود وانقر فوق إحصائيات المحاولات. على الصفحة إحصائيات تقدير المستوى، يمكنك عرض نسبة الطلاب الذين حددوا كل إجابة. لا يمكنك عرض النتائج الفردية لأن ردود الطالب مجهولة.
  • الاختبارات: يتم تلقائيًا تسجيل الأسئلة بواسطة النظام. إذا قمت بإنشاء اختبار يتكون فقط من الأسئلة التي تم تسجيلها بشكل تلقائي، تظهر التقديرات في خلايا الطلاب في "مركز التقديرات". إذا قمت بإنشاء اختبار يحتوي على أسئلة يتعين عليك منحها الدرجة يدويًا، مثل الأسئلة "المقالية" أو الأسئلة "مختصرة الإجابة"، فسيظهر الرمز يتطلب التقدير في خلايا الطلاب الخاصة بالاختبارات التي تم إكمالها. يجب أن تقوم بتقدير هذه الأسئلة قبل ظهور نتائج الاختبار في خلايا الطلاب.
  • لوحة المناقشة: إذا قمت بتمكين التقدير للمنتديات أو سلاسل الرسائل، يجب أن تقوم يدويًا بتقدير النشرات المقدمة. بعد إرسال الطالب للعدد المطلوب من المشاركات، يظهر الرمز يتطلب التقدير في خلية الطالب في "مركز التقديرات".

    عند إرسال أحد أعضاء المجموعة نشرة في لوحة مناقشة مجموعة تم تقديرها، يكون التقدير الذي قمت بتعيينه لعضو فردي فقط.

  • المدونات واليوميات ومواقع wiki: إذا قمت بتمكين التقدير، يجب أن تقوم بتقدير الإدخالات التي تم إرسالها ومساهمات wiki يدويًا. بعد إرسال الطالب للعمل، يظهر الرمز يتطلب التقدير في خلية الطالب في "مركز التقديرات".

أعمدة التقدير التي تم إنشاؤها يدويًا قيد العمل

في حالة عدم إنشاء عمود تقدير بشكل تلقائي، يمكنك إنشاء أعمدة تقدير لأي عمل من أعمال الطالب تريد تقديره. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء عمود لتسجيل مشاركة التقديرات.

عند إنشاء أعمدة "مركز التقديرات"، يمكنك تنفيذ المهام التالية:

  • اختيار كيفية ظهور التقدير. يمكنك عرض التقديرات في شبكة "مركز التقديرات" على صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطالب كدرجة، أو حرف، أو نص، أو نسبة مئوية، أو كمكتمل/غير مكتمل.
  • ربطه بفئة وفترة تقدير وقاعدة.
  • يمكنك استبعاد العمود أو تضمينه في أي حسابات محتملة لـ "مركز التقديرات"، مثلًا عند إنشاء عمود محتسب.
  • تحديد ظهور نتائج العمود على صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطالب.

كيفية إنشاء أعمدة التقدير

  1. في "مركز التقديرات"، انقر فوق إنشاء عمود في شريط الإجراءات.
  2. على الصفحة إنشاء عمود تقدير، اكتب وصفًا مختصرًا من أجل اسم العمود. سيصبح هذا الاسم هو اسم العمود الموجود في "مركز التقديرات" وفي صفحات التقديرات الخاصة بي للطالب. إذا كان هذا الاسم طويل جدًا بحيث يتعذر عرضه بوضوح في "مركز التقديرات"، يمكنك كتابة اسم وصفي موجز في مربع اسم مركز التقديرات.

    تظهر الأحرف 14-15 الأولى فقط المكتوبة في المربع الاسم في عنوان العمود في شبكة "مركز التقديرات". أشر إلى عنوان العمود لرؤية اسمه بالكامل على شريط معلومات التقدير.

  3. بشكل اختياري، اكتب الوصف.
  4. قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي. يكون التحديد هو تنسيق التقدير الذي يتم عرضه في "مركز التقديرات" وللطلاب في التقديرات الخاصة بي. إذا قمت بإنشاء أي مخططات تقدير مخصصة، فإنها تظهر في القائمة. تظهر خمسة خيارات افتراضية:
    • مجموع النقاط: يظهر تقديرًا رقميًا في العمود. ويعد هذا هو الإعداد الافتراضي. إذا لم تقم بإجراء تحديد، تظهر الدرجة في الشبكة.
    • الحرف: يظهر تقدير حرفي في العمود. يتم استخدام مخطط التقدير الافتراضي لتعيين التقديرات الحرفية. على سبيل المثال، الدرجة 21/30 تساوي 70% وتظهر كـ C.
    • النص: يظهر النص في العمود عند قيامك بإنشاء مخطط التقدير لنص مخصص. تتضمن أمثلة قيم النص: ممتاز وجيد جدًا وجيد ومقبول وضعيف -أو- مُرضي أو غير مُرضي. إذا قمت بإنشاء مخطط تقدير لنص مخصص، وتم تحديد خيار النص، يصبح مسموحًا لك كتابة النص في خلايا العمود. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب على التقديرات الخاصة بي، فإنهم يشاهدوا قيم النص للتقديرات الخاصة بهم.

      عند قيامك بتحويل درجة رقمية إلى نص دون إنشاء نص مخصص لمخطط التقدير، ثم الرجوع إلى الدرجة الرقمية، تعرض القيم التي لا يمكن تحويلها إلى صفر بعد التحويل. وعلى ذلك، إذا كنت تريد تضمين نص كتقديرات، فإن Blackboard توصي بإنشاء نص مخصص لمخطط التقدير وإرفاقه مع الأعمدة.

    • النسبة المئوية: تظهر النسبة المئوية في العمود. على سبيل المثال، تظهر الدرجة 21/30 كـ 70%.
    • مكتمل/غير مكتمل: عند تقديم الطالب أحد العناصر، تظهر علامة اختيار ( علامة الاختيار ) في العمود، بصرف النظر عن الدرجة التي تم الحصول عليها.
  5. بشكل اختياري، قم بإجراء تحديد في القائمة المنسدلة العرض الثانوي. ويكون الإعداد الافتراضي هو بلا. تظهر نفس الخيارات باستثناء الخيار الذي تم اختياره كـ العرض الرئيسي والنص. لا يظهر الخيار الافتراضي النص حيث لا يمكنك تحرير قيمة ثانوية من خلية العمود. إذا قمت بإنشاء مخطط تقدير مخصص يستند إلى نص ولم تستخدمه كـ العرض الرئيسي، يظهر في القائمة. في عمود "مركز التقديرات"، تظهر القيمة الثانوية بين أقواس. لا تظهر القيمة الثانوية للطلاب.

    إذا اخترت النسبة المئوية كـ العرض الرئيسي وكتبت الدرجة الرقمية التي تم تحقيقها في شبكة "مركز التقديرات" بشكل مباشر، يتم تفسير الرقم الذي كتبته كنسبة مئوية وليس كدرجة. وعلى ذلك، إذا كنت تريد أن يقوم النظام بحساب النسب المئوية عند قيامك بكتابة الدرجة، حدد مجموع النقاط كـ العرض الرئيسي وحدد النسبة المئوية كـ العرض الثانوي. يتم عرض الدرجات التي كتبتها بشكل مباشر في الشبكة نسبة مئوية بين أقواس.

  6. بشكل اختياري، يمكنك إرفاق العمود بفئة بالقيام بتحديد في القائمة المنسدلة الفئة. ويكون الإعداد الافتراضي هو بدون فئة. يمكنك استخدام الفئات لتصفية بيانات "مركز التقديرات"، وإنشاء طرق عرض ذكية تركز على طريقة عرض بيانات "مركز التقديرات"، وإنشاء أعمدة محتسبة.
  7. في المربع النقاط المحتملة، اكتب إجمالي النقاط. ويجب أن تكون الإدخالات على هيئة قيم رقمية.
  8. في حالة وجود فترات التقدير، يمكنك ربط العمود بفترة التقدير عن طريق إجراء تحديد في القائمة المنسدلة فترة التقدير. في حالة عدم وجود فترات التقدير، لن تظهر القائمة المنسدلة. يمكنك استخدام فترات التقدير لتصفية بيانات "مركز التقديرات" وإنشاء أعمدة محتسبة.
  9. بشكل اختياري، حدد الخيار الموجود بجانب تاريخ الاستحقاق واكتب التاريخ (dd/mm/yyyy) أو استخدم تقويم تحديد التاريخ. يتم تلقائيًا ربط الأعمدة التي قمت بتعيين تاريخ استحقاق لها بإحدى فترات التقدير إذا كان تاريخ الاستحقاق يقع ضمن نطاق تواريخ فترة التقدير. ويتم تعيين الخيار ربط الأعمدة بإحدى فترات التقدير تلقائيًا عند إنشاء فترة تقدير أو تحريرها. يمكنك استخدام تواريخ الاستحقاق مع "مركز المتابعة" لإنشاء تنبيه في حالة عدم إرسال اختبار أو واجب في الوقت المحدد. لمعرفة المزيد، راجع مركز المتابعة. وتظهر تواريخ الاستحقاق كذلك على تقويم الدورة التدريبية.
  10. حدد الخيارات:
    • تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات: انقر فوق نعم لجعل العمود متاحًا للتضمين المحتمل عند إنشاء الأعمدة المحتسبة.
    • عرض هذا العمود على الطلاب: انقر فوق  نعم لعرض العمود على الطلاب في التقديرات الخاصة بي.
    • عرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي": انقر فوق نعم لتضمين المعلومات الإحصائية مع قيمة التقدير عند عرضه على الطلاب.

    عند تحرير عمود "مركز التقديرات" لاختبار، لا تتوفر خيارات تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات الأخرى و إظهار الإحصائيات (المتوسط والمعدل) لهذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي" إذا قمت بتحديد الخيار إلى إخفاء النتائج الخاصة بهذا الاختبار بالكامل عن المدرس ومركز التقديرات على صفحة خيارات الاختبار.

  11. انقر فوقإرسال.