التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أعمدة مركز التقديرات

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/010_Grade_Center_Columns/table_of_contents_icon.png  في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

ثلاثة أنواع من الأعمدة

تظهر في "مركز التقديرات" ثلاثة أنواع من الأعمدة: المستخدم والتقدير والمحتسبة. يحتوي كل عمود على قائمة سياقية تتضمن خيارات. تتباين الخيارات التي تظهر بناءً على نوع العمود. عند قيامك بإنشاء أو تحرير التقدير والأعمدة المحتسبة، يمكنك تحديد الإعدادات الملائمة لتكوين "مركز التقديرات" لحساب البيانات الأكثر إفادة بالنسبة لك وعرضها. يمكنك كذلك إخفاء الأعمدة وإظهارها، وربط الأعمدة بالفئات وفترات التقدير، وعرض الأعمدة بأي ترتيب.

يتم استخدام أعمدة "مركز التقديرات" بواسطة وظائف الدورة التدريبية خارج "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع تفاعلات مركز التقديرات. على سبيل المثال، عند قيامك بإنشاء قواعد النشر المخصص و"مركز الاحتجاز"، يمكنك تحديد تقدير "مركز التقديرات" والأعمدة المحتسبة كمعيار للقاعدة. لمعرفة المزيد، راجع نشر المحتوى ومركز المتابعة.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

حول أعمدة المستخدم

في إحدى الدورات التدريبية الجديدة، تظهر ستة أعمدة افتراضية للمستخدم في شبكة "مركز التقديرات":

  • اسم العائلة
  • الاسم الأول
  • اسم المستخدم
  • معرف الطالب
  • الوصول الأخير
  • الإتاحة

لا يمكنك حذف أعمدة المستخدم الافتراضية أو تحريرها. يمكنك إخفاء جميع الأعمدة إلا عمود المستخدم الأول في الشبكة. إذا كنت بحاجة إلى إخفاء العمود الأول، يمكنك إعادة ترتيب أعمدة المستخدم على الصفحة تنظيم العمود، ولكن يجب إظهار عمود مستخدم واحد على الأقل. يمكنك كذلك تجميد أعمدة المستخدم بحيث تبقى في مكانها أثناء قيامك بالتمرير في الشبكة.

على صفحة المستخدمون، يمكنك عدم إتاحة المستخدم. في "مركز التقديرات"، يظهر الرمز المستخدم غير متوفر ( File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/020_Grade_Center_Columns/icon_user_unavailable.png  ) في عمود مستخدم غير متوفر. ولمعرفة المزيد، راجع إدارة المستخدمين. إلا أن، صف المستخدم غير مخفي في الشبكة. لا يمكن للمستخدمين غير المتاحين الوصول إلى الدورة التدريبية.

لفرز أحد الأعمدة، انقر فوق عنوان العمود. على سبيل المثال، يمكنك فرز العمود آخر وصول. يظهر المستخدمون الذين وصلوا حديثًا إلى دورتك التدريبية أولاً في القائمة. تبقى القائمة التي تم فرزها سارية حتى تقوم بتغييرها أو بتسجيل الخروج منها.

حول الأعمدة المحتسبة

في "مركز التقديرات"، يمكنك حساب التقديرات باستخدام الأعمدة المحتسبة. تجمع الأعمدة المحتسبة بيانات من أعمدة متعددة لمعرفة نتائج الأداء. يمكنك مشاركة هذه النتائج مع الطلاب ومؤسستك.

يمكنك استخدام الأعمدة المحتسبة لتنفيذ المهام التالية:

يمكنك تضمين عمود محتسب عند إنشاء عمود محتسب آخر. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء عمود محتسب للتقدير المقيم للاختبار القصير، يمكنك تضمين العمود عند إنشاء عمود التقدير النهائي.

عند قيامك بالإشارة إلى اسم العمود، تظهر معلومات حول هذا العمود في شريط معلومات التقدير أعلى شبكة "مركز التقديرات". أو، أشر إلى رأس أحد الأعمدة للوصول إلى القائمة السياقية وانقر فوق معلومات العمود السريعة. بالنسبة للأعمدة المحتسبة، تتضمن النقاط المحتملة العبارة (قد تختلف حسب الطالب) حيث إن بعض الطلاب يمكن استثناؤهم من أحد الاختبارات أو الواجبات أو إذا لم يرسلوا كل العناصر المضمنة في حساب العمود.

يتم افتراضيًا إنشاء عمودين محتسبين ويظهرا في الدورات التدريبية الجديدةالعمود الإجمالي والعمود الإجمالي الهام. يمكنك إعادة تسمية الإعدادات وتغييرها وتحديد الأعمدة التي يتم تضمينها أو حذف الأعمدة الافتراضية.

عمود التقدير الخارجي

تتم مشاركة النتائج في العمود التقدير الخارجي مع مؤسستك كتقديرات الطلاب للدورة التدريبية. ويمكنك تحديد العمود الذي تم تعيينه كالتقدير الخارجي. في الدورات التدريبية الجديدة، يعد العمود الإجمالي الافتراضي هو عمود التقدير الخارجي الافتراضي، ويظهر الرمز التقدير الخارجي ( File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/020_Grade_Center_Columns/icon_external_grade.png  ) في رأس العمود. يتعذر عليك حذف عمود الإجمالي الافتراضي حتى تقوم بتعيين عمود آخر كالتقدير الخارجي.

لتعيين التقدير الخارجي، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لأحد الأعمدة وانقر فوق  تعيين كتقدير خارجي. تظهر علامة الاختيار في رأس العمود الذي اخترته ولا تظهر علامة اختيار في رأس عمود الإجمالي الافتراضي.

إذا قمت بنسخ دورة تدريبية أو استعادتها، يبقى عمود التقدير الخارجي الذي اخترته كعمود التقدير الخارجي.

تحرير خيارات للأعمدة وإخفائها وتحديدها

يمكنك تحرير معظم أعمدة "مركز التقديرات" وتغيير اسم العمود وإعداداته وما تم تضمينه في حساب العمود المحتسب وما إذا كان بإمكان الطلاب رؤية نتائج العمود في التقديرات الخاصة بي من خلال إخفاء العمود عن المستخدمين. يمكنك كذلك استخدام الخيارات الموجودة في القائمة السياقية للعمود للقيام مجموعة مختلفة من الإجراءات، مثل عرض المعلومات حول العمود وفرز المحتويات أو تنزيل النتائج.

لا يمكنك تحرير أعمدة المستخدم الافتراضية التالية أو حذفها:

  • اسم العائلة
  • الاسم الأول
  • اسم المستخدم
  • معرف الطالب
  • الوصول الأخير
  • الإتاحة

يمكنك إخفاء جميع الأعمدة إلا عمود المستخدم الأول في الشبكة. يمكنك إعادة ترتيب أعمدة المستخدم الموجودة على الصفحة تنظيم العمود، ولكن يجب إظهار عمود مستخدم واحد على الأقل. لمعرفة المزيد، راجع تنظيم بيانات مركز التقديرات.

خيارات القائمة السياقية

يمكنك استخدام الخيارات في القائمة السياقية لأحد الأعمدة لإخفاء عمود من طريقة العرض في الشبكة (إخفاء من عرض المدرس) أو من صفحات التقديرات الخاصة بي الخاصة بالطلاب (إخفاء من الطلاب (تشغيل/إيقاف تشغيل)). وعند قيامك بإخفاء عمود عن الطلاب، سيظل بإمكانك مشاهدته في الشبكة.

يعرض كل عمود في القائمة السياقية الخيارات المتاحة والمحددة لهذا العمود. على سبيل المثال، تتضمن القائمة السياقية لعمود الاختبار خيارات لـ إحصائيات العمود و تقدير الأسئلة. بالنسبة لعمود المستخدم الافتراضي، مثل الاسم الأول، يكون لديك فقط خيارات إخفاء العمود وفرز العناصر. في حالة عدم ظهور أحد الخيارات في القائمة السياقية، لن يمكنك القيام بإجراء على هذا العمود.

إخفاء عمود عن المستخدمين > تغيير إمكانية مشاهدة الطلاب لنتائج العمود في "التقديرات الخاصة بي"

إذا كنت تريد إخفاء نتائج العمود عن الطلاب في التقديرات الخاصة بي، فانقر فوق تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية للعمود. من الصفحة تحرير عمود، انقر فوق لا من أجل عرض هذا العمود للطلاب. يمكنك تحرير العمود مرة أخرى في أي وقت لعرض النتائج للطلاب. وبدلًا من ذلك، يمكنك النقر فوق إخفاء من الطلاب (تشغيل/إيقاف تشغيل) في القائمة السياقية لأحد الأعمدة. عند رغبتك في إظهار العمود على الطلاب، انقر فوق إخفاء من الطلاب (تشغيل/إيقاف تشغيل) مرة أخرى. في شبكة "مركز التقديرات"، يظهر الرمز العمود غير ظاهر للمستخدمين ( File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/120_Grade_Center/010_Customize_Grade_Center/020_Grade_Center_Columns/icon_not_visible.png  ) في رأس العمود لأي عمود مخفي عن الطلاب. ما زال بإمكانك عرض العمود في الشبكة.

تغيير مخطط التقدير

لكل عمود، يمكنك اختيار كيفية ظهور التقديرات للطلاب في التقديرات الخاصة بي وفي شبكة "مركز التقديرات". انقر فوق تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية للعمود. من الصفحة تحرير العمود، قم بتغيير عرض التقدير في القائمة المنسدلة المرحلة الأولى والقائمة المنسدلة العرض الثانوي. إذا اخترت مشاركة نتائج العمود مع الطلاب، فسيروا قيم التقدير بناءًا على ما تحدده في القائمة المنسدلة العرض الرئيسي، مثل "الدرجة" أو "الحرف" أو "النسبة المئوية". يعد تحديد العرض الثانوي اختياريًا وتظهر في "مركز التقديرات" فقط.

في أي وقت، يمكنك كذلك تغيير مخطط التقدير لعرض التقديرات استنادًا على مخططات التقدير الجديدة التي قمت بإنشائها. على سبيل المثال، بالنسبة لاختبار محدد، تريد إجراء تعديل عليه لأن درجاته قليلة. يمكنك إرفاق مخطط تقدير مخصص مع عمود الاختبار لعكس المنحنى الذي تريد تطبيقه على هذه الدرجات القليلة. يمكنك إنشاء العديد من مخططات تقدير الاختبار وفق الحاجة لاستيفاء متطلبات التقدير الخاصة بك وإرفاقها بالأعمدة الملائمة في "مركز التقديرات".

تغيير المحاولة المستخدمة كدرجة في مركز التقديرات

عند السماح بمحاولات متعددة لأحد الواجبات أو الاختبارات، يمكنك تحرير الأعمدة لتغيير المحاولة المستخدمة كدرجة في "مركز التقديرات". على سبيل المثال، إذا سمحت للطلاب بإرسال أحد الواجبات أكثر من مرة، فانقر فوق تحرير معلومات العمود في القائمة السياقية لعمود الواجب. على الصفحة تحرير عمود، حدد المحاولة المطلوب استخدامها للدرجة. يكون الإعداد الافتراضي هو المحاولة المقدرة الأخيرة. إذا لم تقم بتحرير العمود، فإن "مركز التقديرات" يستخدم تلقائيًا تقدير المحاولة الأخيرة عند السماح بأكثر من محاولة.

يمكنك الاختيار من الخيارات التالية في القائمة المنسدلة نتائج المحاولات حسب على الصفحة تحرير عمود:

  • المحاولة المقدرة الأخيرة
  • التقدير الأعلى
  • التقدير الأدنى
  • المحاولة المقدرة الأولى
  • متوسط المحاولات التي تم تقديرها

تحرير أسماء الأعمدة

بينما في "مركز التقديرات"، لا يمكنك تغيير اسم العنصر للأعمدة التي تم إنشاؤها بشكل تلقائي للعناصر القابلة للتقدير، مثل الاختبارات والواجبات ونشرات المناقشة وإدخالات اليومية والمدونة ومساهمات wiki. يمكنك تحرير اسم العنصر القابل للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك وسيتغير الاسم في "مركز التقديرات". على سبيل المثال، لتغيير اسم الواجب، يجب أن تنتقل إلى منطقة المحتوى التي تحتوي على الواجب وتحرير الاسم هناك. يتم تطبيق تغيير الاسم بشكل تلقائي في "مركز التقديرات".

من الصفحة تحرير عمود الخاصة بأعمدة الإنشاء التلقائي، يمكنك توفير اسم مختلف في المربع اسم مركز التقديرات. يظهر الاسم الذي قمت بتوفيره على صفحات التقديرات الخاصة بي وفي شبكة "مركز التقديرات"، ولا يقوم بالكتابة فوق اسم العنصر في الدورة التدريبية الخاصة بك. يمكن أن يثير هذا الأمر ارتباكًا للطلاب عند عدم مطابقة الأسماء التي يشاهدونها على التقديرات الخاصة بي والأسماء التي يشاهدونها للعناصر القابلة للتقدير.

كيفية تحرير أعمدة مركز التقديرات من الملفات الخارجية

عند قيامك بتحميل أعمدة تقدير إلى "مركز التقديرات" من ملف خارجي، تظهر على هيئة أعمدة نصية بنقاط محتملة تساوي القيمة صفر (0). يمكن أن تشاهد الأرقام في الخلايا، ولكنها مجرد حاملة للأماكن. يجب أن تقوم بتحرير هذه الأعمدة لتضمين الدرجات في حسابات "مركز التقديرات".

  1. من "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لأحد الأعمدة وانقر فوق تحرير معلومات العمود.
  2. من الصفحة تحرير عمود، قم بتغيير العرض الرئيسي إلى الدرجة واكتب النقاط المحتملة.
  3. انقر فوقإرسال. تظهر الدرجات التي تم تعيينها في خلايا العمود.

لمعرفة المزيد حول البيانات الخارجية، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.

حول حذف أعمدة مركز التقديرات

عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في دورتك التدريبية، يتم إنشاء أعمدة التقدير التالية بشكل تلقائي في "مركز التقديرات":

  • الاختبارات والاستطلاعات والتقييمات الذاتية وتقييمات الزملاء
  • الواجبات
  • نشرات المناقشة
  • إدخالات اليومية والمدونة
  • مساهمات Wiki

تعد الطريقة الوحيدة لحذف أعمدة تقدير الإنشاء التلقائي هو حذف العناصر القابلة للتقدير أولًا في الدورة التدريبية الخاصة بك. بالنسبة لبعض الأعمدة، في حالة عدم وجود عمليات تقديم للطالب عند حذف العنصر، يتم بشكل تلقائي حذف عمود "مركز التقديرات" أو إذا تم السماح لك بحذف العمود.

قبل حذف المحتوى القابل للتقدير في الدورة التدريبية الخاصة بك، يجب أن تأخذ في الاعتبار النتائج. يتم حذف عمل الطالب، مثل الاختبار وعمليات تقديم الواجب مع حذف عنصر المحتوى الموجود في الدورة التدريبية الخاصة بك. يعد هذا الإجراء نهائيًا. في بعض الحالات، يمكنك اختيار حفظ التقديرات المعينة في "مركز التقديرات". حتى إذا قمت باستعادة أعمدة التقدير في "مركز التقديرات"، لن يمكنك الوصول إلى عمليات تقديم الطالب لأنه تم حذفها مع العنصر في الدورة التدريبية الخاصة بك. وبدلًا من ذلك، لا تقم بإتاحة العنصر القابل للتقدير في دورتك التدريبية للحفاظ على الواجبات المرسلة والدرجات في "مركز التقديرات".

ليس مسموحًا لك بحذف أعمدة المستخدم الافتراضية وعمود التقدير الخارجي. إذا قمت بتعيين أحد التقديرات أو العمود المحتسب كعمود التقدير الخارجي، يجب أن تقوم بتحديد عمود آخر كعمود التقدير الخارجي قبل أن تتمكن من حذف العمود الأول.