التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تخصيص مركز التقديرات

تعتبر طريقة عرض "مركز التقديرات" قابلة للتخصيص.

أنت تعلم بالفعل إنك تقضي وقتًا طويلاً في تخطيط الدروس وإنشائها، ومطابقة الدروس مع أهداف التعليم وفي تقييم مدى تحقيق هذه الأهداف بعد ذلك. ويتم تقييم أهداف التعليم بعدة طرق مختلفةمن خلال الامتحانات والمشروعات والأبحاث، وعمل المجموعة والمشاركة والمزيد. يعد تعيين قيمة لعمل الطالب وتكوين مخطط تقدير لعرض التقديرات للطلاب فريدًا لكل مدرس ولكل مقرر دراسي.

تبدأ كل وظائف مركز التقديرات في صفحة مركز التقديرات. وتعد طريقة العرض هذه قابلة للتخصيص، مما يسمح لك بفرز العناصر بعدة طرق لزيادة الفعالية ولعرض معلومات الطالب بأقل قدر من التمرير. يمكنك كذلك إنشاء قواعد لتطبيق اللون على الخلايا داخل شبكة "مركز التقديرات"، إما بواسطة التقدير أو الحالة. توفر قواعد اللون مؤشرات مرئية لمساعدتك على تفسير المعلومات بسرعة. لمعرفة المزيد، راجع ترميز ألوان مركز التقديرات.

يمكنك تخصيص طريقة العرض باستخدام فترات التقدير والفئات، ونقل الأعمدة إليها. يمكنك كذلك تخصيص مخطط التقدير لتفسير درجات "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع فترات التقدير، وفئات مركز التقديرات، ومخططات التقدير.

تظهر أولاً وبشكل افتراضي الأعمدة الخاصة بالاسم الأول واسم العائلة لكل طالب. وتظهر أعمدة العناصر القابلة للتقدير وعمليات حساب هذه العناصر في الصفحة. يمكنك تحديد الأعمدة التي تظهر وترتيبها. تظهر الرموز في الخلايا والرؤوس للإشارة إلى إتاحة الطلاب وإمكانية رؤية الطلاب للعناصر وحالة العناصر القابلة للتقدير. للتعرف على كيفية إظهار الأعمدة والصفوف وإخفاؤها، راجع تنظيم مركز التقديرات.

يتم نشر "مركز التقديرات" للطلاب عند تسجيلهم في الدورة التدريبية أو القسم الخاص بك. ولمعرفة المزيد، راجع إدارة المستخدمين.

كيفية جعل مركز التقديرات قابلًا للوصول

لجعل "مركز التقديرات" قابل للوصول لأكبر عدد من الأشخاص، يستخدم مركز التقديرات وضعين، هما تفاعلي وقارئ الشاشة.

  • الوضع التفاعلي. الإعداد الافتراضي لـ "مركز التقديرات". يمكنك تجميد الأعمدة وكتابة التقديرات مباشرة في الخلاياالتي تسمى التحرير المضمن.
  • وضع قارئ الشاشة: تظهر بيانات "مركز التقديرات" في شبكة مبسطة. يعد الجدول ثابتًا ويمكنك كتابة التقديرات على الصفحة تفاصيل التقدير التي يتم الوصول إليها من القائمة السياقية للخلية. لا يمكنك تجميد الأعمدة أو التحرير المضمن، أو تسهيل الأمر بالتنقل بواسطة الضغط على المفاتيح وضبط قارئ الشاشة. عند وصول المستخدمين إلى "مركز التقديرات" للمرة الأولى باستخدام قارئ الشاشة، يصبح على الفور لديهم اختيار ما إذا كانوا سيقومون باستخدام طريقة العرض غير التفاعلية قبل استكمال التقدم.

في كلا الوضعين، يمكنك القيام بما يلي:

  • تحريك مؤشر الماوس من عمود إلى عمود باستخدام المفتاح tab.
  • التنقل في الخلايا باستخدام مفاتيح الأسهم لأعلى ولأسفل ولليمين ولليسار على لوحة المفاتيح القياسية.

استخدم الخطوات التالية للتغيير إلى Screen Reader Mode (وضع قارئ الشاشة):

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعنوان "مركز التقديرات".
  2. انقر فوق  تشغيل وضع قارئ الشاشة.

لا يتم حفظ هذا الإعداد عبر الجلسات. فهو يستمر خلال الجلسة الحالية فقط. بعد قيامك بتسجيل الخروج، تعود طريقة الافتراضية إلى الوضع التفاعلي.

التقدير دون اتصال

يمكنك تحميل بيانات "مركز التقديرات" والعمل باستخدامها خارج النظام. ويمكنك من ثم تحميل البيانات التي تم تحريرها إلى "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.