التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تفاعل مركز التقديرات

يتفاعل "مركز التقديرات" مع العديد من الأدوات والمكونات في Blackboard Learn. يساعد التعرف على كيفية حدوث التفاعل ومكان حدوثه على توفير رؤية شاملة "لمركز التقديرات" ويساعد المستخدمين على الاستفادة بشكل كامل من هذه الأداة.

يوضح الجدول التالي كيفية تفاعل "مركز التقديرات" مع الأدوات والمكونات الأخرى.

تفاعل مركز التقديرات
الأداة/المكون التفاعل
محتوى الدورة التدريبية عند قيامك بإنشاء عناصر قابلة للتقدير في الدورة التدريبية، مثل اليوميات القابلة للتقدير والمدونات ومواقع wiki ونشرات المناقشة والاختبارات والواجبات، يتم بشكل تلقائي إنشاء عمود تقدير في "مركز التقديرات".

على سبيل المثال، عند قيامك بإنشاء يومية، يمكنك تحديد خيار التقدير. يتم تلقائيًا إنشاء عمود تقديرات في "مركز التقديرات" باسم اليومية.

مركز الاحتجاز يوفر لك "مركز الاحتجاز" طريقة سهلة لاكتشاف الطلاب المتعثرين في دورتك التدريبية. واستنادًا إلى القواعد التي تم تكوينها بشكل مسبق والقواعد التي قمت بإنشائها، يتم عرض مشاركة الطلاب بشكل مرئي ويتم تنبيهك بشكل سريع للمخاطر المحتملة. من "مركز الاحتجاز"، يمكنك التواصل مع الطلاب الذين يعانون من مواد وأن تساعدهم على اتخاذ إجراء فوري لتحسين أداءهم.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قاعدة لإدراج الطلاب الذين حصلوا على درجات أقل من 60 بالمائة في الامتحان. ومن ثم يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى كل طالب لتقديم المساعدة أو لتحديد وقت للاجتماع.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

لمعرفة المزيد، راجع مركز الاحتجاز.

المراقبون يمكن للمشرفين تسجيل الدخول والوصول إلى التقديرات المنشورة للطلاب الذين يشرفون عليهم. وقد تتضمن أمثلة المشرفون أولياء أمر الطالب أو الأوصياء، أو المرشد.

تتحكم مؤسستك في وصول المراقبين. إذا كان مسموحًا على مستوى المؤسسة، يمكنك تحديد وصول المشرف على أساس دورة تدريبية بدورة تدريبية.

لمعرفة المزيد، راجع السماح بوصول الضيف والمراقب.

التقديرات الخاصة بي يمكن للطلاب عرض تقديرات الدورة التدريبية الخاصة بهم في التقديرات الخاصة بي. تتم افتراضيًا إتاحة التقديرات ولكن يمكنك اختيار عدم إتاحة التقدير أو التقديرات في إعدادات كل عمود.
الوحدة النمطية بطاقة التقرير يمكن للطلاب تضمين الوحدة النمطية بطاقة التقرير على علامات التبويب المؤسسة الخاصة بي. تعرض الوحدة النمطية التقدير الخارجي لكل دورة من الدورات التدريبية في "مركز التقديرات". يعد التقدير الخارجي هو عمود التقديرات الذي يتم اختياره بواسطة المدرس لاستخدامه في التقدير النهائي مثل عمود الإجمالي. تتم مشاركة التقديرات الخارجية مع مؤسستك لإنشاء تقارير بتقديرات الطلاب في الدورة التدريبية.

تتحكم مؤسستك في الوحدات النمطية المتاحة للتحديد منها.

لوحة معلومات الأداء توفر الأداة لوحة معلومات الأداء تقريرًا محدثًا بالمعلومات وثيقة الصلة بجميع المستخدمين وتقدمهم ونشاطهم في الدورة التدريبية.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

لمعرفة المزيد، راجع لوحة معلومات الأداء.

أداة البريد الإلكتروني يمكنك استخدام أداة البريد الإلكتروني في "مركز التقديرات" لإرسال الرسائل إلى الطلاب، وإن أمكن، المراقبين.
البيانات الخارجية من أنظمة تصنيف التقديرات الأخرى يمكن تصدير البيانات من مركز التقديرات واستيرادها منه عن طريق تحميل الملفات المقسومة وتنزيلها. لمعرفة المزيد، راجع تحميل عناصر مركز التقديرات أو تنزيلها للعمل دون اتصال.