التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مركز التقديرات

يعد "مركز التقديرات" في Blackboard Learn أكثر من مجرد وسيلة لتسجيل تقديرات الطلاب. فهو عبارة عن أداة تتسم بالديناميكية والتفاعلية مما يسمح لك بتسجيل البيانات وحساب التقديرات ومراقبة تقدم الطالب. يمكنك إنشاء تقارير لنقل المعلومات إلى أولياء الأمور والمسؤولين والأشخاص الآخرين المعنيين بالأمر. يمكنك تحديد التقديرات التي تم تعيينها لعرضها على الطلاب على التقديرات الخاصة بي، بما في ذلك الأعمدة التي تعرض نتائج الأداء.

في "مركز التقديرات"، يمكنك توفير التقديرات الخاصة بالطلاب للواجبات والاختبارات ونشرات المناقشات واليوميات والمدونات ومواقع wiki وللعناصر التي لم يتم تقديرها مثل تقديرات المستوى أو الاختبارات الذاتية. كما يمكنك إنشاء أعمدة تقدير لأي نشاط من الأنشطة أو المتطلبات التي تريد تقديرها مثل المشاريع الخاصة والمشاركة أو الحضور.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

الوصول إلى "مركز التقديرات"

يمكنك الوصول إلى "مركز التقديرات" من لوحة التحكم. وسّع القسم مركز التقديرات لعرض الارتباطات على الصفحة يحتاج إلى تقدير، ومركز التقديرات الكاملة وطرق العرض الذكية. انقر فوق سهم التأشير لناحية اليسار الموجود بجانب عنوان مركز التقديرات للانتقال مباشرة إلى مركز التقديرات الكاملة.

يماثل "مركز التقديرات" جدول البيانات. ويتم نشر كل صف بواسطة المستخدم في أي دورة تدريبية ويتضمن كل عمود معلومات لكل عنصر من العناصر مثل الواجب أو الاختبار أو إدخال المدونة الذي تم تقديره أو تقدير المستوى. يمكنك كذلك استخدام الأعمدة لحساب التقديرات.

يسمح لك الارتباط يحتاج إلى تقدير بعرض الواجب الفردي، وواجب المجموعة، ومحاولات الاختبار، وكذلك إدخالات المدونة واليومية، ومحفوظات صفحة wiki، ونشرات المناقشة الجاهزة للتقدير أو المراجعة. لمعرفة المزيد، راجع  الصفحة يتطلب التقدير.

يعرض الارتباط مركز التقديرات الكاملة جميع الأعمدة والصفوف في "مركز التقديرات" وهو طريقة العرض الافتراضية "لمركز التقديرات".

تظهر ارتباطات طريقة العرض الذكية كقائمة متعلقة في القسم مركز التقديرات الكاملة. تعد طريقة العرض الذكية شكلاً مميزًا لـ "مركز التقديرات" وتعرض فقط البيانات التي تطابق مجموعة من المعايير. يمكنك استخدام طرق العرض الذكية للبحث بشكل سريع عن البيانات عندما يتضمن "مركز التقديرات" عددًا كبيرًا من الطلاب والأعمدة. على سبيل المثال، تعرض طريقة العرض الذكية الافتراضية الاختبارات أعمدة الاختبارات فقط. يمكنك إنشاء طرق عرض ذكية مخصصة وإزالة طرق العرض الذكية غير المطلوبة. انقر فوق ارتباط طريقة العرض الذكية لفتح "مركز التقديرات" باستخدام هذه الطريقة. لمعرفة المزيد، راجع طرق العرض الذكية.

يمكنك تخصيص طريقة عرض "مركز التقديرات" وإنشاء مخططات تقدير، وفترات التقدير والفئات والأعمدة لتقديم المعلومات التي تحتاجها وجمعها. لمعرفة المزيد، راجع تخصيص مركز التقديرات.