التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الكتل العشوائية

عند إنشاء اختبار، يمكنك استخدام الكتل العشوائية لضمان تلقي كل طالب نسخة مختلفة من الاختبار. إن الكتلة العشوائية عبارة عن مجموعة من الأسئلة تم استرجاعها بشكل عشوائي من مخزن أسئلة واحد أو أكثر ليتم تقديمها في كل مرة يتم فيها إجراء اختبار.

قبل البدء

  • على عكس مجموعات الأسئلة، تقوم الكتل العشوائية بجلب الأسئلة من مخازن الأسئلة فقط. يمكنك استخدام أكثر من مخزن أسئلة واحد لجلب الأسئلة منها.
  • يتعذر عليك إضافة كتلة عشوائية من الأسئلة من اختبار أو تقدير مستوى آخر.
  • يتعذر عليك تضمين الكتلة العشوائية في تقدير مستوى أو مخزن أسئلة.
  • يمكنك اختيار أن يكون عدد الأسئلة التي يتم عرضها أقل من إجمالي عدد الأسئلة الموجود في الكتلة العشوائية. على سبيل المثال، عرض 3 أسئلة من إجمالي 50 سؤالًا—يتم توزيع الأسئلة بشكل عشوائي بحيث يمكن لكل طالب رؤية مجموعة مختلفة من الأسئلة.
  • يمكنك اختيار أن يكون عدد الأسئلة التي يتم عرضها مساوٍ لإجمالي عدد الأسئلة الموجود في الكتلة العشوائية. وبهذا، يتلقى جميع الطلاب نفس الأسئلة، ولكن بترتيب عشوائي مختلف لكل طالب.
  • لا يمكنك استخدام الوظيفة بحث أو استعراض بيانات التعريف عند قيامك بتحديد أسئلتك الخاصة بالكتل العشوائية.

كيفية إنشاء كتلة عشوائية من الأسئلة في اختبار

عند قيامك بإضافة أسئلة إلى اختبار باستخدام ميزة الكتلة العشوائية، يتم ربط كل سؤال وليس نسخه. ولذلك، إذا غيرت السؤال الأصلي، فستظهر النسخة التي تمت مراجعتها من السؤال.

  1. أنشئ اختبارًا أو قم بالوصول إليه.
  2. من الصفحة لوحة الاختبار، أشر إلى إعادة استخدام سؤال وانقر فوق إنشاء كتلة عشوائية لبدء البحث عن الأسئلة.
  3. في الإطار المنبثق إنشاء كتلة عشوائية، حدد خانات الاختيار لمخزن أسئلة واحد أو أكثر.
  4. حدد خانة الاختيار لنوع سؤال واحد على الأقل لتضمينه في الاختبار. تظهر جميع الأسئلة التي تستوفي المعايير في الجانب الأيسر من الإطار المنبثق.
  5. انقر فوقإرسال. تظهر الرقعة الأساسية للاختبارات وتعرض رسالة النجاح. وتتم إضافة الكتلة العشوائية للأسئلة للاختبار.
  6. انقر فوق الحقل عدد الأسئلة المطلوب عرضها للوصول إلى المربع المنبثق واكتب عدد الأسئلة المراد عرضها للطلاب. استخدم عدد أقل من إجمالي عدد الأسئلة للتأكد من تقديم أسئلة مختلفة في كل مرة يتم فيها الوصول إلى الاختبار. انقر فوقإرسال.
  7. انقر فوق الحقل النقاط لكل سؤال للوصول إلى المربع المنبثق. اكتب قيمة النقاط لكل سؤال. يتم تعيين قيمة النقاط هذه لكل سؤال في الكتلة العشوائية. لا يمكنك تعيين قيم نقاط منفصلة لأسئلة فردية في نفس الكتلة العشوائية. لذلك، قد ترغب في تضمين أسئلة بنفس درجة الصعوبة تقريبًا.
  8. انقر فوق معاينة الأسئلة المطابقة للمعايير المحددة لتوسيع قائمة الأسئلة أو طيها. يمكنك عرض الأسئلة الفردية وتحريرها.

لا يمكنك حذف أسئلة من داخل كتلة عشوائية. إذا لم تكن ترغب في تضمين أحد الأسئلة في الكتلة العشوائية الخاصة بك، فأزله من مخزن الأسئلة الذي يظهر فيه.

تحرير الكتل العشوائية وحذفها

من الاختبار الذي يتضمن كتلة عشوائية، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للكتلة العشوائية لتحريرها أو حذفها. من الرقعة الأساسية للاختبارات، يمكنك تغيير قيمة النقاط لكل سؤال في الكتلة العشوائية أو عدد الأسئلة المراد استخدامها في الاختبار.