التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أسئلة التوصيل

تسمح أسئلة التوصيل للطلاب بالتوفيق بين العناصر الموجودة في أحد الأعمدة والعناصر الموجودة في عمود آخر. ويمكنك تضمين أعداد مختلفة من الأسئلة والإجابات في سؤال التوصيل. على سبيل المثال، يمكن أن يشتمل السؤال على قائمة بالحيوانات وقائمة بالأطعمة التي يتناولها كل حيوان (آكل العشب، آكل اللحوم، آكل العشب واللحوم). وسيقوم الطلاب بتوصيل كل حيوان بالغذاء المناسب له.

يتم منح الطلاب درجات جزئية لأسئلة التوصيل إذا قاموا بالإجابة عن جزء من السؤال بشكل صحيح. على سبيل المثال، إذا كان السؤال يستحق ثماني نقاط وقام الطالب بالإجابة بشكل صحيح على نصف أسئلة التوصيل، فسيتم منحه أربع نقاط.

كيفية إنشاء سؤال توصيل

  1. قم بالوصول إلى الاختبار أو تقدير المستوى أو مخزن الأسئلة. لمعرفة المزيد، راجع الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة.
  2. من شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء سؤال وانقر فوقالمطابقة.
  3. اكتب قيمة في الحقل نص السؤال.
  4. حدد الخيارات، مثل كيفية ترقيم الإجابات أو ما إذا كان سيتم السماح بمنح جزء من الدرجة أم لا.
  5. حدد عدد الأسئلة من القائمة المنسدلة. يبلغ العدد الافتراضي لعناصر السؤال 4 عناصر بحد أقصى 100 عنصر. وإذا كنت تريد أقل من 4 عناصر للسؤال، فيمكنك النقر فوق إزالة.
  6. اكتب مجموعات الأسئلة-الإجابة في مربعات زوج الإجابات/الأسئلة .
  7. بشكل اختياري، يمكنك تحديد إضافة اختيارات إجابة غير متطابقة وتعيين رقم لزيادة صعوبة السؤال.
  8. بالنسبة لـ ترتيب الإجابة، اسحب الإجابات للمواضع التي تريد ظهورها فيها.
  9. بشكل اختياري، اكتب ملاحظات للإجابات الصحيحة والإجابات غير الصحيحة، وبيانات تعريف السؤال. لمعرفة المزيد، راجع بيانات تعريف الأسئلة.
  10. انقر فوق تقديم وإنشاء آخر -أو- تقديم لإضافة السؤال إلى الاختبار.

تعيين درجة جزئية أو سالبة

يمكنك تعيين درجة جزئية أو سالبة لأسئلة التوصيل. تُمنح الدرجة الجزئية الطلاب الذين توضح إجابتهم درجة تفوق غير مكتملة للمادة. استخدم الدرجات السالبة لعدم التشجيع على عملية التخمين.

يجب أن تقوم بتمكين الخيارات لتحديد منح جزء من الدرجة أو درجة سالبة في الصفحة إعدادات الأسئلة  لاستخدامها في أسئلة فردية. لن يظهر خيار السماح بالدرجات السالبة إلا إذا قمت بتحديد خيار السماح بمنح جزء من الدرجة.

لمعرفة المزيد، راجع كيفية تعيين الدرجة الجزئية وكيفية استخدام الدرجات السالبة.