التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقييد الاختبارات حسب الموقع

يمكنك تسليم الاختبارات في مكان فعلي محدد.

يوجد عدد متزايد من المؤسسات التي توفر اختبارات شديدة الأهمية باستخدام Blackboard Learn، كما توجد أيضاً حاجة متزايدة من جانب المعاونين والمدرسين والمسؤولين عن الدورة التدريبية لمنع الطلاب من الغش. وعادة يتم توفير الاختبارات شديدة الأهمية للطلاب في بيئات معامل مراقبة لضمان القدرة على تحديد هوية الطلاب—باستخدام بطاقة التعريف—ومراقبتهم أثناء إجراء الاختبار. ومع هذا، فإذا كان بإمكان الطلاب الوصول إلى الاختبار من أي موقع من خلال نافذة الاختبار، فيمكن للطلاب التفكير في سؤال شخص أخر بالخضوع للاختبار بالنيابة عنهمن مما يؤدي إلى التلاعب بأمان بيئة الاختبار.

وتحدد عناوين IP أجهزة كمبيوتر محددة وهي من الطرق الجيدة لفرض متطلبات قيود الموقع المذكورة أعلاه. والخطوة الأولى هي أن تقوم مؤسستك بإنشاء نطاق من عناوين IP تقابل قطاع شبكة واحد أو أكثر من القطاعات التي تستخدم بكثافة في بيئات الاختبار.

إذا لم تقم مؤسستك بإنشاء نطاق لعناوين IP لتقييد الموقع، فلن تتمكن من تقييد الاختبار إلى موقع محدد. لم يظهر الخيار.

كيفية تقييد اختبار حسب الموقع

  1. للاختبار، قم بالوصول إلى الصفحة خيارات الاختبار.
  2. حدد موقعاً من القائمة المنسدلة تقييد الموقع.
  3. انقر فوقإرسال.

استثناءات إتاحة الاختبار

في بعض الأوقات، قد تحتاج إلى السماح لطالب أو مجموعة من الطلاب بإجراء الاختبار من مكان أخر خارج الموقع المحدد (نطاق IP). في هذه الحالة، يمكنك استخدام استثناءات إتاحة الاختبار لاستبعاد طلاب أو مجموعات طلاب بعينها من تقييد الموقع.

سيكون بإمكان الطلاب الذين تم تمكين هذا الاستثناء لهم من الخضوع للاختبار من أي موقع، حتى إذا كان ها الموقع مقيداً لطلاب أخرين.

في مواقف الاختبارات شديدة الأهمية تستطيع أنت أو المراقب تجاوز التقييد الذي فرضه النظام. من الصفحة بدء الاختبار، يمكنك رؤية الحالات المثيلة الفردية عندما تم منع المستخدمين من الوصول إلى الاختبار، مع وجود خيار لتجاوز هذا التقييد للسماح للمستخدمين بمتابعة إجراء الاختبار.

ويتم تسجيل هذه التقييدات بواسطة النظام في حالة الحاج إلى المراجعة اللاحقة.