التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

خيارات الاختبار والاستطلاع

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/110_Tests_Surveys_Pools/020_Test_and_Survey_Options/table_of_contents_icon.png في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

حول الاختبارات وتقديرات المستوى غير المتاحة

يمكنك إدارة الإتاحة من الصفحة خيارات الاختبار أو الصفحة خيارات الاستطلاع.

تختلف الاختبارات غير المتاحة والمحذوفة من حيث الطرق التالية:

  • لا تظهر الاختبارات والاستطلاعات غير المتاحة المنشورة في منطقة محتوى للطلاب. عند جعل Edit Mode (وضع التحرير) في الوضع تشغيل، يمكن للمدرسين ومؤسسي الدورة التدريبية رؤية الاختبارات غير المتاحة.
    • يمكنك تقييد إتاحة الاختبار والاستطلاع لفترة زمنية محددة باستخدام تواريخ وأوقات العرض بعد و العرض حتى. إذا كان ارتباط الاختبار أو الاستطلاع متاحًا، لكن لم يتم تعيين أي تاريخ، ستتم الإتاحة في الحال وعلى الدوام.
  • أما إذا قمت بحذف الاختبار أو الاستطلاع من منطقة المحتوى في دورتك التدريبيةن فستتم الإزالة من هذا الموقع. يمكنك النشر مرة أخر عند الحاجة. كما يمكنك نشر كل اختبار واستطلاع في موقع واحد فقط.
  • إذا قمت بحذف اختبار أو استطلاع من صفحات أداة الاختبارات أو الاستطلاعات، فسيتم الحذف النهائي لها من دورتك التدريبية. ولا يمكن التراجع عن هذا الإجراء. يمكنك الوصول إلى أدوات الاختبارات والاستطلاعات في قسم أدوات الدورة التدريبية لـ لوحة التحكم.

خيارات إتاحة الاختبار والاستطلاع

عند قيامك بتوزيع اختبار أو استطلاع لمنطقة محتوى، فإنك تقوم بتعيين خيارات الإتاحة والملاحظات. لإجراء تغييرات على الخيارات، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بها وانقر فوق تحرير خيارات الاختبار أو تحرير خيارات الاستطلاع.

يوفر الجدول التالي أوصاف خيارات إتاحة الاختبار والاستطلاع. انقر فوق الصورة لتكبيرها في المستعرض الخاص بك. استخدم وظيفة الخلف الخاص بالمستعرض للرجوع إلى الموضوع.

خيارات إتاحة الاختبار والاستطلاع
الخيار الوصف
إتاحة الارتباط ويمكنك تعيين ذلك إلى متاح، ثم استخدم الحقلين العرض بعد و العرض حتى لتحديد وقت ظهور الارتباط.
إضافة إعلان جديد لهذا الاختبار/تقدير المستوى يمكنك إنشء إعلان للاختبار أو الاستطلاع. وسيشتمل الإعلان على التاريخ والحالة، "تمت إتاحة التقييم في [منطقة "الدورة التدريبية" التي تشتمل على ارتباط التقييم]."

في حالة نشر إعلان مسبقًا باستخدام هذه الميزة، سيظهر تاريخ ووقت الإعلان الأحدث.

محاولات متعددة يمكنك السماح للطلاب بأداء الاختبار أو الاستطلاع مرات متعددة. وتظهر حالات المحاولات المتعددة للطلاب أعلى الاختبار أو الاستطلاع. حدد السماح بعدد غير محدود من المحاولات للسماح للطلاب بأداءه عدة مرات كما يريدون. حدد عدد المحاولات ووفر عدد المحاولات.

مع السماح بمحاولات متعددة لأحد الاختبارات، يمكنك أيضًا تحديد درجة المحاولة التي سيتم استخدامها في "مركز التقديرات" من القائمة المنسدلة نتائج المحاولات حسب.

فرض الإكمال في حالة تحديد فرض الإكمال، يجب على الطلاب إكمال الاختبار أو الاستطلاع عند بدء تشغيله. يمكن للطلاب الوصول إلى الاختبار أو الاستطلاع مرة واحدة فقط.وتتم إتاحة الوظيفة حفظ للطلاب لحفظ الأسئلة أثناء العمل، ولكن قد يتعذر عليهم إنهاء الاختبار أو الاستطلاع وإعادة الدخول إليه. في الإرشادات، يتم تمييز فرض الإكمال وشرح للطلاب. إذا لم تقم بتمكين فرض الإكمال، فيمكن للطلاب حفظ مستوى تقدمهم والانتقال بعيداً والرجوع لإكمال الختبار أو الاستطلاع.

في حالة قيام الطلاب بشكل عرضي بإغلاق المستعرضات الخاصة بهم وترك صفحة الاختبار أو الاستطلاع أو في حالة فقط التيار الكهربي أو اتصالات الإنترنت الخاصة بهمن فلن يتمكنوا من المتابعة. ويجب عليهم الاتصال بك لتسمح لهم بالبدء من جديد مع محاولة جديدة.

قد ترغب في الاحتفاظ بالخيار فرض الإكمال للطلاب الموجودين في الحرم الذين يؤدون اختبار مراقب ومتصلين عبر كبل Ethernet بدلاً من Wi-Fi. في حالة ظهور مشكلات، يمكن توفير مدرس لإعادة تعيين الاختبار.

كبديل، استخدم خيارات تعيين المؤقت لتخفيض استلام رسائل البريد الإلكتروني من الطلاب الذين تركوا الاختبار أو الاستطلاع بشكل عرضي مع تمكين فرض الإكمال.

تعيين المؤقِّت تعيين حد الوقت لإكمال اختبار أو استطلاع. اكتب كمية الوقت في مربعات الساعات والدقائق. يتم عرض الوقت المنقضي للطلاب أثناء الاختبار محدد الوقت. وباقتراب الطلاب من حد الوقت، يظهر كذلك تحذير الدقيقة الواحدة.

عند إكمال محاولة، تتم إتاحة وقت إكمال الطالب في القسم معلومات الاختبار.

إذا قام الطالب بحفظ الاختبار والخروج منه، يستمر المؤقت في العمل. على سبيل المثال، في حالة بدء الطالب للاختبار في يوم الثلاثاء، وحفظه والخروج منه، ثم إكماله في يوم الخميس، فسيكون وقت الإكمال هو 48 ساعة.

إذا قمت بتعيين المؤقِّت، يؤدي تشغيل تقديم تلقائي إلى حفظ الاختبار أو الاستطلاع وإرساله بشكل تلقائي عند انتهاء الوقت. وبدون تمكين التقديم التلقائي، يمتلك الطلاب خيار المتابعة بعد انتهاء الوقت. يتم وضع علامة على الاختبارات والاستطلاعات بعد انتهاء المؤقت. تمتلك خيار ضبط الدرجة اعتماداً على الوقت.

قد تجد أن الأمر مفيداً في حالة استخدام خيارات تعيين المؤقت وليس الخيار فرض الإكمال. على سبيل المثال، في حالة أن الطالب فقط اتصال الإنترنت الخاص به لمدة 10 دقائق في اختبار محدد الوقت، فعلى الأقل سيكون بإمكانه الوصول إلى الاختبار مرة أخرى والمتابعة. إذا قمت بتمكين الخيار فرض الإكمال، فلن يتمكن من الوصول إلى الاختبار مرة أخرى ويجب الاتصال بك لإعادة تعيين الاختبار.

العرض بعد بشكل اختياري، حدد الوقت والتاريخ اللذان سيتم فيهما إتاحة الاختبار أو تقدير المستوى للطلاب. يمكنك أن تتحكم في الإتاحة من خلال الخيار إتاحة الرابط بدون تعيين تواريخ محددة.
العرض حتى بشكل اختياري، حدد التاريخ والوقت اللذان سيتم فيهما عدم إتاحة الاختبار أو الاستطلاع للطلاب.
كلمة المرور يمكنك طلب كلمة مرور وكتابتها للطلاب لاستخدامها للوصول إلى اختبار أو استطلاع. تتضمن كلمات المرور حداً يصل إلى 15 حرف وهي حساسة لحالة الأحرف.
تقييد الموقع يمكنك مطالبة الطلاب بأداء الاختبار أو الاستطلاع في موقع محدد. ولن يتمكن الطلاب الموجوديين خارج هذا الموقع أداء الاختبار أو الاستطلاع.

ويستند ذلك على نطاق من عناوين IP التي تم إنشائها من قبل مؤسستك. وإذا لم تقم مؤسستك بإنشاء هذا النطاق، فلن يظهر هذا الخيار.

لمعرفة المزيد، راجعتقييد الاختبارات حسب الموقع.

استثناءات إتاحة الاختبار لإعدادات الإتاحة الموجودةن يمكنك عمل استثناءات لطلاب أو مجموعات فرديين. يمكنك استخدام الاستثناءات لتوفير وسيلة مساعدة للطالب المعطل أو توفير وسائل مساعدة للاختلافات التقنية واللغوية.

 

للاختبار الذي له محاولة واحدة، يمكنك السماح بالمزيد من المحاولات للطالب المصاب بالعمى مع استخدام شاشة تعمل بتقنية قراءة الشاشة للمرة الأولى.

في حالة وجود إعدادات للاختبار أو الاستطلاع، يمكنك إنشاء الاستثناءات التالية:

  • عدد المحاولات
  • المؤقِّت
  • الإتاحة
  • فرض الإكمال
  • تقييد الموقع
تاريخ الاستحقاق في حالة استخدام فترات التقدير في مركز التقديرات، قم بتعيين تاريخ استحقاق ليتم تضمين الاختبار أو الاستطلاع بسهولة في فترة التقدير وعلى التقويم في قائمة My Blackboard.

تاريخ الاستحقاق والتقديمات المتأخرة

لمنع التقديمات المتأخرة، يمكنك تحديد خانة الاختيار لـ عدم السماح للطلاب ببدء الاختبار/الاستطلاع في حالة تجاوز تاريخ الاستحقاق. يتلقى الطلاب رسالة بعد تاريخ الاستحقاق لإخطارهم بعدم إمكانية إكمال الاختبار أو الاستطلاع بعد الآن.

عند السماح بالتقديمات المتأخرة، تكون بالفعل محددة على الصفحات التالية:

  • يحتاج إلى تقدير
  • عرض كافة المحاولات
  • مراجعة تقديم الاختبار
  • تفاصيل التقدير

خيارات الملاحظات

في القسم إظهار النتائج والملاحظات للطلاب، يمكنك تعيين النتائج والملاحظات المتاحة للطلاب بعد إكمال الاختبار أو الاستطلاع. يمكنك تعيين قاعدة واحدة أو اثنتين باستخدام القوائم المنسدلة. ولا يمكنك اختيار بعض القواعد بشكل مجمع. وبعد أن تحدد قاعدة في القائمة المنسدلة، قد لا يظهر بعضها في القائمة المنسدلة الأخرى.

في حالة حدوث تعارض في القواعد، يتم منح الإعدادات الأكثر سهولة لهذا المستخدم أو مجموعة المستخدمين هذه. على سبيل المثال، سيتلقى الطلاب أكبر عدد من محاولاتهم وأطول وقت للإتاحة.

إذا لم تقم بأية تغييرات على هذا القسم، فسيرى الطلاب النتائج الكلية للاختبار و نتائج كل سؤال عى حده بعد إرسال الاختبارات. حدد المزيد من الخيارات لتحديد ما الذي يُمكنك مشاهدته مثل الإجابات الصحيحة أو ملاحظاتك.

ويستطيع الطلاب دائماً رؤية درجات الاختبار الإجمالية الخاصة بهم. ولا يمكنك تغيير هذا الخيار من هذه الصفحة. فإذا لم تكن ترغب في أن يروا درجاتهم الآن، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعمود مركز التقديرات وإخفاء العمود عن الطلاب. ومع هذا، فعندما تقوم بإخفاء عمود اختبار من الطلاب، فإنهم لا يروا شيئاً عن الاختبار في التقديرات الخاصة بي. وعندما يقومون بالوصول إلى الاختبار في منطقة المحتوى، فإنهم يتلقوا رسالة تفيد بموعد تقديمهم للاختبار. لا تظهر درجات.

يوفر الجدول التالي أوصاف خيارات ملاحظات الاختبار والاستطلاع.

خيارات نتائج وملاحظات الاختبار والاستطلاع
الخيار الوصف
عند يجب تحديد اختيار. لتعيين وقت عرض التعليقات ونتائج الاختبار المناسبة للطلاب:
  • بعد التقديم: ويعد هذا الخيار هو الخيار الافتراضي.
  • العرض لمرة واحدة: بعد أن يقوم الطلاب بتقديم الاختبارات أو الاستطلاعات الخاصة بهم، تصبح خيارات النتائج والملاحظات التي حددتها مؤثرة للطلاب للعرض لمرة واحدة فقط. ومع هذا، يستطيع الطلاب دائماً عرض الدرجات التي حصلوا عليها ما لم تقم بإخفاء عمود مركز التقديرات عن الطلاب. وفور انتقال الطالب بعيداً عن الاختبار أو الاستطلاع، تصبح أي نتائج وملاحظات أخرى مقيدة. يمكنك تغيير الإعداد -أو- غضافة قاعدة أخرى للعرض الثاني. ولا يتم جمع القاعدة الثانية مع قاعدة العرض لمرة واحدة، ولكن يتم تطبيقها بشكل منفصل. لمعرفة المزيد، راجع العرض لمرة واحدة للنتائج والملاحظات.
  • في تاريخ محدد: عرض النتائج والملاحظات بعد التاريخ والوقت المحددين.
  • بعد تاريخ الاستحقاق
  • بعد الإتاحة وتاريخ الانتهاء
  • بعد تقدير المحاولات: بعد أن يقوم جميع الطلاب وبتقديم الاختبار أو اسلاتطلاع الخاص بهم، وتقدير جميع المحاولات، تتم إتاحة النتائج والملاحظات للطلاب. في حالة عدم تقديم طالب واحد أو أكثر للمحاولة، يجب أن تقوم بتعيين درجة من 0 ليتمكن جميع الطلاب من عرض النتائج والملاحظات المختارة.
درجة كل سؤال إظهار الدرجة المكتسبة لكل سؤال اختبار. هذا الخيار افتراضي للاختبارات فقط. امسح خانة الاختيار إذا لم تكن ترغب في إظهار الدرجات للأسئلة الفردية.
الإجابات يمكنك السماح للطلاب برؤية معلومات حول الإجابات الخاصة بهم:
  • كل الإجابات: لعرض جميع خيارات الإجابة.
  • صحيح: عرض اختباراتالإجابات الصحيحة فقط.
  • تم إرساله: عرض كل الإجابات المرسلة من قبل الطلاب.

مثال 1 إظهار المزيد من الملاحظات

عندما يقوم الطلاب بالوصول إلى الاختبارات الخاصة بهم، فإنهم يروا الدرجات الإجمالية الخاصة بهم، ودرجة كل سؤال وجميع خيارات الأسئلة. ويمكنهم رؤية الإجابات التي قدموها وقد تم وضع علامة صحيحة أو غير صحيحة عليها، بالإضافة إلى أية ملاحظات تم توفيرها.

مثال 2 إظهار ملاحظات أقل لعدم تشجيع الغش

في حالة قيام الطلاب بإجراء الاختبار في أوقات مختلفة، فيمكنك اختيار إتاحة قدر محدد من التعليق حتى يقوم كل الطلاب بتقديم الاختبار.

بالنسبة للقاعدة الأأولى، حدد بعد التقديم في القائمة المنسدلة الأولى ومسح خانة الاختيار لـ درجة كل سؤال. عدم تحديد أي اختيارات أخرى. بعد تقديم الاختبارات الخاصة بهم، يستطيع الطلاب فقط رؤية درجات الاختبار الإجمالية الخاصة بهم.

للقاعدة الثانية، حدد بعد تاريخ الاستحقاق، وحدد خيارات إظهار المزيد من النتائج والملاحظات. يمكنك إنشاء إعلان لإعلام الطلاب بوجود تعليق إضافي متاح لهم.

ملاحظات يعرض رسائل الملاحظات التي أنشأها المدرس لكل سؤال. يظهر هذا الخيار للاختبارات فقط.
عرض الأسئلة غير الصحيحة يعرض الأسئلة التي أجاب عنها الطالب بشكل غير صحيح أو بشكل غير صحيح جزئيًا. يظهر هذا الخيار للاختبارات فقط. يمكنك التفكير في عرض الأسئلة غير الصحيحة فقط عند السماح بمحاولات متعددة بحيث يستطيع الطلاب التركيز في دراسة هذه النواحي.

العرض لمرة واحد للنتائج والملاحظات

في القسم عرض "نتائج الاختبار" و"الملاحظات" للطلاب، يمكنك تحديدالعرض لمرة واحدة. بعد أن يقوم الطلاب بتقديم الاختبارات الخاصة بهم، تصبح خيارات النتائج والملاحظات التي حددتها مؤثرة للطلاب للعرض لمرة واحدة فقط. ومع هذا، يستطيع الطلاب دائماً عرض الدرجات الإجمالية للاختبار التي حصلوا عليها. وفور انتقال الطالب بعيداً عن الاختبار، تصبح أي خيارات أخرى تختارها مقيدة. يمكنك تطبيق قاعدة ثانية للسماح للطلاب بعرض الخيارات المحددة حديثاً في وقت لاحق. ولا يتم جمع القاعدة الثانية مع قاعدة العرض لمرة واحدة، ولكن يتم تطبيقها بشكل منفصل.

وتسمح لك القدرة على تحديد خيارات مختلفة لكل قاعدة بإظهار بعض نتائج الاختبارات والملاحظات بشكل مبدئي، ثم عرض المزيد لاحقاً.

 

القاعدة رقم 1: حدد عرض لمرة واحدة وإظهار الأسئلة غير الصحيحة. لا تحدد أي خيارات أخرى حتى لا يتمكن أي شخص أخر من مشاركة الإجابات الصحيحة أثناء السماح لطلاب أخرين بأداء الاختبار.

القاعدة رقم 2: حدد جميع الخيارات التالية:

  • بعد تاريخ الاستحقاق
  • درجة كل سؤال
  • كل الإجابات
  • صحيح
  • تم إرساله
  • ملاحظات

بعد تاريخ الاستحقاق، يرى الطلاب درجاتهم مع جميع خيارات الإجابات. ويمكنهم أيضًا رؤية الإجابات التي قدموا وقد تم وضع علامة صحيحة أو غير صحيحة عليها، بالإضافة إلى أية ملاحظات قدمها المدرس.

خيارات التقييم الذاتي

يتم نشر الاختبار الموزع في حسابات "مركز التقديرات" بشكل افتراضي. ومع هذا، فيمكنك السماح للطلاب بأداء الاختبارات للمراجعة أو التدريب دون التأثير على حسابات مركز التقديرات.

يمكنك تشغيل الاختبار في التقييم الذاتي بواسطة إخفاء درجات الطلاب في "مركز التقديرات". ويسمح ذلك للطلاب بإجراء الاختبارات لتعزيز التعليم دون الشعور بالضغط حول الدرجات التي تؤثر على التقديرات الإجمالية. حدد الخيارات الملائمة في القسم عرض نتائج الاختبار والتعليقات للطلاب حتى يتمكن الطلاب من معرفة أداؤهم. إذا حددت جميع الخيارات، سيشاهد الطلاب الإجابات التي حددوها والإجابات الصحيحة من بينها.

خيارات التقييم الذاتي
الخيار الوصف
تضمين هذا الاختبار في حسابات نتائج مركز التقديرات يمكنك تضمين هذا الاختبار في حسابات مركز التقديرات. وفي حالة عدم تضمين الاختبار، لن تؤثر الدرجة على حسابات "مركز التقديرات".
إخفاء النتائج الخاصة بهذا الاختبار بالكامل عن المدرس ومركز التقديرات كما يمكنك إحفاء درجة هذا الاختبار عنك واستبعادها من حسابات "مركز التقديرات". سيظهر العرض الموجود في "مركز التقديرات" الخيار "مكتمل"/غير مكتمل و"غير متوفر" أو صفر في صفحة تفاصيل التقدير. لن تتمكن من مشاهدة إجابات الطلاب على الأسئلة. ويمكن للطلاب عرض الدرجات الخاصة بهم.

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى عدم إتاحة تضمين هذا العمود في حسابات مركز التقديرات الأخرى وعرض الإحصائيات (المعتدلة والمتوسطة) في هذا العمود للطلاب في "التقديرات الخاصة بي" عند تحرير معلومات العمود في "مركز التقديرات".

العرض التقديمي لاختبار أو استطلاع

يشرح الجدول التالي الخيارات المتعلقة بتقديم الأسئلة على الاختبارات وتقديرات المستوى.

خيارات الأسئلة
الخيار الوصف
الكل في وقت واحد يعرض التقييم بالكامل على شاشة واحدة، حيث يمكن للطلاب التمرير بين كافة الأسئلة والتنقل أعلى وأسفل بين الأسئلة. وعند تحديدها، قد يتعذر عليك اختيار حظر الرجوع.
واحد في كل مرة يعرض سؤال واحد كل مرة. وتشتمل الشاشة على أدوات تنقل لاستخدامها في التنقل بين الأسئلة. تظهر الوظيفة إرسالفي الصفحة الأخيرة فقط من التقييم. كما يمكنك أيضًا تحديد حظر الرجوع وترتيب عشوائي للأسئلة.
حظر الرجوع لمنع الطلاب من الرجوع إلى الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بالفعل. إذا لم تسمح بالرجوع، يتم تقديم الأسئلة سؤالًا واحدًا في كل مرة ولا تظهر الوظائف <<, < و>> للمستخدمين أثناء الاختبار أو تقدير المستوى.
ترتيب عشوائي للأسئلة لعرض الأسئلة بترتيب عشوائي في كل مرة يتم فيها أداء التقييم. إذا قمت بتضمين مراجع لأرقام الأسئلة كما يتم عرضها في الرقعة الأساسية للاختبارات، لا تستخدم هذا الخيار حيث إن الترتيب العشوائي سيغير ترقيم الأسئلة.