التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة

يمكنك استخدام الاختبارات والساتطلاعات لقياس معرفة الطلاب وتقييم التقدم وتجميع المعلومات من الطلاب. يمكنك إنشاء الاختبارات وتقديرات المستوى ثم توزيعها في منطقة الدورة التدريبية. عند قيامك بإضافة اختبار أو تقدير مستوى إلى منطقة المحتوى، فسيتم "توزيعه."

فتقوم بتعيين النقاط لأسئلة الاختبار من أجل تقدير التقييم، إلا أنه لا يتم تعيين درجات لأسئلة تقدير المستوى.

وتكون نتائج تقدير المستوى مجهولة، ولكن بإمكانك رؤية ما إذا كان الطالب قد أكمل تقدير المستوى أم لا بالإضافة إلى عرض النتائج المجمعة لكل سؤال تقدير مستوى. لمعرفة المزيد، راجع نتائج الاختبار والاستطلاع.

قبل البدء

فكر في الأسئلة التالية عند إنشاء تقييم:

  • هل أحتاج إلى اختبار أو استطلاع؟
  • هل هناك حاجة لإرشادات خاصة؟
  • كم عدد الأسئلة؟
  • ما هو نوع الأسئلة؟
  • بالنسبة للاختبارات، ما هي قيمة النقاط المرتبطة بكل سؤال؟
  • هل ستكون الدرجات الجزئية مقبولة لبعض أسئلة الاختبار أو كلها؟
  • هل هناك بعض أسئلة الاختبار صعبة جدًا ويمكن حسابها كدرجات إضافية؟

الاتصالات السلكية هي الأفضل

ذكر الطلاب أنه يفضل الخضوع للاختبارات باستخدام اتصال لاسلكي. حيث أن الاتصالات السلكية أكثر تحملاً لمشكلات الشبكات. حيث يعتمد استقرار الإشارة على طول وكمية النظاق الترددي الذي يضعه المستخدمين، مثل اتصالات بيانات هاتف الجيل الرابع.

حول إنشاء الاختبارات وتقديرات المستوى

بعد قيامك بإضافة اختبار أو تقدير مستوى إلى إحدى مناطق المحتوى، تتم إدارة الميزات مثل خيارات الإتاحة وعرض تقديمي هناك. لمعرفة المزيد، راجع إنشاء الاختبارات وتقديرات المستوى.

بعد قيامك بإضافة اختبار أو تقدير مستوى إلى منطقة المحتوى، ستظهر صفحة خيارات الاختبار أو صفحة خيارات تقدير المستوى. لمعرفة المزيد، راجع توزيع الاختبارات وتقديرات المستوى.

يمكنك عرض الاختبارات التي قدمها الطلاب في مركز التقديرات وتقديرها. لا يمكنك عرضها أو تقديرها  من منطقة المحتوى حيث تم توزيعها.

تعيين إعدادات الأسئلة

قبل البدء في إضافة الأسئلة، يمكنك تغيير إعدادات السؤال للاختبار أو تقدير المستوى. تتضمن إعدادات الأسئلة خيارات لتغيير قيم النقاط الافتراضية للاختبار أو إضافة الصور أو الملفات أو ارتباطات الويب إلى الإجابات وتعيين الأسئلة كدرجات إضافية.

لمعرفة المزيد، راجع إعدادات الأسئلة.