التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التقييم الذاتي وتقييم الزملاء

Building Block للتقييم الذاتي وتقييم الزملاء هي أداة صممت لتسهيل مهارات الاستيعاب التعليمية والتحليلية والموضوعية لدى الطلاب. تسمح مراجعة الطلاب لأبحاث زملائهم من خلال تقييم مرجعي يستند إلى المعايير بفرصة الحصول على تعليقات بناءة. وتساعد التعليقات البناءة التي يتبادلها الزملاء فيما بينهم على دعم استيعابهم لمواد الدراسة وتوفير الرؤى القيِّمة حول جهودهم.

يمكن أن يساعد التقييم الذاتي وتقييم الزملاء على توزيع عبء العمل والتأكد من تلقي الطلاب للتعليقات من عدة أفراد. ويمكن كذلك أن يستفيد الطلاب من الخبرة التحليلية لتقييم التقديمات في مقابل المعايير المحددة.

يمكنك تصدير اختباراتهم، مع الأسئلة والمعايير الخاصة بهم، ثم استيرادها للاستخدام المستقبلي.

توفر الأسئلة المحتوى والبنية المطلوبين للتقييم. وقد تكون هذه الأسئلة بسيطة ("ما هو حاصل جمع 2 + 2؟") أو معقدة ("وضح السبب الرئيسي لسقوط الإمبراطورية الرومانية.").

توفر المعايير، المصاحبة لكل سؤال، وسيلة لتقييم الردود على هذه الأسئلة. يمكن أن يتراوح أيضًا العدد أو المعايير من واحد ("هل الإجابة = 4؟") إلى أكثر من ذلك:

  • هل يتناول الرد المشكلة في إطار السياق الشامل للموضوع؟
  • هل تم تنظيم الرد بشكل جيد وتفصيله بشكل واضح؟
  • هل تمت مراجعة الرد بعناية؟ هل هي خالية من الأخطاء الكتابية أو الإملائية أو النحوية البالغة؟

الميزات والوظائف

تتم جدولة الاختبارات بدقة للسماح باكتمال الوقت المناسب لعملية التقديم والتقييم؛ بما في ذلك وقت الوصول إلى أية عناصر محتوى مرتبطة بهذا التقييم.

يتوفر لديك خيار استخدام كل من التقييمات الذاتية والمجهولة. قد توفر هذه الخيارات مستوى الراحة الذي ربما يؤدي إلى المزيد من التقديرات والاختبارات النزيهة. وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تؤثر كذلك هذه الخيارات على تكامل عملية التقييم.

تمكين Building Block للتقييم الذاتي وتقييم الزملاء

يتم تضمين Building Block للتقييم الذاتي وتقييم الزملاء في Blackboard Learn. وحسب الإعدادات الافتراضية، يتم تشغيلها وإتاحتها للاستخدام فورًا. في حالة عدم إتاحتها، اتصل بمؤسستك.