التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: قواعد الواجبات

كما ترغب أنت في وجود عدد كاف من الواجبات لقياس مستوى فهم الطالب للمادةن فإن الطلاب أيضاً يحتاجون إلى معرفة ما تبحث عنه عند تقديمهم لواجب مقدر. سيقوم الطلاب بتنفيذ عمل أفضل إذا كانوا يعرفون ما تتوقع منهم تحديداً. تتوفر طريقتان لمساعدة الطلاب على تلبية جميع متطلبات الواجبات الآن وفي المستقبل، وهما توفير قواعد وملاحظات.

ملاحظات

وبالإضافة إلى توفير عدد محدد من فرص الواجبات، يحتاج الطلاب لوجود ردود سريعة وبنائه فيما يتعلق بجودة هذه التقديمات. ولا تسمح التقييمات فقط لهم بمعرفة مستوى أدائهم، ولكنها تُشكل أيضًا التحسن الخاص بالمشروعات المستقبلية.

كما أن الملاحظات التي توفرها تعمل أيضاً على مد العملية التعليمية عن طريق إضافة رؤيتك الخاصة للتقديمات الخاصة بهم، مما يؤدي إلى تعزيز المفاهيم الأساسية وتشجيع وجود المزيد من التحليل. التعرف على التقديمات الاستثنائية. استخدمها كمقياس للجودة أو لتصحيح المفاهيم الخاطئة لاستفادة جميع الطلب. كما يجب التفكير بحرص في نوع الملاحظات المطلوب تضمينها في المناقشات العامة وما يجب توفيره من خلال البريد الخاص.

القواعد

عندما تبدأ في التحول إلى الواجبات التي تعتمد أكثر على المشروعات، فستحتاج إلى طريقة سهلة لتقييم هذه الأنواع من الأنشطة. وقد تجد أنه من المفيد أن تستخدم قاعدة لتقييم عمل الطالب.

والقاعدة هي أداة تقدير تسرد مستويات الجودة وقيم النقاط لكل معيار من معايير الأداء. حيث تمنح الطلاب تقييماً تفصيلياً مع ملاحظات معلوماتية وليس فقط مجرد درجة. تمكنك القواعد من التقييم بشكل أكثر ثباتاً كما تساعد الطلاب على معرفة ما تتوقعه منهم. فعندما توفر للطلاب مقياس للأداء، فسيمكنهم التركيز على العمل. يستطيع الطلاب المساعدة على إنشاء القواعد، بالإضافة إلى استخدامها في إجراء تقييم أكثر فاعلية للزملاء.

فكر في الواجبات التي تستخدمها في دوراتك التدريبية. هل يمكن أن تساعد القواعد في تقدير هذه الواجبات؟ لمعرفة المزيد، راجع القواعد.