التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التقدير المفوض

يمكنك تعيين مستخدمين محددين في دورتك التدريبية لتقدير مجموعات محددة من تقديمات الطلاب للواجب.

يساعد استخدام التقديرات والملاحظات من أكثر من مقدر واحد على تعزيز الاعتمادية وإزالة المحاباة. للفصول الدراسية الكبيرة، يمكنك تقسيم مهام التقدير بين مساعدي التدريس ومصنفي التقدير الأخرين. تتضمن الأدوار التي لها امتيازات تقدير افتراضية، الأساذ ومساعد التدريس ومصنف التقدير.

ويطلق على المستخدمين الذين يساعدونك على التقدير مصنفو التقدير المفوضين ويوفروا تقديرات تمهيدية. يتبع مصنف التقدير المفوض نفس خطوات التقدير التي تتبعها أنت، إلا أن مجموعة محاولات الواجبات التي يرونها يعتمد على الخيارات التي تختارها. وبعد أن يقوم جميع مصنفو التقدير المفوضيت بتوفير التقديرات والملاحظات، يقوم مدرس واحد أو أكثر بمراجعة التقدير لتحديد التقدير النهائي أو تسويته.

يمكنك الجمع بين التقدير المفوض والتقدير المجهول. عند عرض التقديمات يتم تعيينك للتقدير ويتم إخفاء أسماء الطلاب. لمعرفة المزيد حول تمكين إخفاء الهوية، راجع التقدير المجهول.

لعرض أمثلة حول إعداد بعض سيناريوهات التقدير المفوضة، راجع أفضل الممارسات: أمثلة التقدير المفوض.

1. تمكين التقدير المفوض

من الصفحة إنشاء واجب، اختر مصنو التقديرات للمساعدة على مهام التقدير.

في القسم خيارات التقدير، بعد تحديد خانة الاختيار تمكين التقدير المفوض، يمكنك عرض قائمة تضم مصنفو التقدير المحتملين. استخدم القائمة المنسدلة إظهار لتصفية القائمة.

  1. استخدم القائمة المنسدلة الموجودة بجانب اسم كل مصنف تقدير لتعيين التقديمات للتقدير:
    • كل التقديمات
    • مجموعة عشوائية: تقدير مجموعة عشوائية من عدد الطلاب المحددين. في حالة تعيين معدي تقديرات متعددين لتقدير مجموعة عشوائية، يتم توزيع الطلاب بالتساوي قبل تضمين أي طالب في مجموعات عشوائية متعددة.
    • المجموعات: تقدير جميع الطلاب الذين يعتبروا جزء من مجموعات الدورة التدريبية المحددة.
    • بلا
  2. يستطيع جميع المدرسين الموجودين في دورة تدريبية رؤية ما قام مصنفو التقدير الأخرون بتعيينه. إذا كنت ترغب في أن تقوم الأدوار الأخرى بعرض الدرجات والملاحظات والتعليقات المضافة بواسطة الأخرينن حدد خانة الاختيار في العمود عرض الإعدادات.
  3. في العمود تسوية التقديرات، قم بعرض من يمكنه تحديد التقدير النهائي والملاحظات لكل طالب. يستطيع جميع المدرسين تسوية التقديرات. لمعرفة المزيد، راجع تسوية التقديرات.

للمساعدة على دقة وثبات التقدير، أطلب من جميع مصنفو التقديرات المفوضين استخدام قاعدة عند توفير الدرجات. والقاعدة عبارة عن أداة تقييم تسرد معايير التقييم الخاصة بالواجب. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.

2. الإعلامات

مثال

في حالة تحديد مصنفي تقدير مفوضين وتعيين مجموعة عشوائية من التقديمات لكل مصنف تقدير، يتم إخطار كل مصنف تقدير ويرى فقط تقديمات المحاولات التي تعتبر جزءً من المجموعة العشوائية الفردية الخاصة به.

ويتم إخطارك بحالة يحتاج إلى تقدير الخاصة بالواجبات التي تم تفويضها لك في المناطق التالية:

  • الصفحة يحتاج إلى تقدير
    • ترى فقط الواجبات المحددة المفوضة لك، وليس الواجبات المفوضة للأخرين.
  • شبكة مركز التقديرات
    • يظهر الرمز يتطلب التقدير في الخلايا الخاصة بمصنف التقدير المعين لتقديمات الواجب المفوض.
  • الوحدات النمطية للإعلام
  • My Blackboard على الصفحة التحديثات
  • إعلامات البريد الإلكتروني الفردية، في حالة التمكين
  • رسائل SMS والرسائل الصوتية وإعلامات ملخص البريد الإلكتروني اليومي، في حالة التمكين

3. الوصول إلى التقديمات

يمكنك الوصول إلى تقديمات الواجبات المعينة لك من أجل التقدير في مركز التقديرات وعلى الصفح يتطلب التقدير. في حالة تمكين التقدير المجهول أيضًا، راجع الوصول إلى التقدمات المجهولة لرؤية كيفية ظهور التقديمات في المنطقتين.

صفحة تقدير الواجب

ينقلك كل من خياري الوصول إلى صفحة تقدير الواجب حيث يمكنك عرض التقديمات وإجراء التقدير المضمن كما تفعل عادة. ومن شريط الإجراءات، يستطيع كل مصنف تقدير عرض عدد العناصر القابلة للتقدير الموجودة ضمن قائمة الانتظار. لمعرفة المزيد حول التقدير المضمن، راجع تقدير الواجبات.

يمتلك كل اتاذ القدرة على عرض ما قام مصنفو التقديرات بتوفيره للدرجات والملاحظات والتعليقات. ولا يرى مصنفو التقديرات الأخرين هذه المعلومات ما لم يتم تمكينها.

وبعد أن تقوم بتوفير تقدير، يظهر الرمز يحتاج للتسوية في خلية مركز التقديرات. ولا تظهر درجات ما لم يقم دور المدرس بتسوية التقدير.

4. إعلامات التقديرات المطلوبة للتسوية

بعد أن يبدأ مصنفو التقديرات المفوضون في توفير التقديرات، يتلقى المدرسون إعلامات تفيد بأن التقديرات تحتاج للتسوية. وتظهر هذه الإعلامات في المناطق التالية:

  • الصفحة يحتاج إلى تقدير
    • ويظهر يحتاج للتسوية على شريط الإجراءات.
  • My Blackboard على الصفحة التحديثات
  • شبكة مركز التقديرات
    • يظهر الرمز يحتاج للتسوية في الخلايا.
  • الوحدات النمطية للإعلام
  • إعلامات البريد الإلكتروني الفردية، في حالة التمكين
  • رسائل SMS والرسائل الصوتية وإعلامات ملخص البريد الإلكتروني اليومي، في حالة التمكين

5. تسوية التقديرات

يعمل دور المدرس من خلال مراجعة جميع التقديرات والملاحظات التي وضعها مصنفو التقديرات وتحديد التقديرات النهائية. وبصرف النظر عن عدد محاولات الطالب التي تم تعيينها لدور المدرس أو حتى في حالة عدم تعيين أي منها، يستطيع جميع المدرسين تسوية التقديرات.

ويمكن الوصول إلى الصفحة تسوية التقديرات من مواقع متعددة، بما في ذلك الصفحة يتطلب التقدير ومركز التقديرات بالكامل.

الوصول إلى الصفحة تسوية التقديرات

يحدد دور المدرس تسوية التقديرات من القائمة السياقية لعمود التقدير. وترى أدوار مصنفو التقديرات الأخرى الذين لديهم محاولات مقدرة الرمز يحتاج للتسوية في مركز التقديرات، ولكنه لا يملك حق الوصول إلى الصفحة تسوية التقديرات.

الصفحة تسوية التقديرات

من الصفحة تسوية التقديرات، يمكن أن يعرض دور المدرس جميع التقديرات التي عينها جميع مصنفي التقدير مع رؤية من لديه مهام تقدير يجب تنفيذها. للفصول الدراسية الكبيرة، قم بتصفية القائمة حسب الحالة ومصنف التقدير. الدرجات التي تظهر مع وجود رمز التعليق عليها تضم ملاحظات. من هذه الصفحة، فإنك تقبل الدرجات التي قام أخرين بتعيينها -أو- مراجعة الدرجات المعينة بواسطة مصنفو تقديرات متعددين وتعيين الدرجات النهائية.

  1. إظهار تقدم مصنف التقدير: انقر لعرض تقدم جميع مصنفو التقديرات وما قام مصنف التقدير بتعيينه للتقدير المتوسط للواجب، وعدد المحاولات.
  2. إظهار عرض التفاصيل: انقر فوق الرمز لعرض التقديرات الموجودة والملاحظات وعرض قاعدة في حالة اقتران واحدة. من هذا العرض، يمكنك إخفاء جميع ملاحظات مصنفو التقديرات وإضافة ملاحظات جديدة وتحديد التقدير النهائي. 
  3. إضافة مصنف التقدير: انقر فوق الرز لفتح نافذة منبثقة لإضافة مصنف تقدير واحد أو أكثر لهذا الطالب.
  4. تحديد التقدير النهائي: استخدك القوائم المنسدلة لتعيين تقدير نهائي لكل طالب. أو، استخدم القائمة المنسدلة التقدير النهائي في عنوان العمود لتسوية التقديرات كمجموعة لمعرفة أعلى أو أقل أو متوسط درجات مصنفو التقديرات.

ظهور الدرجات التي تمت تسويتها

بعد تسوية التقديرات، يتم استبدال رموز يحتاج للتسوية بالدرجات التي عينتها. يمكنك عرض الدرجات والملاحظات التي عينها كل مصنف تقدير على صفحة تفاصيل التقدير للطالب على علامة التبويب تاريخ التقديرات. يرى الطلاب درجاتهم التي تمت تسويتها والملاحظات في التقديرات الخاصة بي. كما يمكنهم أيضاً النقر فوق اسم الواجب لعرض الملاحظات من جميع مصنفي التقديرات على الصفحة مراجعة تاريخ التقديم.

عند تسوية التقديراتن يمتلك المدرسون خيار عدم إظهار ملاحظات مصنفي التقديرات المفوضين للطلاب وتوفير الملاحظات الخاصة بهم.

التقدير المفوض وتبادل المحتوى

يتم ترحيل مصنفو التقدير المفوضين والإعدادات إلى الدورة التدريبية الجديدة عندما تستخدم وظائف تبادل المحتوى التالية:

  • نسخ الدورة التدريبية مع المستخدمين (نسخة مطابقة)
  • نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية جديدة وتحديد خانة الاختيار لـ تضمين التسجيلات في النسخة
  • أرشفة/تخزين، حيث أن المستخدمين والإعدادات الخاصة بهم جزءً من الدورة التدريبية المؤرشفة

بدون التسجيلات

عند نسخ دورة تدريبية بدون تسجيلات في دورة تدريبية جديدة، يتم إحضار الإعداد المفوض كإعداد ممكن لجميع واجبات التقدير المفوضة الموجودة. يتم تعيين المدرس الذي يقوم بنسخ الدورة التدريبية ليقوم بتقدير جميع التقديمات وتسوية التقديرات.

عند نسخ أو استيراد دورة تدريبية بدون تسجيلات في دورة تدريبية موجودة، يتم إحضار الإعداد المفوض كإعداد ممكن لجميع واجبات التقدير المفوضة الموجودة. كما يتم أيضًا تعيين جميع المستخدمين الحاليين اللذين يمكنهم التسوية ليتم تقدير جميع الإرسالات.