التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التقدير المجهول

يؤدي تمكين التقدير المجهول أثناء مرحلة الإنشاء إلى السماح لك بالقضاء على المحاباة في تقدير الواجبات المتراكمة.

كلما رغبت في إضافة مستوى آخر من النزاهة والحياد إلى تقديرك، يمكنك استخدام ميزة التقدير المجهول. فبدون معرفة مرسل الواجب، لن تتأثر على نحو غير ملائم بالأداء السابق للطالب، أو المشاركة في الفصل، أو الخلافات، أو العرق، أو الجنس، أو نزعة الملحوظة للطالب. كما يمكن أن يساهم هذا الإجراء في توطيد علاقة الطالب بالمدرس بسبب تأكد الطلاب من إجراء التقدير بشكل عادل.

من الصفحة إنشاء واجب، يمكنك اختيار إخفاء أسماء الطلاب عند عرض الواجبات المرسلة وتقديرها. يتم تنبيه الطلاب بإعداد التقدير المجهول على الصفحة Upload Assignment (تحميل الواجب). إلا أنه يمكنك بالإضافة إلى ذلك أن تطلب من الطلاب في إرشادات الواجب عدم تضمين أية معلومات تكشف عن هويتهم، مثل إضافة أسمائهم إلى الملفات التي يقوموا بإرفاقها مع الواجبات.

من القسم خيارات التقدير، حدد خانة الاختيار تمكين التقدير المجهول واختر الوقت الذي تريد فيه إزالة كشف هوية الطالب تلقائيًا:

  1. في تاريخ محدد: وفر التاريخ الذي تريد فيه تعطيل التقدير المجهول. سيبدأ النظام تلقائيًا في إزالة كشف الهوية قبل نهاية هذا التاريخ.
  2. بعد تقدير جميع التقديمات: وفر تاريخ الاستحقاق. بعد أن يرسل الطلاب المحاولات، يتم تجاوز تاريخ الاستحقاق، و تقوم بتقدير المحاولات، فيتم تعطيل كشف هوية الطالب.

    يمكنك تعطيل التقدير المجهول يدويًا في أي وقت بواسطة إلغاء تحديد خانة الاختيار تمكين التقدير المجهول. يمكنك تشغيل التقدير المجهول أو إيقاف تشغيله حتى يرسل الطالب محاولة. بعد أول واجب مرسل، يمكنك فقط إيقاف تشغيله. إذا قمت بتقدير نصف المحاولات بشكل مجهول، ثم قمت بإيقاف تشغيل الإعداد المجهول، فلن يتم تتبع العناصر التي تم تقديرها بأسماء مكشوفة كـ "تم التقدير بشكل مجهول."

سير عمل التقدير المجهول

الإعلامات

يتم إعلامك بحالة يتطلب التقدير الخاصة بالواجبات المقدرة بشكل مجهول في المناطق التالية:

  • صفحة يحتاج إلى تقدير—يتم الاحتفاظ بكشف هوية المستخدم في القائمة
  • الوحدتين النمطيتين عناصر مطلوب الانتباه إليها وتنبيهات
  • إعلامات البريد الإلكتروني الفردية
  • إعلامات SMS و الصوت وإعلامات البريد الإلكتروني للملخص اليومي

الوصول إلى الواجبات المرسلة المجهولة

يمكنك الوصول إلى عمليات إرسال الواجب التي قمت بتعيينها للتقدير المجهول في "مركز التقديرات" أو في الصفحة يحتاج إلى تقدير.

  1. من مركز التقديرات: بعد أن يتم تجاوز تاريخ استحقاق الواجب أو إرسال جميع المحاولات، قم بالوصول إلى عمود الواجب وانقر فوق تقدير المحاولات. بالنسبة للأعمدة التي قمت بتمكين تقديرها بشكل مجهول، يتم إلغاء تنشيط جميع الخلايا بحيث يتعذر عليك معرفة الشخص الذي قام بإجراء الواجبات المرسلة.
  2. من الصفحة يتطلب التقدير: قم بتصفية العناصر التي تتطلب تقدير لعرض الواجب الذي تريد تقديره فقط. من العمود محاولة المستخدم، يتم استبدال جميع معلومات التعريف بـ "طالب مجهول" ومعرف المحاولة. ومن القائمة السياقية لأحد الواجبات، انقر فوق تقدير كافة المستخدمين لبدء التقدير.

ينقلك خياري الوصول إلى الصفحة Grade Assignment (تقدير الواجب) حيث يمكنك عرض الواجبات المرسلة وإجراء تقدير مضمن كما تفعل عادة. وأثناء تنقلك من طالب إلى طالب، يتم استبدال أسماء المستخدمين بـ "طالب مجهول" على شريط الإجراءات. يمكنك أيضًا رؤية عدد العناصر القابلة للتقدير في قائمة الانتظار. لمعرفة المزيد حول التقدير المضمن، راجع تقدير الواجبات.

بعد أن يتم تعطيل التقدير المجهول، تظهر التقديرات في عمود "مركز التقديرات".

البرهنة على إجراء التقدير المجهول

تحتاج المؤسسات إلى طريقة للتحقق من أنه قد تم تقدير واجبات محددة بشكل مجهول.

يمكنك التحقق من أنه قد تم تمكين التقدير المجهول أثناء منح التقدير. حتى بعد أن يتم تعطيل كشف الهوية، يمكن للمسؤولين والمدرسين عرض المحاولة على شاشة التقدير المضمن أو في تاريخ "مركز التقديرات" للتأكد من أنه قد تم تقدير المحاولة بشكل مجهول.

طريقة عرض المدرس

عرض الطالب

من الصفحة Upload Assignment (تحميل الواجب)، يتم إعلام الطلاب إذا تم تعيين واجباتهم ليتم تقديرها بشكل مجهول. وتتم مطالبتهم بعدم تضمين أية معلومات تعريف مع واجباتهم المرسلة.

من الصفحة مراجعة سجل التقديم أو في التقديرات الخاصة بي، يرى الطلاب رمز تم تقديره بشكل مجهول إذا تم تقدير واجباتهم بشكل مجهول.

حماية كشف الهوية في "مركز التقديرات"

لا يتم تضمين الأعمدة التي تم تقديرها بشكل مجهول في الحسابات أو الإجراءات أثناء إخفاء معلومات تعريف الطالب. وهذا الإجراء من شأنه منع مصنف التقدير من استنتاج هوية الطالب قبل أن يتم تعيين جميع التقديرات.

  • لا يتم استخدام درجات الواجب الذي تم تقديره بشكل مجهول في الأعمدة المحتسبة حتى يتم تعطيل كشف الهوية.
  • لا يتم عرض الواجبات التي تم تقديرها بشكل مجهول في تقارير "مركز التقديرات" حتى يتم تعطيل كشف الهوية.
  • عند تنزيل بيانات "مركز التقديرات"، لا تتاح أعمدة الواجب التي تم تقديرها بشكل مجهول للتحديد.