التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقدير الواجبات

يمكنك عرض ملفات الواجب المقدمة من الطالب والتعليق عليها وتقديرها دون ترك الصفحة تقدير الواجب.

عند قيامك بإنشاء أحد الواجبات، تتم إضافة عمود بشكل تلقائي في "مركز التقديرات". وتتم الإشارة إلى الواجب الذي تم تقديمه، ولم يتم تقديره، بعلامة تعجبرمز يحتاج إلى تقدير.

قم بالوصول إلى الصفحة تقدير اختبار من الصفحة يحتاج إلى تقدير أو "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع  الصفحة يتطلب التقدير.

تقدير الواجب المضمن

من الصفحة تقدير الواجب، يمكنك التعليق مباشرةً من خلال المستعرض على الملفات المحملة والمحولة للعرض في العارض المضمن. يمكنك تعيين تقدير وتوفير تعليق وعمل ملاحظات لنفسك.

من شريط الإجراءات، ابحث عن الوظائف التالية:

  • التنقل إلى محاولات أخرى باستخدام الأسهم الموجودة بجوار اسم المستخدم.
  • إخفاء أسماء المستخدمين لتتمكن من التقدير المجهول. لمعرفة كيفية تمكين التقدير المجهول أثناء إنشاء الواجبات، راجع التقدير المجهول. تمكين التقدير المجهول أثناء مرحلة الإنشاء للقضاء على المحاباة في التقدير للواجبات شديدة التطور
  • الانتقال إلى محاولة أخرى للعرض أو التقدير.

صفحة تقدير الواجب

تنتهي صلاحية جلسات التعليق بعد ساعة واحدة. ستتلقى رسالة تحذير. بعد تجاوز حد الوقت، لن يكون بإمكانك حفظ التعليقات التوضيحية.

  1. عرض الإرشادات: يمكنك توسيع الواجب.
  2. إضافة تعليقات والتعليقات التوضيحية: من شريط أدوات العارض المضمن، انقر فوق الوظيفة التعليق وسيتم توسيع أدوات التعليقات التوضيحية. يمكنك التعليق والتمييز والرسم وإضافة خط وسطي والتكبير والتصغير. انقر بزر الماوس الأيمن فوق التعليق التوضيحي لإزالته. لإزالة تعليقن أشر غلى التعليق الأصفر وحدد حذف. استخدم مفاتيح الأسهم لعرض صفحات اخرى في ملف الطالب. يمكنك أيضاً تنزيل ( رمز سهم يشير إلى أسفل ) نسخة من السهم الذي يشير إلى أسفل.
  3. عرض التقديم المضمن: يتم فتح الملفات المقدمة ضمن شاشة التقدير. وتعتبر أنواع المستندات المعتمدة القابلة للعرض على شاشة التقدير هي Word (DOC، DOCX) وPowerPoint (PPT، PPTX)، Excel (XLS، XLSX) وPDF. يتم الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي والصور المضمنة. في حالة قيام طالب بتحميل ملف غير معتمد، فستتم مطالبتك بتنزيله.

    لا تتوافق تقديمات الواجبات التي تم إنشاؤها باستخدام محرر المحتوى مع التقدير المضمن. ويتم عرض التقديمات من هذا النوع في الإطار، إلا أن التعليق التوضيحي لا يكون متاحًا.

  4. إضافة التعليقات او إزالتها أو الرد عليها: إضافة التعليقات الخاصة بك عندما تحتاج إليها. أشر إلى التعليق الأصفر وسيظهر الخيارين الرد و حذف. يسمح لك الوظيفة الرد بتوسيع التعليق السابق الخاص بك.
  5. عرض تفاصيل التقدير: في الشريط الجانبي للتقديرن قم بتقدير التقديم. يمكنك أيضاً عرض تفاصيل الواجب وقاعدة التقدير وكل محاولة. بعد تعيين تقدير، قم بالرجوع إلى هذه الشاشة لمراجعة التقدير والتعليقات. انقر فوق رمز القلم الرصاص لتجاوز التقدير.
  6. توفير ملاحظات: منح الاقتراحات والتشجيع والتعليقات الإجمالية حول التقديم.
  7. تحرير المحتوى الخاص بك: افتح محرر المحتوى لتنسيق التعليقات الخاصة بك وإرفاق ملف والتحقق من الإملاء.
  8. إضافة ملاحظات خاصة: إضافة ملاحظات وملفات يمكنك أنت فقط رؤيتها. على سبيل المثال، تتبع تقدم الطالب أثناء عملية المراجعة وراجع ملاحظاتك عند تعيين التقدير النهائي.
  9. تنزيل ملف الطالب: قم بحفظ الملف الأصلي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تقدير الواجب المضمن و Crocodoc

يكون العارض المضمن مدعومًا بواسطة جهة خارجية، وتقنية تستند إلى مجموعة النظراء تسمى Crocodoc. ويتم دعم العارض على الإصدارات الحديثة من Firefox وChrome وSafari وInternet Explorer. لا توجد حاجة لتوفير أية أدوات إضافية أو أية تطبيقات أخرى.

ويتم تخزين التقديمات الخاصة بملف الطالب في مثيل Blackboard Learn، كما هو الحال دومًا. فيما يتم نقل نسخة من التقديم إلى خدمة مجموعة النظراء Crocodoc للتحويل. ويبقى الإصدار الذي تم تحويله من المستند في خوادم مجموعة النظراء التي تتم إدارتها بواسطة Crocodoc.

ولا يتم إرسال أية بيانات مميزة شخصية حول الطلاب إلى Crocodoc. فيما تسترد Blackboard معرف المستند من Crocodoc وتعينه إلى المستند. ويتم تتبع هذا التعيين لمعرف المستند إلى المستخدم والدورة التدريبية والواجب والمحاولة في Blackboard محليًا. ولا تكون أي من هذه البيانات متاحة إلى Crocodoc. حيث يكون كل ما يتم نقله إلى Crocodoc هو الملف للتحويل. ويتم تخزين الملف الذي تم تحويله في خدمة Crocodoc، مثل أية تعليقات توضيحية يتم وضعها على الملف الذي تم تحويله.

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول سير عمل التقدير، يرجى مراجعة الموضوعات التالية:

محاولات الواجب المتعددة

التقدير مع SafeAssign

التقدير المجهول

التقدير المفوض

أفضل الممارسات: أمثلة التقدير المفوض