التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

المحاولات المتعددة للواجب

إن توفير المحاولات المتعددة للطلاب من شأنه أن يساعدهم على البقاء محدثين ويرفع من مستوى جودة الواجبات وفوق ذلك كله يعمل على تحسين قدرات الطالب على تحقيق النجاح والحفظ.

يمكنك السماح بأكثر من محاولة للواجب. وهي طريقة جيدة للسماح للطلاب بإرسال المسودات ومنح درجات للتحسينات. يمكنك توفير ملاحظات للواجب الكبير حتى يمكن للطلاب البرهنة على إتقانهم. تأكد من قيامك بإعلام الطلاب بالواجبات التي تسمح بالمحاولات المتعددة، وبالتوقعات وسياسات التقدير الخاصة بكل محاولة.

واجبات ورقة البحث

يمكن للطلاب في الواجب الواحد الذي يحتوي على أربع محاولات، إرسال مرفقات الملفات إلى العناصر التالية:

  1. المخططات التفصيلية
  2. المراجع
  3. المسودات الأولية
  4. الأوراق النهائية

ويمكنك توفير تعليقات لكل مرحلة من المراحل. يمكنك تعيين التقديرات أثناء إرسال كل محاولة، ولكن استخدم التقدير للورقة النهائية فقط باعتباره تقدير الواجب.

وبدلًا من ذلك، إذا كنت تريد توفير أربعة تقديرات—تقدير واحد لكل جزء من عملية ورقة البحث—فيمكنك إنشاء واجبات منفصلة لكل منها. ويمكنك إعداد عمود محتسب في "مركز التقديرات" لإضافة الدرجات لكل واجب للحصول على درجة نهائية لورقة البحث.

يمكنك أيضًا السماح للطلاب بإرسال واجباتهم أكثر من مرة وتلقي الملاحظات والتقدير الخاص بكل واجب من الواجبات المرسلة.

خيارات المحاولات المتعددة

عند إنشاء واجب، عليك أن تقرر عدد المحاولات المسموح بها والدرجة التي سيتم استخدامها في "مركز التقديرات".

على سبيل المثال، إذا سمحت بثلاث محاولات، فيمكنك اختيار درجة واحدة من الدرجات العشر التالية:

  • المحاولة المقدرة الأخيرة—الافتراضية
  • التقدير الأعلى
  • التقدير الأدنى
  • المحاولة المقدرة الأولى
  • متوسط المحاولات التي تم تقديرها

تقدير المحاولات المتعددة

إذا سمحت بمحاولات متعددة للواجب، وقام أحد الطلاب بإرسال جميع المحاولات، فستظهر جميعها في القائمة السياقية لخلية التقدير.

إذا لم يتم تقدير المحاولة ، فستظل علامة التعجب في الخلية جنبًا إلى جنب مع الدرجات الخاصة بالمحاولات التي قمت بتقديرها.

صفحة تقدير الواجب

  1. من الصفحة Grade Assignment (تقدير الواجب)، يظهر عدد المحاولات التي تم إرسالها بجوار اسم الطالب على شريط الإجراءات.
  2. يمكن للطلاب عرض المحاولة التي تستخدمها للدرجة النهائية، مثل آخر محاولة تم تقديرها أو متوسط جميع المحاولات التي تم تقديرها.
  3. انقر فوق القائمة المنسدلة محاولة لعرض المحاولات الأخرى. وإذا قمت بربط قاعدة بالواجب، فيمكنك الرجوع إليها أثناء التقدير.

بعد تحديد محاولة ما، اكتب تقديرًا وملاحظات، وقم بإرسالها.

السماح بمحاولات إضافية

إذا أرسل الطالب الحد الأقصى لعدد محاولات الواجب، فيمكنك السماح بمحاولة إضافية. من "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لخلية وانقر فوق عرض تفاصيل التقدير.

تظهر السماح بمحاولة إضافية فقط إذا أرسل الطالب بالفعل الحد الأقصى لعدد المحاولات المسموح بها لهذا الواجب. يمكنك الاستمرار في منح الفرص لإعادة إرسال المحاولات في كل مرة يصل فيها الطالب إلى هذا العدد الأقصى. ولا يجب أن تقوم بتقدير المحاولات السابقة للسماح للطلاب بالتقديم مرة أخرى.

وبدلًا من ذلك، انقر فوق تجاهل المحاولة لتجاهل درجة المحاولة في عمليات احتساب التقدير وعدم حسابها مقابل العدد الأقصى من المحاولات.