التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء الواجبات

ما هي مزايا استخدام أداة الواجبات بدلًا من لوحة المناقشة في جمع الملفات؟

إذا كنت تقوم بتقدير ملفات الطلاب المرسلة، فستعمل أداة الواجبات على توفير الوقت. عندما تقوم بإنشاء واجب باستخدام أداة الواجبات، يتم إنشاء عمود "مركز التقديرات" بشكل تلقائي. من "مركز التقديرات" أو صفحة يحتاج إلى تقدير، يمكنك رؤية من الذي أرسل عمله. ويمكنك استخدام العارض المضمن وتقدير الواجبات المرسلة بشكل مباشر. ويمكنك أيضًا تنزيل الواجبات المرسلة لعرضها دون اتصال.

تظهر الواجبات التي لها تواريخ استحقاق بشكل تلقائي في تقويم الدورة التدريبية. ويتم استخدام تقديرات الواجب وتواريخ الاستحقاق في "مركز المتابعة". ويساعد "مركز المتابعة" في تعريفك عند فشل الطلاب في تنفيذ مجموعة المقاييس المستندة إلى المعايير التي قمت بتعيينها. يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى الطلاب المتعثرين، من "مركز المتابعة". لمعرفة المزيد، راجع مركز الاحتجاز.

كيفية إنشاء واجب

  1. من شريط الإجراءات، أشر إلى التقييمات وانقر فوق الواجب.
  2. من الصفحة إنشاء واجب، وفر الاسم والإرشادات وأية ملفات يحتاجها الطلاب.
  3. بشكل اختياري، حدد تاريخ الاستحقاق.
  4. من القسم تقدير، اكتب النقاط المحتملة وقم بشكل اختياري بإقران قاعدة. وبشكل اختياري، قم بتوسيع الأقسام لإجراء التحديدات مثل التقدير المجهول وكيفية عرض التقدير. لمعرفة المزيد، راجع إعدادات تقدير الواجبات.
  5. إتاحة الواجب.
  6. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. لا تؤثر تقييدات العرض على الإتاحة، وذلك فقط عند ظهور الواجب.
  7. بشكل اختياري، حدد خانة الاختيار من أجل تتبع عدد مرات العرض.
  8. انقر فوقإرسال.

قبل البدء

إرشادات الواجب

تأكد من تذكير الطلاب بإرفاق أية ملفات مطلوبة للواجب قبل النقر فوق تقديم. وقم بإعلام الطلاب بأن واجباتهم غير مكتملة حتى يتم تقديمها. يتعين عليهم الاتصال بك في حالة إرسالهم ملفات خطأ أو نسيانهم إرفاق الملفات حتى يمكنك إعادة تعيين محاولات الواجب.

إرفاق الملفات

وبشكل اختياري، في القسم ملفات الواجب، انقر فوق Browse My Computer (استعراض جهاز الكمبيوتر) لتحميل ملف من الكمبيوتر. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:

  • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

    -أو-

  • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.

تاريخ الاستحقاق

يمكنك إضافة تاريخ الاستحقاق لتنظيم العناصر القابلة للتقدير وتعيينها لفترات تقدير في "مركز التقديرات". وإذا قام أيضًا أحد الطلاب بإرسال واجب بعد تاريخ الاستحقاق، فيتم اعتبار الواجبات المرسلة كواجبات متأخرة في الصفحة Grade Assignment (تقدير الواجب). وسيشاهد الطلاب وضع علامة متأخر عليه في صفحات مراجعة سجل التقديم الخاصة بهم. يمكنك أيضًا استخدام تواريخ الاستحقاق عند قيامك بإنشاء واجب ورغبتك في تقديره بشكل مجهول. لمعرفة المزيد، راجع إعدادات تقدير الواجبات.

إعدادات التقدير

يمكنك مشاركة مسؤولية التقدير مع مساعدي التدريس ومصنفي التقديرات والمدرسين الأخرين. كما يمكنك السماح بوجود مصنفو تقديرات متعددين لتقدير نفس الواجب للترويج للاعتمادية في التقدير. يمكنك أيضاً التقدير المجهول للقضاء على المحاباة. لمعرفة المزيد، راجع إعدادات تقدير الواجبات.

القواعد

يمكنك إقران قاعدة مفردة بواجبك. استخدم قواعد لإنشاء معايير لتقييم أداء الطالب. لمعرفة المزيد، راجع القواعد.

محاولات متعددة

لمساعدة الطلاب على مواصلة مسارها الصحيح، اسمح لهم بإرسال الواجبات أكثر من مرة وتلقي الملاحظات الخاصة بكل واجب من الواجبات المرسلة. يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى رفع جودة الواجبات، وإلى تحسين عملية متابعة الطالب ونجاحه في النهاية. لمعرفة المزيد، راجع محاولات الواجب المتعددة.

الواجبات وSafeAssignment

بالنسبة لـ Building Block الخاصة بـ SafeAssign 4.0، فأنه تتم إزالة نوع محتوى SafeAssignment ويكون SafeAssign هو الخيار المتوفر عند إنشاء الواجبات. من خلال تكامل خدمة SafeAssign مع نوع محتوى الواجب، فإنك بذلك تختبر سير عمل سلس وغني بالميزات. ولمعرفة المزيد، راجع استخدام SafeAssign في الواجبات.

وتأتي Building Block الخاصة بـ SafeAssign 4.0 في حزمة واحدة مع إصدار أبريل 2014. وهي "لا" تتوافق مع إصدارات Blackboard Learn 9.1 حزمة الخدمة 14 أو الأقدم.