التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: Twitter

صورة توضح النص المقترنتُعد التغريدة عبارة عن رسالة تم نشرها على Twitter.com والتي تظهر على التو لمستخدمي Twitter الذي اختار أن يُتابع الشخص الذي نشر الرسالة.

لا يزيد طول التغريدة عن 140 حرفًا. تُمكنك هذه الرسائل القصيرة من نقل المعلومات والتواصل في الوقت الحقيقي مع مجموعات كبيرة وأرشفة المحادثات. يؤدي الإيجاز إلى إشعال الإبداع كما يُقلل من الإسهاب في المعلومات لجعلها متوازنة ومنطقية. يحتوي العديد من مواقع الويب على زر يُشير إلى موقع Twitter والذي يهدف إلى مشاركة الموارد مع متابعي Twitter على نحو أسرع.

هل أنت مستعد لإضافة بعض المحتوى الحيوي على دورتك التدريبية؟ استخدام التطبيقات المصغرة لدمج أحد الإدخالات الخاصة بتغريداتك أو نتائج بحث Twitter داخل حسابك. يتم تحديث الإدخال في الوقت الحقيقي، مع الاستمرار في الحصول على نشاطات جديدة أثناء المشاهدة. حتى الطلاب الذين لا يمتلكون حسابات على Twitter بإمكانهم الاطلاع على محتوى الإدخال الذي يروق لهم. يستطيع الطلاب إنشاء تغريدة أسفل التطبيق المصغر.

كيف تُضمن تطبيق مصغر من Twitter داخل دورتك التدريبية؟

  1. سجل الدخول إلى Twitter.
  2. انقر فوق الرمز إعدادات وحدد التطبيقات المصغرة.
  3. انقر فوق إنشاء جديد.
  4. حدد علامة التبويب الخط الزمني للمستخدم لنشر تغريداتك على التطبيقات المصغرة. بدلاً من ذلك، حدد المفضلات أو قائمة أو البحث أو مجموعة. على سبيل المثال، حدد علامة التبويب البحث واكتب #elearning داخل مربع الاستعلام. تعرض التطبيقات المصغرة التغريدات الأخيرة التي تحتوي على علامة #.
  5. قم بمعاينة التطبيق المصغر وانقر فوق إنشاء تطبيق مصغر.
  6. انسخ التعليمات البرمجية التي تظهر ضمن المعاينة
  7. من الدورة التدريبية داخل Blackboard، انتقل إلى منطقة المحتوى أو مجلد.
  8. أشر إلى محتوى الإنشاء في شريط الإجراءات وحدد عنصر.
  9. اعط العنصر اسمًا.
  10. في محرر المحتوى، حدد عرض تعليمات HTML البرمجية في الإطار المنبثق، الصق التعليمات البرمجية.
  11. انقر فوق تحديث. يُظهر محرر المحتوى ارتباطًا.
  12. انقر فوقإرسال. تعرض منطقة المحتوى التطبيق المصغر لـ Twitter مع قائمة من التغريدات المُحدثة تلقائيًا.

كما يُمكنك إنشاء صفحة فارغة داخل قائمة الدورة التدريبية وتضمين التطبيق المصغر لـ Twitter هناك.

لماذا يجب علي استخدام Twitter على نحو أكاديمي؟

اطلع على دليل بدء التشغيل لـ Twitter على  للتعرف على الأساسيات. بمجرد اعتيادك على الأمر، فكر في توسيع مجال استخدام Twitter من خلال هذه الأفكار.

الاستخدامات الأكاديمية لـ Twitter
استخدام الوصف
القاعة العامة للكلية التواصل مع متخصصي التعليم والمؤسسات التعليمية الأخرى في جميع أنحاء العالم. اطلب النصيحة واستفد من تجربة الآخرين تابع المستجدات في حياتك.
نشر أعمالك قم بالترويج لمقالاتك المنشورة على اليومية ولنشاطاتك الأخرى.
مشاركة الارتباطات يتم اختصار الارتباطات التي تم مشاركتها على Twitter.com إلى ارتباط http://t.co. أي عنوان URL بأي طول سيتم تغييره إلى 22 حرفًا، حتى إن كان الارتباط ذاته أقل من 22 حرفًا. وهذا يُساعد المستخدمين على ألا يتعدى طول الرسالة 140 حرفًا.
التواصل المستمر يشتغل الطلاب في مناقشات الوقت الحقيقي أثناء مشاهدة حدث ما من العديد من الأماكن. على سبيل المثال، يُشاهد الطلاب مناظرة سياسية وفي نفس الوقت يقومون بالتعليق الفوري على Twitter. عندما يُضيف الطلاب حدثًا ما يتضمن علامة # داخل تغريداتهم، يستطيع أي شخص يستخدم Twitter من مشاهدة التواصل المستمر للتغريدات المتعلقة بهذا الحدث.
إنشاء جماعة باستخدام علامة # للفصل الدراسي يُساعد إجراء المناقشات على Twitter على إنشاء جماعة وتشجيع الطلاب على السعي وراء الإجابات الفورية من نظرائهم. انشئ علامة # لفصلك الدراسي—ابحث عن علامات # المحتمل تواجدها على Twitter للتحقق من وجودها. استعرض النشاط التابع لعلامة # هذه عن طريق كتابتها في مربع البحث.
التغريدات تعمل كدليل دراسي تغريدات الفصل التي تحتوي على علامات # تُعطي الفرصة للطلاب للرجوع إلى ما تمت مناقشته في الفصل. عند انتهاء مناقشة جماعية صغيرة، يُقدم الطلاب على إرسال تغريدات تتعلق بنقاط معينة ذات صلة مما يجعلها متاحة لكل الطلاب في الفصل.
مساعدة الطلاب على إنشاء شبكات للمتخصصين يستطيع الطلاب متابعة حساب الشركات المستهدفة والتواصل معها حتى قبل التخرج.
التواصل مع الشخصيات العامة حاول إرسال تغريدة إلى شخصية عامة أو متخصص في أحد المجالات الصناعية – عادةً ما يحصل الطلاب على رد على تغريداتهم.
زد نسبة التواصل بإمكان الفصول الدراسية كبيرة الحجم استخدام Twitter لتوسيع دائرة المشاركة داخل المحاضرات حيث يصعب إتاحة الفرصة لكل فرد للمناقشة. يروق لبعض الطلاب إرسال التغريدات عن التحدث على الملأ داخل الفصل الدراسي.
مطالبات ما قبل الفصل الدراسي يُرسل الطلاب تعليقات أو أسئلة تتعلق بالقراءات المفروضة عليهم قبل بدء الفصل الدراسي ويُستخدم انسياب Twitter لعلامة # هذه لإنشاء مناقشة داخل الفصل الدراسي.
وضوح التعبير على الرغم من صعوبة تلخيص الرد في 140 حرف، إلا أنه عادةً ما يشحذ التفكير والإبداع.
تقمص شخصية تاريخية أو أدبية استخدم Twitter لحث الطلاب على تقمص إحدى الشخصيات التاريخية أو الأدبية ومطالبتهم بإرسال تغريدات وكأنها صادرة عن هذه الشخصية.

المساهم

Katherine Linzy | Office of Technology Services | University of Evansville | Evansville, Indiana  | www.evansville.edu