التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التحكم في الوصول إلى ملفات الدورة التدريبية

يحدد المدرسون من يمكنه عرض الإجراءات وتنفيذها على الملفات والمجلدات المتوفرة في ملفات الدورة التدريبية عن طريق تغيير أذونات المستخدمين.

بشكل افتراضي، تتلقى أدوار منشئ الدورة التدريبية والمدرس والمدرس المساعد أذونات القراءة والكتابة والإزالة والإدارة للملفات والمجلدات التي تم تحميلها بشكل مباشر إلى ملفات الدورة التدريبية. لا يتلقى الطلاب أي أذونات لملف أو مجلد حتى يتم ربطه إلى محتوى في الدورة التدريبية. وبمجرد أن تربط الملف أو المجلد بالمحتوى، يتم تعيين إذن القراءة لجميع مستخدمي الدورة التدريبية، وهذا يضم جميع المستخدمين المسجلين في الدورة التدريبية. يستطيع الطلاب عرض الملف أو المجلد المرتبط وتنزيله.

يمكنك تغيير الأذونات لأي ملف أو مجلد في ملفات الدورة التدريبية. على سبيل المثال، للسماح لجميع المدرسين المساعدين بعرض ملف محدد أو تنزيله مع منعهم من تحريره أو حذفه، قم بتغيير الإذن الخاص بهم إلى إذن قراءة.

يشرح الجدول التالي الامتيازات الخاصة بكل نوع من أنواع الأذونات.

امتيازات الإذن
نوع الإذن الامتيازات
قراءة عرض وتنزيل
كتابة تحرير وكتابة فوق

تحميل ملفات ومجلدات إلى مجلد

إزالة حذف الملفات من المجلد أو حذف المجلد نفسه
إدارة خصائص التحكم

تعيين أذونات في صفحة إدارة الأذونات

لنسخ ملف أو مجلد، يحتاج المستخدمون إلى وجود إذن القراءة للملف أو المجلد (وجميع الملفات والمجلدات الفرعية الخاصة به) وإذن الكتابة للمجلد الوجهة.

لنقل ملف أو مجلد، يحتاج المستخدمون إلى وجود إذني القراءة والإزالة للملف أو المجلد (وجميع الملفات والمجلدات الفرعية الخاصة به) وإذن الكتابة للمجلد الوجهة.

كيفية تحرير أذونات المستخدم

  1. في ملفات الدورة التدريبية، انتقل إلى الملف أو المجلد.
  2. انقر فوق الرمز أذونات للملف أو المجلد.
  3. من الصفحة إدارة الأذونات، بجوار الدور الموجود في العمود المستخدم/قائمة المستخدمين، قم بالوصول إلى القائمة السياقية.
  4. انقر فوق  تحرير.

    يؤدي استخدام حذف إلى إزالة الدور والأذونات الخاصة بالملف أو المجلد. لاستعادة دور محذوف، انقر فوق إضافة قائمة مستخدمي الدورة التدريبية على شريط الإجراءات. من الصفحة إضافة قائمة مستخدمي الدورة التدريبية، قم بإضافة دور واحد أو أكثر أو تحريره وقم بتعيين الأذونات للملف أو المجلد.

  5. في الصفحة تحرير الأذونات، حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار نوع الأذونات أو قم بمسح التحديد. للمجلدات، حدد خانة الاختيار الكتابة فوق لتغيير الأذونات لجميع محتويات المجلد والمجلدات الفرعية واستبدال جميع الأذونات الموجودة. وإذا لم تحدد الكتابة فوق، فسوف تتم إضافة الأذونات المحددة إلى جميع محتويات المجلد والمجلدات الفرعية، ولكن لن تتم إزالة الأذونات الموجودة من قبل.
  6. انقر فوقإرسال.
  7. انقر فوق موافق للرجوع إلى "ملفات الدورة التدريبية".

حول تحرير أذونات المجلد

عندما يتم تحميل الملفات إلى المجلدات، فإنها تكتسب نفس الأذونات كالمجلد الأساسي. يمكنك تحرير الأذونات بعد تحميل الملفات.

عندما يتم نسخ ملف إلى مجلد آخر، يفقد الأذونات الأصلية الخاصة به ويكتسب الأذونات المقترنة بالمجلد الأساسي الجديد. ومع ذلك، إذا تم نقل الملف إلى مجلد آخر، فإنه يحتفظ بالأذونات الأصلية الخاصة به. ولا يكتسب الأذونات المرتبطة بالمجلد الأساسي.

تحرير أذونات المجلد والكتابة فوقه

يمتلك المدرس المساعد الخاص بك إذن القراءة للمجلد المسمى ملاحظات الدورة التدريبية، ويمتلك إذني القراءة والكتابة للملف الأسبوع 1 الموجود ضمن هذا المجلد. ويمكنك تحرير أذونات المجلد ملاحظات الدورة التدريبية وإضافة إذن الإدارة. أصبح الآن المدرس المساعد الخاص بك يمتلك إذني القراءة والإدارة لمجلد ملاحظات الدورة التدريبية وأذونات القراءة والكتابة والإدارة للملف.

إذا حددت الخيار الكتابة فوق، فإن المدرس المساعد سوف يمتلك إذني القراءة والإدارة للمجلد وجميع الملفات الموجودة به، بما في ذلك ملف الأسبوع 1.

يمكنك تحرير أذونات الملف الفردية، حتى بعد استخدام الخيار الكتابة فوق للمجلد بأكمله.

نسخ الملفات ونقلها إلى المجلدات

تقوم بإضافة الملف والمجلد التالي:

  • الملف له الاسم المصطلحات. وتقوم بتعيين إذني القراءة والكتابة لمنشئي الدورة التدريبية.
  • المجلد له الاسم الواجبات. ولا تقوم بتعيين أي أذونات لمنشئي الدورة التدريبية.

إذا قمت بـ نسخ ملف المصطلحات إلى مجلد الواجبات، فلن يمتلك منشئو الدورة التدريبية أي أذونات للملف الموجود في مجلد الواجبات. أما إذا قمت بـ نقل الملف، فسوف يحتفظ منشئو الدورة التدريبية بإذني القراءة والكتابة للملف.