التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الارتباط بالملفات والمجلدات الموجودة في ملفات الدورة التدريبية

بعد قيامك بتحميل الملفات إلى "ملفات الدورة التدريبية"، يمكنك الارتباط بها عند إنشاء المحتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك الارتباط بملف في ملفات الدورة التدريبية عند إنشاء عناصر المحتوى ومخطط المنهج الدراسي وأحداث التقويم والمهام ورسائل الإعلام. كذلك، يمكنك ربط كائن HTML موجود في ملفات الدورة التدريبية إلى نوع محتوى الملف.

بعد قيامك بالارتباط بالملفات، يتم تعيين إذن القراءة للملفات افتراضيًا ويمكن لجميع المستخدمين المسجلين عرضها. يمكنك حذف الارتباطات المؤدية إلى الملفات الموجودة في الدورة التدريبية الخاصة بك، ولكن تظل الملفات نفسها داخل "ملفات الدورة التدريبية"، حيث يمكنك الارتباط بها مرة أخرى.

لست مضطرًا إلى تحميل الملفات إلى "ملفات الدورة التدريبية" قبل أن تقوم بإنشاء المحتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك. عندما يتوفر إرفاق الملفات، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحديد ملف.

كيفية ربط ملف أو مجلد موجود في ملفات الدورة التدريبية بعنصر محتوى

في الخطوات التالية، يتم ربط ملف من "ملفات الدورة التدريبية" إلى عنصر محتوى تم إنشائه في منطقة المحتوى. عندما يتاح إرفاق الملفات، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية لتحديد ملف أثناء إنشاء المحتوى. لا تسمح بعض أدوات الدورة التدريبية بالارتباط بملفات موجودة في "ملفات الدورة التدريبية"، مثل ما يتم عند إنشاء صفحات wiki الفردية.

إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فستستعرض بحثًا عن الملفات الموجودة في "مجموعة المحتويات" وتستخدم الوظيفة استعراض مجموعة المحتويات.

  1. من الصفحة إنشاء عنصر في القسم المرفقات، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية -أو- استخدم إحدى الوظائف الموجودة في محرر المحتوى لإرفاق ملف.

    يؤدي إرفاق ملف باستخدام محرر المحتوى إلى التحكم في مكان ظهور ارتباط الملف بالعلاقة بنص آخر. كذلك، يمكنك تحديد الخيار فتح في إطار جديد وتوفير نص بديل. على سبيل المثال، في حالة إرفاق صورة، قد ترغب في فتح الصورة في إطار جديد ليتمكن المستخدمين من عرضها بجانب محتوى الدورة التدريبية الآخر. يظهر النص البديل عندما يحرك المستخدم مؤشر الماوس فوق الارتباط وتتم قراءته بواسطة قارئ الشاشة. لا تتاح هذه التحديدات في القسم المرفقات من الصفحة إنشاء عنصر.

  2. في الإطار استعراض الدورة التدريبية أو استعراض Content Collection، انتقل إلى الملف أو المجلد اللازم وحدد خانة الاختيار الخاصة به. يمكنك ربط العديد من الملفات والمجلدات لعنصر المحتوى. عند قيامك بالارتباط بمجلد، يجب الحذر حيث يتلقى الطلاب إذن القراءة افتراضيًا لكل محتويات المجلد. حيث يسمح إذن القراءة للطلاب بعرض جميع الملفات والمجلدات الفرعية الموجودة في المجلد.
  3. انقر فوق وظيفة إظهار القائمة، التي تم تمثيلها بمربع كامل، لفتح منطقة تحديد العناصر لعرض التحديدات الخاصة بك. عندما تفتح هذه المنطقة، يتم طي الرمز المربع. لإزالة ملف أو مجلد محدد، انقر فوق X.
  4. انقر فوقإرسال. لمعرفة المزيد حول الوظائف الموجودة في إطار استعراض الدورة التدريبية أو استعراض مجموعة المحتويات، راجع حول الاستعراض للوصول إلى الملفات الموجودة في "ملفات الدورة التدريبية" و "مجموعة المحتويات".
  5. في الصفحة إنشاء عنصر، اكتب عنوان الارتباط بحيث لا يظهر اسم الملف في منطقة المحتوى. انقر فوق تحديد للإزالة لإزالة الملف المحدد.
  6. حدد خيارات الخاصة بإمكانية الإتاحة، والتتبع، وتقييدات التاريخ والوقت.
  7. انقر فوقإرسال.

يظهر عنصر المحتوى في "منطقة المحتوى" مع الملف المحدد مرتبط بـ "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات". يستطيع الطلاب عرض الملفات المرفقة بالمحتوى الذي ارتبط به وتنزيلها.

يمكنك إجراء تغيير على ملف مخزن في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، وسينعكس التغيير على جميع المثيلات التي تم فيها ربط الملف بالدورة التدريبية الخاصة بك.

كيفية ربط كائن HTML بنوع محتوى الملف

يمكنك ربط كائن HTML الموجود في "ملفات الدورة التدريبية" بنوع محتوى الملف الموجود في منطقة الدورة التدريبية.

عندما يتم تحديد ملف، يظهر القسم إدارة الوصول بحيث يمكنك تحديد حق الوصول الممنوح للمستخدمين. لديك ثلاثة خيارات:

  • منح المستخدمين حق الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات الموجودة في المجلد: اختر هذا الخيار لمنح المستخدمين حق الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات الفرعية الموجودة ضمن المجلد الأساسي للملف الجاري ارتباطه. يناسب هذا الخيار المستخدمين الذين يرتبطون بموقع الويب باستخدام بنية التدرج الهرمي التقليدية مع المجلدات الفرعية لـ CSS و JavaScript والصور المضمنة في المجلد الأساسي.
  • منح المستخدمين إذن بالوصول إلى هذا الملف فقط: اختر هذا الخيار عندما تقوم بالارتباط بملف HTML واحد يمتلك جميع التنسيقات الموجودة ضمن الصفحة نفسها ولا يقوم بإرجاع ملفات أو صور أخرى.
  • منح المستخدمين إذن بالوصول إلى ملفات محددة في المجلد: اختر هذا الخيار إذا كنت ترغب في تضمين موقع ويب له بنية أكثر تعقيدًا. في حالة وجود جزء من المحتوى خارج المجلد الأساسي في مجلدات أخرى في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، يجب أن تقوم بالاستعراض للوصول إلى المجلد الأساسي وتحديده يدويًا هو والملفات والمجلدات الإضافية. ويضمن هذا الأمر للمستخدمين وجود حق الوصول إلى جميع محتويات موقع الويب الخاص بك.

ويمكنك عرض نوع محتوى الملف كصفحة ضمن الدورة التدريبية الخاصة بك أو كقطعة منفصلة من المحتوى موجودة في إطار مستعرض منفصل أو علامة تبويب منفصلة. يسمح لك نوع محتوى الملف بإنشاء محتوى بدون أوصاف، للسماح بتمرير أقل في مناطق الدورة التدريبية.

في الخطوات التالية، يتم ربط كائن HTML الموجود في "ملفات الدورة التدريبية" بنوع محتوى ملف في منطقة المحتوى. لمعرفة المزيد، راجع كيفية إنشاء كائنات HTML.

  1. في منطقة المحتوى، أشر إلى إنشاء المحتوى الموجود على شريط الإجراءات والنقر فوق ملف.
  2. في الصفحة إنشاء ملف، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.
  3. في الإطار استعراض الدورة التدريبية، يمكنك تحديد عنصر واحد فقط. انتقل إلى كائن HTML المناسب وحدد خانة الاختيار الخاصة به. تحتوي أسماء ملفات HTML على الامتداد .html.
  4. انقر فوقإرسال.
  5. بالنسبة لـ إدارة الأذونات، حدد الخيار للأذونات المناسبة للمستخدمين. يتلقى الطلاب إذن القراءة بشكل افتراضي.
  6. اكتب الاسم بحيث لا يظهر اسم الملف في منطقة المحتوى. لا يمكنك تضمين وصف مع نوع محتوى الملف، حيث يتم فقط ظهور الارتباط إلى الملف. ويصبح الاسم هو الارتباط الذي ينقر فوقه الطلبة للوصول إلى المحتوى. تأكد من أن الاسم وصفيًا لمساعدة الطلاب على فهم سبب تضمين هذا المحتوى وكيفية استخدامه. انقر فوق تحديد ملف مختلف لإزالة الملف المحدد.
  7. انقر فوق نعم أو لا من أجل فتح في إطار جديد. إذا قمت بالنقر فوق لا، يظهر المحتوى في إطار المحتوى وسيحصل المستخدمون على حق وصول إلى كل عناصر تنقل الدورة التدريبية، مثل شريط التوجيه وقائمة الدورة التدريبية. وفي حالة النقر فوق نعم ، يظهر المحتوى في إطار جديد أو في علامة تبويب ويمكن للطلاب عرضه بجانب محتوى "دورة تدريبية" أخرى.
  8. حدد الخيارات القياسية الخاصة بإمكانية الإتاحة، والتتبع، وتقييدات التاريخ والوقت.
  9. انقر فوقإرسال.

سيظهر نوع محتوى الملف في منطقة المحتوى. يقوم الطلاب بالنقر فوق عنوان الملف للوصول إلى المحتوى. يستطيع الطلاب عرض الملفات المرفقة بكائن HTML وتنزيلها.

يمكنك إجراء تغيير على كائن HTML المخزن في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، وسينعكس التغيير على جميع المثيلات التي تم فيها ربط الملف بالدورة التدريبية الخاصة بك.

كيفية عرض ارتباطات الدورة التدريبية الخاصة بالملف أو المجلد في ملفات الدورة التدريبية

يمكنك عرض معلومات حول أحد الملفات أو المجلدات المخزنة في "ملفات الدورة التدريبية". يتضمن تقرير عرض 360° خصائص الملف أو المجلد، مثل الاسم ونوع الملف وحجم الملف/المجلد ومعلومات المجلد الفرعي وآخر مرة تم تحريره فيها. يمكنك أيضًا عرض الأذونات المعينة للمستخدمين.

وحيث إن الملف يمكن إعادة استخدامه في الدورة التدريبية، يسرد تقرير عرض 360° جميع مناطق الدورة التدريبية التي تم فيها ربط الملف. يمكنك عرض التقرير لتحديد الارتباطات الموجودة في الدورة التدريبية الخاصة بك التي سيتم قطعها في حالة قيامك بحذف ملف أو مجلد أو المكان الذي ستحدث فيه التغييرات في حالة قيامك بإجراء عمليات تحرير.

في "ملفات الدورة التدريبية"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للملف وانقر فوق 360° عرض. بالنسبة للمجلدات، يمكنك عرض المكان الذي يتم فيه الارتباط بالملفات والمجلدات الفرعية في الدورة التدريبية.

حذف الملفات المرتبطة بملفات الدورة التدريبية

إذا قمت بحذف ارتباط بملف أو مجلد موجود في الدورة التدريبية الخاصة بك، فلن يتم الحذف من ملفات الدورة التدريبية. سيتم حذف الارتباط بالملف أو المجلد الموجود في الدورة التدريبية. لحذف الملف أو المجلد من الدورة التدريبية بشكل كامل، يجب حذفه من "ملفات الدورة التدريبية". استخدم الوظيفة حذف في القائمة السياقية للملف أو المجلد أو حدد خانة الاختيار الخاصة بها وانقر فوق حذف في شريط الإجراءات.

في حالة اختيار حذف الملفات أو المجلدات في "ملفات الدورة التدريبية" التي تم الارتباط بها في دورتك التدريبية، ستظهر الصفحة سرد الملفات والمجلدات باستخدام الارتباطات لإعلامك بوجود ارتباطات مقطوعة في الدورة التدريبية. حدد خانات الاختيار الخاصة بالملفات أو المجلدات المطلوب حذفها أو قم بإلغاء الحذف واعرض التقرير عرض 360° لعرض المكان الذي سيتم فيه ربط كل ملف أو مجلد قبل متابعة الحذف.