التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إضافة ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية

يمكنك إضافة ملفات ومجلدات إلى "ملفات الدورة التدريبية" بعدة طرق، بما في ذلك عند قيامك بإنشاء محتوى الدورة التدريبية.

لا يمكن أن يقوم الطلبة بتحميل ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية. وعند المشاركة في دورة تدريبية، يمكنهم فقط الاستعراض للوصول إلى الملفات وإرفاقها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لا يتم حفظ ملفات الطلاب في "ملفات الدورة التدريبية".

يمكنك تحميل ملف فردي أو ملفات متعددة أو مجلد واحد أو أكثر إلى ملفات الدورة التدريبية. بعد التحميل، يمكنك نقل الملفات والمجلدات إلى مجلدات أخرى حسب الحاجة.

يتطلب تحميل ملفات ومجلدات متعددة بإجراء واحد والاستعراض بحثاً عن الملفات وجود أداة Java الإضافية. إذا لم تكن الأداة الإضافية متاحة أو تحتاج إلى خيار إمكانية الوصول، انقر فوق ملف فردي في أعلى الصفحة للاستعراض إلى الملفات وتحميلها واحد في كل مرة.

لـ Windows، لتحديد ملفات ومجلدات متعددة من القائمة، اضغط على المفتاح Shift وانقر فوق العنصر الأول والعنصر الأخير. لتحديد ملفات ومجلدات غير متتالية، اضغط باستمرار على المفتاح Ctrl ثم انقر فوق كل عنصر تريده. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl.

أساليب إضافة الملفات

يمكنك إضافة المحتوى بأربع طرق:

  • تحميل الملفات والمجلدات في ملفات الدورة التدريبية، إما ملف أو مجلد واحد في المرة أو على دفعات، أو باستخدام وظيفة السحب والإفلات أو استعراض الوظائف.
  • تحميل الملفات من الكمبيوتر الخاص بك عند استخدام استعراض الكمبيوتر الخاص بي.
  • إنشاء كائنات HTML في ملفات الدورة التدريبية وتحميل الملفات.
  • استخدم WebDAV للتحميل والتحرير والإدارة المباشرة للملفات الموجودة في "ملفات الدورة التدريبية" من سطح مكتب الكمبيوتر أو من خلال تطبيقات WebDAV المناسبة.

لمعرفة المزيد حول مزايا بعض الخيارات، راجع أفضل الممارسات: إرفاق الملفات.

كيفية استخدام وظيفة السحب والإفلات

  1. انقر فوق مجلد ملفات الدورة التدريبية حيث ترغب في تحميل الملفات.
  2. في "شريط الإجراءات"، أشر إلى تحميل وانقر فوق تحميل الملفات.
  3. انقر فوق ملفات متعددة أعلى الصفحة، عند الحاجة.
  4. من الكمبيوتر الخاص بك، افتح المجلد الذي يحتوي على الملفات والمجلدات للتحميل. ضع المجلد بجوار الصفحة تحميل الملفات والمجلدات المتعددة.
  5. اضغط على الملفات واسحبها إلى مربع التحميل في الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة. تؤدي محاولة تحميل ملف يحمل نفس اسم ملف موجود إلى إنشاء مطالبة بالكتابة فوق الملف الحالي.
  6. ستظهر الملفات والمجلدات في مربع التحميل. لحذف أحد الملفات الموجودة في القائمة، انقر فوق X الموجودة في العمود إزالة. ستظهر محتويات المجلدات بشكل فردي في قائمة التحميل، ولكن بعد أن يتم إكمال التحميل، سيتم تضمينها في المجلدات الأساسية.
  7. انقر فوقإرسال. يعرض شريط الحالة تقدم التحميل.

كيفية استخدام وظيفة الاستعراض

  1. انقر فوق مجلد ملفات الدورة التدريبية حيث ترغب في تحميل الملفات.
  2. في "شريط الإجراءات"، أشر إلى تحميل وانقر فوق تحميل الملفات.
  3. انقر فوق  ملفات متعددة أعلى الصفحة، عند الحاجة.
  4. من الصفحة تحميل ملفات ومجلدات متعددة، انقر فوق استعراض وافتح المجلد الموجود على الكمبيوتر الخاص بك والذي يحتوي على الملفات والمجلدات التي ترغب في تحميلها. حددها.
  5. ستظهر الملفات والمجلدات في مربع التحميل. لحذف أحد الملفات الموجودة في القائمة، انقر فوق X الموجودة في العمود إزالة. ستظهر محتويات المجلدات بشكل فردي في قائمة التحميل، ولكن بعد أن يتم إكمال التحميل، سيتم تضمينها في المجلدات الأساسية.
  6. انقر فوقإرسال. يعرض شريط الحالة تقدم التحميل.

كيفية استخدام وظيفة استعراض جهاز الكمبيوتر

عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك الاستعراض للوصول إلى ملف موجود على الكمبيوتر الخاص بك والارتباط به. يتم حفظ الملفات التي تم تحميلها باستخدام الوظيفة استعراض جهاز الكمبيوتر في مجلد المستوى الأعلى في "ملفات الدورة التدريبية". ولا يتوفر أمامك الخيار لتحديد مجلد مختلف عند تحميل أحد الملفات. وبشكل افتراضي، يتم تعيين إذن "القراءة" للملفات التي تقوم بتحميلها إلى الدورة التدريبية الخاصة بك بهذه الطريقة، ويستطيع جميع المستخدمين المسجلين عرضها. وعندما يقوم الطلاب بتحميل ملفات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لا يتم حفظ الملفات في "ملفات الدورة التدريبية".

إذا كان اسم الملف المحمل هو اسم ملف موجود بالفعل في مجلد المستوى الأعلى، يتم حفظ الملف الجديد مع رقم ملحق بالاسم. على سبيل المثال، course_assignment.doc سيصبح course_assignment(1).doc.

لا يتم حفظ بعض الملفات التي تم تحميلها إلى الدورة التدريبية في "ملفات الدورة التدريبية" كما يتم عند إنشاء صفحات wiki. للحصول على القائمة الكاملة، راجع حول الملفات التي تتم إضافتها تلقائيًا إلى ملفات الدورة التدريبية.

في الخطوات التالية، يتم تحميل ملف إلى عنصر المحتوى في منطقة المحتوى. تتشابه خطوات استعراض جهاز الكمبيوتر عندما يتم استخدامها في مناطق أخرى للدورة التدريبية أو مع أدوات، مثل لوحة المناقشة أو رسائل الإعلام.

  1. من الصفحة إنشاء عنصر في القسم المرفقات، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر للبحث عن ملف.
  2. اكتب عنوان الارتباط حتى لا يظهر اسم الملف في الدورة التدريبية الخاصة بك.

    انقر فوق عدم الإرفاق لإزالة الملف المحدد.

إرفاق ملفات باستخدام وظائف "محرر المحتوى"

بدلًا من ذلك، يمكنك استخدام وظائف محرر المحتوى لإنشاء ارتباطات إلى الملفات. حيث يتم حفظ الملفات التي قمت بتحميلها باستخدام محرر المحتوى في "ملفات الدورة التدريبية" في مجلد المستوى الأعلى. ويؤدي إنشاء ارتباط إلى ملف باستخدام محرر المحتوى إلى توفير المزيد من التحكم في مكان ظهور ارتباط الملف بالنسبة للنص الآخر. كذلك، يمكنك تحديد الخيار فتح في إطار جديد وتوفير نص بديل. يظهر النص البديل عندما يحرك المستخدم مؤشر الماوس فوق ارتباط وتتم قراءته بواسطة قارئ الشاشة.

يظهر الملف الذي تم تحميله إلى عنصر المحتوى كارتباط في منطقة المحتوى وقد تم حفظه في "ملفات الدورة التدريبية" في مجلد المستوى الأعلى. يمكنك نقل الملف لمجلد مختلف في ملفات الدورة التدريبية ويظل الارتباط الموجود في الدورة التدريبية سليم.

كيفية تحميل ملف مضغوط في ملفات الدورة التدريبية

يمكنك ضغط الملفات والمجلدات في حزمة. ثمن يمكنك اختيار تحميل الملف المضغوط و: 

  1. قم بفك ضغط المحتوىن والحفاظ على بنية المجلد والارتباطات بلا تغييرالخيار تحميل الحزمة المضغوطة 
  2. حافظ على الملف المضغوطالخيارتحميل الملفات.

قبل البدء

يمكنك إنشاء مجموعة من الملفات أو درس بالكامل، بما في ذلك صحيفة الأنماط المتتالية (CSS) وضغطها في حزمة وتحميلها إلى "ملفات الدورة التدريبية" من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  فك ضغط الملف  

تقوم بإنشاء درس يتضمن عدة صفحات مترابطة تحتوي على عناصر تنقل وصور وارتباطات ويب ومستندات. عندما تقوم بضغط المحتويات في حزمة وتحميلها إلى "ملفات الدورة التدريبية" باستخدام الخيار تحميل الحزمة المضغوطة. عندما تقوم بتحميل ملف مضغوط بهذه الطريقة، يقوم النظام بفك ضغط محتوياتها. عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك إنشاء ارتباط إلى الحزمة غير المضغوطة عن طريق تحديد صفحة البدء. في الدورة التدريبية الخاصة بك، ينقر الطلاب على ارتباط صفحة البدء ويقومون بعرض الدرس.

إنشاء مجلد في ملفات الدورة التدريبية للمحتويات الخاصة بالحزمة غير المضغوطة، عند الحاجة. عندما تقوم بفك ضغط حزمة بها عدد كبير من الملفات والمجلدات، قد يكون تضمين المحتويات في مجلد أمرًا مفيدًا.

ميزة: يمكنك تحرير أي جزء من محتوى الدرس والكتابة فوق الملف أو الملفات المحررة دون إزالة الملف المضغوط الجديد وتحميله. تظل جميع الارتباطات سليمة في الدورة التدريبية الخاصة بك. لمعرفة المزيد، راجع كيفية الكتابة فوق ملف في ملفات الدورة التدريبية.

استخدام حزمة غير مضغوطة في الدورة التدريبية

داخل منطقة الدورة التدريبية، من القائمة المنسدلة إنشاء المحتوى، انقر فوق ملف واستخدم الوظيفة استعراض الدورة التدريبية للبحث عن صفحة البدء للمحتوى غير المضغوط. يقوم الطلاب بالنقر فوق الارتباط الخاص بصفحة بدء الدرس وسيكون بإمكانهم عرض محتويات الدرس بالترتيب مع وجود جميع الارتباطات سليمة. يمكنك إعادة تسمية ارتباط صفحة البدء وإدارة الأذونات للملفات والمجلدات الموجودة في الحزمة غير المضغوطة.

في المثال، تمت تسمية الصفحة الأولى "البدء من هنا."

في حالة ضرورة وجود وصف أو إرشادات وتعذر توصيل هذا المعنى على العنوان، يمكنك إنشاء نوع محتوى العنصر مكان الملف. عند إنشاء أحد العناصر، استخدم وظيفة إرفاق ملف في محرر المحتوى لتحديد صفحة البدء بحيث يمكنك تحديد الخيار فتح في إطار جديد.

   بقاء الملف سليمًا

ترغب في تضمين صور متعددة للطلاب للاستخدام في العرض التقديمي. استخدم الخيار تحميل ملفات لتحميل حزمة مضغوطة إلى ملفات الدورة التدريبية. سيظل الملف مضغوطًا. عندما تقوم بإنشاء محتوى في الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك إنشاء ارتباط للملف المضغوط. في الدورة التدريبية الخاصة بك، ينقر الطلاب فوق ارتباط الملف المضغوط، ويقومون بتنزيله إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ثم يقومون بفك ضغط الحزمة وسيكون بإمكانهم استخدام المحتويات.