التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

قواعد النشر المخصص

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/090_Course_Content/030_Release_Content/020_Adaptive_Release_Rules/table_of_contents_icon.png  في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك.

تمكين وتعطيل النشر المخصص

تتحكم مؤسستك في إتاحة أداة النشر المخصص.

إذا قامت مؤسستك بتعطيل النشر المخصص، فستختفي جميع القواعد التي قمت بإنشائها. أما إذا قامت مؤسستك بتمكين الأداة مرة أخرى، فستظهر أي قواعد نشر مخصص تم تعيينها من قبل.

كيفية قاعدة نشر مخصص أساسي

مع قواعد النشر المخصص الأساسية، يمكنك إضافة قاعدة واحدة وتحريرها لجزء واحد من المحتوى. ويمكن أن تحتوي هذه القاعدة الفردية معايير متعددة. على سبيل المثال، قد تتطلب القاعدة من الطالب استيفاء معايير التاريخ ومعايير حالة المراجعة قبل إتاحة المحتوى. يمكنك استخدم قواعد النشر المخصص المتقدم لإضافة قواعد متعددة لجزء واحد من المحتوى.

قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل للوصول إلى خيارات النشر المخصص.

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر، وانقر فوق النشر المخصص.
  2. من الصفحة نشر مخصص، أكمل قسمًا واحدًا أو أكثر من التاريخ والعضوية على صفحة نشر مخصص.
  3. انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة قاعدة نشر مخصص متقدم

مع النشر المخصص المتقدم، يمكنك إضافة قواعد متعددة إلى عنصر محتوى فردي. إذا قمت بإنشاء قواعد متعددة، يصبح المحتوى مرئيًا للمستخدم في حالة استيفاء أية قاعدة من هذه القواعد. ويمكن أن تحتوي كل قاعدة على معايير متعددة. على سبيل المثال، يمكن أن تسمح إحدى القواعد للمستخدمين في المجموعة A الذين حصلوا على نتيجة أعلى من 85 في أحد الاختبارات بعرض عنصر المحتوى. ويمكن أن تسمح قاعدة أخرى لنفس العنصر للمستخدمين في المجموعة B بعرض نفس عنصر المحتوى بعد تاريخ محدد فقط.

ستتم ملاحظة القواعد التي لا يمكن استيفاؤها بواسطة أي مستخدم نظرًا لأنها لن توفر أية عملية وصول إلى عنصر المحتوى المحدد.

  1. استخدم القائمة السياقية للعنصر ثم انقر فوق نشر مخصص: خيارات متقدمة.
  2. من صفحة نشر مخصص: خيارات متقدمة، انقر فوق إنشاء قاعدة.في شريط الإجراءات.
  3. من الصفحة إضافة قاعدة، اكتب اسمًا للقاعدة وانقر فوق إرسال.
  4. أشر إلى إنشاء معايير، وحدد التاريخ أو التقدير أو العضوية وقم بتوفير المعايير. انقر فوقإرسال.
  5. من شريط الإجراءات، انقر فوق حالة المراجعة للإضافة إلى قاعدة النشر المخصص المتقدم. استعرض وحدد عنصر المحتوى المراد مراجعته قبل نشر المحتوى.
  6. قم بتكرار الخطوتين 6 و7 لإضافة معايير متعددة لأحد العناصر.

تحرير قاعدة نشر مخصص

لتحرير المعايير أو حذف قاعدة أساسية، يجب الوصول إلى القائمة السياقية للعنصر والنقر فوق نشر مخصص.

للقواعد المتقدمة، يمكنك إدارة الاسم والمعايير للقاعدة بشكل منفصل:

  1. استخدم القائمة السياقية للعنصر ثم انقر فوق نشر مخصص: خيارات متقدمة.
  2. من صفحة نشر مخصص: متقدم، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للقاعدة:

    انقر فوق إدارة لتحرير اسم القاعدة.

    -أو-

    انقر فوق تحرير لإضافة معايير أو تحريرها أو حذفها.

    -أو-

    انقر فوق حذف لحذف كل من قواعد النشر المخصص المتقدمة والأساسية.

كيفية نسخ قاعدة النشر المخصص

يمكنك نسخ قاعدة نشر مخصص موجودة بدلاً من إنشاء واحدة جديدة. بعد نسخ قاعدة، يمكنك تغيير الاسم وتحرير القاعدة. يمكنك نسخ القواعد الموجودة ضمن عنصر محتوى فردي فقط. ولا يمكن نسخ قاعدة من عنصر محتوى واحد إلى عنصر محتوى أخر.

  1. استخدم القائمة السياقية للعنصر ثم انقر فوق نشر مخصص: خيارات متقدمة.
  2. من صفحة نشر مخصص: متقدم، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للقاعدة وانقر فوق نسخ.
  3. تظهر نسخة مطابقة تمامًا من القاعدة في أسفل القائمة. ويكون لها نفس اسم القاعدة الأصلية الذي يبدأ بـ "نسخة من".
  4. من القائمة السياقية للقاعدة التي تم نسخها، انقر فوق تحرير المعايير لإجراء التغييرات على الاسم أو المعايير.

رؤية العناصر بقواعد النشر المخصص

إذا لم يتم إنشاء أية قواعد نشر مخصص، يكون العنصر متاحًا لكل المستخدمين في الدورة التدريبية بناءً على إتاحة العنصر وتقييدات التاريخ التي تم تعيينها أثناء إنشاء العنصر أو تحريره.

بمجرد أن تقوم بإنشاء أية قواعد نشر مخصص لأحد العناصر، يتم تقييد رؤية هذا العنصر على المستخدمين الذين يستوفون معايير هذه القواعد.

على سبيل المثال، ستقوم بإنشاء عنصر محتوى يسمى "مقدمة" في منطقة المحتوى. عند هذه النقطة، يمكن لجميع مستخدمي الدورة التدريبية رؤية عنصر المحتوى هذا. ثم تقوم بعد ذلك بإنشاء قاعدة لتقييد العنصر على مستخدمي المجموعة A. والآن، يمكن فقط لأعضاء "المجموعة أ" رؤية المقدمة — بينما لا يمكن لمستخدمي "الدورة التدريبية" الآخرين أن يروها.

ثم تضيف معيار آخر إلى هذه القاعدة، لتقييدها على أعضاء المجموعة أ الذين حصلوا على الأقل على نتيجة 80 نقطة في الاختبار #1. سيتمكن جميع المستخدمين الأخرين بما في ذلك أعضاء المجموعة أ الذين سجلوا نتيجة أقل من 80 الاختبار من رؤية المقدمة.

في حالة إنشاء قاعدة نشر مخصص، ولكن مع عدم تحديد معايير لها، سيتم عرض المحتوى لكل المستخدمين. ويكون هذا صحيحًا حتى إذا كانت هناك قواعد أخرى مقترنة مع العنصر. ويسمح معيار واحد فارغ بعرض المحتوى لكافة المستخدمين.

عرض إتاحة العنصر لكل مستخدم

عندما تقوم بإنشاء قواعد نشر مخصص متعددة، فقد يكون من الصعب تذكر المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى كل جزء من المحتوى. يمكنك رؤية العناصر المتاحة لمستخدمين محددين على الصفحة تقدم المستخدم  أو  لوحة معلومات الأداء .

صفحة تقدم المستخدم

تعرض صفحة تقدم المستخدم تفاصيل حول إمكانية رؤية عنصر المحتوى وقواعد النشر المخصص المرتبطة به على أساس مستخدم بمستخدم. في حالة تمكين حالة المراجعة للعنصر، فسيظهر رمز في حالة قيام المستخدم بمراجعة العنصر. سترى تاريخ وطابع زمني لموعد تسجيل المراجعة لهذا المستخدم.

إذا لم تقم بإنشاء أية قواعد نشر مخصص لهذا العنصر، فإن عمود الرؤية يعتمد على إتاحة العنصر نفسه. على سبيل المثال، إذا كان العنصر متاحًا، يتم عرض الرمز مرئي لكافة المستخدمين. لمعرفة المزيد، راجع الصفحة "تقدم المستخدم".

لوحة معلومات الأداء

توضح الصفحة لوحى متابعة الأداء إتاحة العناصر والأدوات وحالة المراجعة لمستخدم محدد.

يفتح مؤشر النشر المخصص الموجود في "لوحة متابعة الأداء" لكل مستخدم طريقة عرض شجرة لقائمة الدورة التدريبية، مما يؤدي إلى عرض كل العناصر في الدورة التدريبية الخاصة بك. وتوضح الرموز الموجودة بجوار كل عنصر في مخطط الدورة التدريبية ظهور العنصر أمام المستخدم وحالة المراجعة لأي عناصر مع متطلب المراجعة، إذا كان ذلك قابلاً للتطبيق. لمعرفة المزيد، راجع لوحة معلومات الأداء.

عرض المحتوي مع القواعد كطالب

تسمح لك ميزة معاينة الطالب بعرض دورة تدريبية كما يفعل الطالب. يقوم النظام بإنشاء حساب طالب، يطلق عليه حساب مستخدم معاينة. ويتم تسجيل دخولك كهذا الطالب ويتم تسجيلك في الدورة التدريبية الحالية. باستخدام حساب مستخدم المعاينة، يمكنك التحقق من قواعد النشر المخصص. على سبيل المثال، يمكنك تحديد عنصر محتوى كتمت مراجعته لرؤية ما إذا كان اختبار الوحدة أصبح متاحاً. لمعرفة المزيد، راجع معاينة الطالب.