التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

النشر المخصص الأساسي والمتقدم

يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز جدول المحتويات File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/090_Course_Content/030_Release_Content/010_basic_advanced_adaptive_release/table_of_contents_icon.png  في الركن الأيمن العلوي واختيار موضوع يثير اهتمامك. 

يوجد نوعان من النشر المخصص

ويتحكم النشر المخصص في إصدار المحتوى للمستخدمين اعتماداً على مجموعة من القواعد التي تقوم بإنشائها. لمعرفة المزيد، راجع قواعد النشر المخصص ومعايير النشر المخصص.

يمكنك استخدام نوعان من النشر المخصص:

  • النشر المخصص: مع النشر المخصص الأساسي، يمكنك تطبيق قاعدة واحدة على عنصر محتوى. ويمكن أن تحتوي هذه القاعدة على الأنواع الأربعة للمعايير، وليس مثيلات متعددة لنفس النوع. ويجب تلبية جميع الكعايير الخاصة بالقاعدة قبل أن يتم إصدار العنصر. وكلما زادت المعايير التي تضيفها إلى القاعدة، زاد عدد القيود المفروضة على إصدار هذا العنصر، مما يصعب على المستخدمين الحصول على المزيد من الوصول.
  • النشر المخصص المتقدم: إنشاء خليط معقد من قواعد الإصدار عن طريق إضافة قواعد متعددة باستخدام معايير متعددة لعنصر محتوى فردي. يجب على المستخدمين مقابلة جميع المعايير الخاصة بإحدى القواعد لاكتساب حق الوصول.

    إذا كنت ترغب في إنشاء معايير مختلفة لمستخدمين مختلفين على نفس العنصر، فيجب توفير أكثر من قاعدة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك إعداد قاعدة للمجموعة الزرقاء تسمح للمستخدمين بعرض الاختبار 1 بعد إكمال الواجب أ. ويمكنك إعداد قاعدة منفصلة للمجموعة الحمراء تسمح لهم برؤية الاختبار 1 بعد إكمال الواجب ب.

يقارن الجدول التالي بين نوعين من النشر المخصص.

قارن بين النشر المخصص الأساسي والمتقدم
النوع عدد القواعد عدد المعايير أو القواعد المزايا
الأساسي واحد

يجب تلبية القاعدة.

حتى أربعة، ولكن واحدة لكل نوع.

يجب تلبية جميع المعايير الخاصة بالقاعدة، لتضييق إتاحة عنصر المحتوى للطلاب.

يمكنك تعيين أنواع المعايير الأربعة كلها من صفحة واحدة.

إذا اخترت إضافة معايير الإصدار لاحقاً، قم بالوصول إلى قاعدتك الأساسية من صفحة النشر المخصص: متقدم والبناء عليها.

متقدم عير محدود

يجب تلبية قاعدة واحدة فقط.

عير محدود

يجب تلبية جميع المعايير الخاصة بقاعدة واحدة من القواعد.

يمكنك إضافة مثيلات متعددة من نفس نوع المعايير إلى قاعدة.

يمكنك إضافة قواعد متعددة.

يمكنك فقط إضافة معيار لعضوية واحدة ومعيار لتاريخ واحد لكل قاعدة. يمكنك إضافة مركز تقديرات متعدد ومعايير حالة المراجعة لكل قاعدة.

أمثلة للنشر المخصص الأساسي

استخدم الأمثلة التالية لمعرفة كيفية تطبيق النشر المخصص الأساسي في دورتك التدريبية.

لإصدار المحتوى في تاريخ محدد:

استخدم قاعدة التاريخ للاحتفاظ بتركيز الطلاب وللتحكم في موعد إصدار المحتوى مع تقدم الفصل الدراسي بدلاً من إصدار محتوى الدورة التدريبية بأكمله عند بداية الفصل الدراسي.

لإصدار المحتوى في تاريخ محدد، ولكن للطلاب الذين تلقوا تقدير محدد فقط:

استخدم قاعدة تاريخ وقاعدة تقدير معاً. على سبيل المثال، اسمح للطلاب بالخضوع لاختبارات مراجعة لعدد غير محدود من المرات. ومع هذا، فإنك لا ترغب في ظهور اختبارات المراجعة حتى نهاية الوحدة، على أن تظهر فقط للطلاب الذين حققوا 65% أو أكثر في الاختبار السابق.

لإصدار محتوى مختلف لمجموعة من الطلاب:

استخدم قاعدة عضوية لإصدار إصدارات مختلفة من الواجبات أو الاختبارات لمجموعات مختلفة من الطلاب أو لتوفير عناصر محتوى إضافية أو مخصصة لمجموعات مختلفة.

لإصدار محتوى لطلاب محددين:

استخدم قاعدة عضوية لإتاحة مواد مراجعة إضافية للطلاب الذين طلبوها.

لإصدار محتوى وفقاً لسرعة عمل كل طالب فردي عبر دورتك التدريبية:

استخدم قاعدة حالة المراجعة للسماح للطلاب بالعمل حسب ما يرضيهم، بحيث لا ينهكوا أنفسهم أو تتم إعاقتهم. يمكنك السماح بإصدار المحتوى بعد مراجعة كل طالب له.

لمعرفة متى يمكنك استخدام النشر المخصص المتقدم، راجعأمثلة للنشر المخصص المتقدم.

العناصر غير المتاحة وقواعد النشر المخصص

تتجاوز إتاحة العنصر المعينة على الصفحة إنشاء عنصر جميع قواعد النشر المخصص. في حالة عدم إتاحة العنصر، يكون غير متاحاً لجميع المستخدمين بصرف النظر عن أي قواعد مؤسسة. يسمح لك هذا الأمر بتطوير القواعد وإتاحة العناصر فقط عند الإنتهاء من إنشاء القاعدة.

النشر المخصص خلال نسخ الدورة التدريبية وأرشفتها وتصديرها

يتم تضمين قواعد النشر المخصص ومعلومات تقدم المستخدم فقط خلال النسخ الكامل للدورة التدريبية التي تتضمن المستخدمين وخلال أرشفة العمليات واستعادتها. لا يتم حفظ القواعد ومعلومات تقدم المستخدم خلال نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية جديدة أو خلال نسخ مواد الدورة التدريبية إلى دورة تدريبية موجودة. كما لا يتم أيضاً حفظها أثناء عمليات التصدير والاستيراد.