التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: إعادة استخدام المحتوى وحفظه

يمكنك إعادة استخدام محتوى إحدى دوراتك التدريبية وحفظه باستخدام ميزات الأرشفة والتصدير ونسخ الدورة التدريبية الموجودة في Blackboard Learn. استخدم المعلومات التالية لتحديد الخيار الأفضل لتلبية احتياجاتك.

أرشفة الدورة التدريبية

تؤدي ميزة أرشفة الدورة التدريبية إلى إنشاء لقطة شاشة مجمدة أو سجل دائم لدورتك التدريبية. ويتضمن الأرشيف المحتوى بأكمله وإحصائيات الدورة التدريبية والمستخدمين وتفاعلات الدورة التدريبية، مثل نشرات المدونات والمناقشات والتقديرات.

ويحفظ النظام دورة تدريبية مؤرشفة كملف ZIP—وهو ملف مضغوط يحتوي على محتوى الدورة التدريبية. ويطلق على ملفات ZIP أيضاً "الحزم." ويمكنك استعادة ملف ZIP على نفس الخادم أو على خادم مختلف.

متى يتم استخدام: أرشفة دورة تدريبية للحفاظ على سجل للدورة التدريبية—نسخ احتياطي في نقطة زمنية محددة. عند أرشفة دورة تدريبية، اختر تضمين تاريخ مركز التقديرات ونسخ الارتباطات وتضمين نسخ من الملفات.

ويمكنك استعادة حزم الأرشيف، ولكنها لا تهدف إلى تدريس الدورة التدريبية مرة أخرى حيث يتم أيضًا استعادة جميع تفاعلات المستخدم. ويجب الانتباه إلى أن هذا الملف سيتضمن بيانات وعمل الطالب المحمية بموجب FERPA. يجب تخزين حزم الأرشيف في موقع آمن.

ولمعرفة المزيد، راجع كيفية تصدير الدورات التدريبية وأرشفتها.

الخط الأزرق

تصدير الدورة التدريبية

تعمل ميزة تصدير الدورة التدريبية على إنشاء ملف ZIP لمحتوى الدورة التدريبية الذي يمكنك استيراده لإنشاء دورة تدريبية جديدة. وعلى العكس من ميزة أرشفة الدورة التدريبية، فإن ميزة تصدير الدورة التدريبية لا تتضمن وجود أي مستخدمين أو تفاعلات مستخدمين مع الدورة التدريبية. وتتضمن عملية التصدير المحتوى والأدوات التي حددتها خلال عملية التصدير فقط.

من الصفحة تصدير، يمكنك اختيار تصدير الدورة التدريبية إلى تنسيق IMS Common Cartridge. تقوم Common Cartridge بتوفير حزم دورة تدريبية عبر LMS بما يتوافق مع معايير IMS Common Cartridge. وتسمح لك هذه المعايير بمشاركة المحتوى عبر أنظمة إدارة التعليم. ولمعرفة المزيد، راجع  بتنسيق Common Cartridge.

متى يتم استخدام: قم بتصدير دورة تدريبية عندما ترغب في إعادة استخدام مواد الدورة التدريبية في وقت لاحق للتدريس لمجموعة جديدة من الطلاب. يمكنك أيضاً مشاركة الدورة التدريبية التي قمت بتصديرها مع الآخرين.

ولمعرفة المزيد، راجع كيفية تصدير الدورات التدريبية.

الخط الأزرق

نسخ الدورة التدريبية

يمكنك نسخ الدورات التدريبية واستخدامها كطريقة مناسبة لإعادة استخدام المحتوى والمواد وبنيات الدورة التدريبية الموجودة والتوافق معها.

لا تؤدي عملية نسخ الدورة التدريبية إلى إنشاء ملف ZIP. ولكنك تمتلك خيارات عند إنشاء نسخة.

حيث يمكنك نسخ محتوى دورة تدريبية لإنشاء دورة تدريبية جديدة. ويمكنك نسخ المحتوى بأكمله أو جزء منه إلى دورة تدريبية جديدة أو موجودة. وهي تعتبر من الطرق الجيدة لنسخ جزء من دورة تدريبية إلى دورة تدريبية أخرى دون الكتابة فوق أي من محتوى الدورة التدريبية الجديدة. كما يمكنك أيضاً عمل نسخة مماثلة، والتي تجلب جميع المستخدمين وبيانات المستخدم إلى الدورة التدريبية الجديدة.

متى يتم استخدام: إذا كنت تقوم بإنشاء دورة تدريبية تتضمن الكثير من الميزات المشتركة مع دورة تدريبية أخرى موجودة، فيمكنك نسخ الدورة التدريبية الموجودة لإنشاء دورة تدريبية جديدة. على سبيل المثال، إذا كان هناك دورتان تدريبيتان تستخدمان نفس المواد ولكن لهما مجموعة مختلفة من الطلاب، يمكنك نسخ مواد الدورة التدريبية من دورة تدريبية واحدة إلى أخرى بدون نسخ عمليات تسجيل المستخدم. إذا كانت الدورة التدريبية الواحدة هي الفصل الدراسي الأول من دورة تدريبية مكونة من فصلين دراسيين تتضمن نفس الطلاب، يمكنك نسخ بعض مواد الدورة التدريبية وعمليات التسجيل.

لمعرفة المزيد، راجع نسخ الدورات التدريبية.