التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الارتباط بالأدوات في منطقة الدورة التدريبية

يؤدي توفير أدوات مرتبطة بدرس في منطقة الدورة التدريبية إلى إنشاء تجربة سلسة للمستخدمين. على سبيل المثال، يمكنك تزويد منتديات المناقشة واليوميات بالوسائط المتعددة وملفات المحاضرات والاختبارات.

عند قيامك بتضمين أحد الأدوات في منطقة الدورة التدريبية، يمكنك وصف الغرض من استخدامه وتوفير إرشادات للأداة وإرفاق الملفات اللازمة. فعلى سبيل المثال، يمكنك الارتباط بمدونة وإرفاق ملف للقراءة وتوضيح حاجة المستخدمين إلى النشر إلى المدونة في الأسبوع القادم.

تتحكم مؤسستك في الأدوات المتاحة. ويمكنك تعطيل الأدوات الموجودة في الدورة التدريبية من على لوحة التحكمالتخصيص > إتاحة الأدوات. لمعرفة المزيد، راجع  إتاحة أدوات الدورة التدريبية.

طرق لإضافة الأدوات إلى دورتك التدريبية

يعتمد تحديد مكان وضع الأدوات على الموقف.

الطريقة 1: الوصول إلى الأدوات الفردية من قائمة الدورة التدريبية. توفر هذه الطريقة وصولاً سريعاً إلى الأدوات الأكثر استخداماً. اجعل الارتباط الأدوات الموجود على قائمة الدورة التدريبية غير متاح بحيث لا يستطيع الطلاب الوصول إلى أدوات أخرى لا يحتاجون إليها. لمعرفة المزيد، راجع قائمة الدورة التدريبية.

الطريقة 2: الوصول إلى الأدوات الفردية من منطقة الدورة التدريبية. باستخدام هذه الطريقة، يمكنك توفير الأدوات بالقرب من المحتوى ذو الصلة. على سبيل المثال، إذا كان مطلوباً من الطلاب قراءة عنصر من منطقة المحتوى ثم الرد على لوحة المناقشة وإضافة ارتباط أدوات في منطقة المحتوى للمشاركة في لوحة المناقشة بسهولة. ولمعرفة المزيد، راجع كيفية إضافة ارتباط الأدوات في منطقة الدورة التدريبية

الطريقة 3: قم بالوصول إلى الأدوات من الارتباط الأدوات الموجود على قائمة الدورة التدريبية. فكر في استخدام هذه الطريقة لسرعة إعداد دورتك التدريبية. كما أنها تستخدم مع الدورة التدريبية التي توفر فصل دراسي وجهاً إلى وجه مع توفير أدوات للاتصال عبر الإنترنت خارج الفصل الدراسي العادي.

حول أنواع الأدوات

في الجدول التالي، تعلم المزيد حول أنواع الأدوات المتاحة لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم ومتطلباتهم التعليمية.

الأدوات
نوع الأداة الوصف
لوحة المناقشة تعتبر لوحة المناقشة أداة غير متزامنة لمشاركة الأفكار والآراء حول مواد الفصل. وتتكون لوحة المناقشة من المنتديات التي تظهر في أي جزء من الدورة التدريبية ولكنها تتواجد جميعها أيضًا في مكانها الرئيسي في أداة لوحة المناقشة.

لمعرفة المزيد، راجع لوحة المناقشة.

المدونة تعتبر المدونة عبارة عن يومية شخصية عبر الإنترنت ويتم تحديثها بشكل متكرر وتهدف إلى العرض العام. ويمكن أن يتضمن كل إدخال مدونة أي تركيبة من النصوص والصور والارتباطات والوسائط المتعددة وتطبيقات mashup والمرفقات.

لمعرفة المزيد، راجع المدونات.

اليومية توفر اليوميات مساحة شخصية "للطلاب" للاتصال بصفة خاصة معك، المدرس. ويمكن "للطلاب" أيضًا استخدام "اليوميات" كأداة للتعبير عن الآراء الشخصية لنشر الآراء، والأفكار، والاهتمامات حول الدور التدريبية، أو تناقش مواد الدورة التدريبية وتحليلها.

لمعرفة المزيد، راجع اليوميات.

مواقع Wiki يعتبر موقع wiki أداة تعاونية تُمكن كُتاب متعددين من التعاون على تعديل صفحة محتوى واحدة أو أكثر. ويمكن للمستخدمين إنشاء الصفحات وتحريرها بسرعة، أثناء تتبع التغييرات والإضافات.

لمعرفة المزيد، راجع مواقع wiki.

المجموعات يمكنك الارتباط بأداة المجموعة للوصول إلى جميع المجموعات -أو- الارتباط بصفحة مجموعة محددة.

لمعرفة المزيد، راجع مجموعات الدورة التدريبية.

المحادثة تسمح المحادثة للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض باستخدام أداة مراسلة تعتمد على النصوص في الوقت الحقيقي.

لمعرفة المزيد، راجع المحادثة.

حجرة الدراسة الظاهرية يتضمن الفصل الدراسي الظاهري لوح أبيض ومحادثة ومستعرض مجموعة ومخطط للتنقل إلى المناطق الموجودة في الدورة التدريبية مشتركين.

لمعرفة المزيد، راجع الفصل الدراسي الظاهري.

منطقة الأدوات توفر "منطقة الأدوات" قائمة بجميع الأدوات المتاحة للطلاب.
المزيد من الأدوات انقر فوق المزيد من الأدوات لتوسيع القائمة المنسدلة لتضمين أدوات إضافية. انقر مرة أخرى لإخفاء هذه الأدوات الإضافية.

كيفية إضافة ارتباط إلى الأدوات في منطقة الدورة التدريبية

يمكنك الارتباط بأداة بأكملها، مثل صفحة المدونة الرئيسية أو منطقة من الأدوات، مثل مدونة محددة. كما يمكنك أيضًا إنشاء مدونة جديدة مع العمل في منطقة الدورة التدريبية.

من القائمة المنسدلة الأدوات، يمكنك كذلك تحديد منطقة الأدوات بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى قائمة بجميع الأدوات المتاحة في الدورة التدريبية.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. من شريط الأدوات، أشر إلى الأدوات للوصول إلى القائمة المنسدلة لإنشاء ارتباط إلى أداة أو إلى منطقة الأدوات بأكملها. يمكنك عرض الأدوات الإضافية أو إخفائها عن طريق النقر فوق المزيد من الأدوات.
  3. في هذا المثال، انقر فوق المدونات. تشير الخطوات التالية إلى إنشاء ارتباط مدونة. وتتشابه الخطوات مع تلك الخاصة بالأدوات الأخرى.
  4. من الصفحة إنشاء ارتباط: مدونة:
    • انقر فوق Link to Blogs Page (الارتباط بصفحة المدونات) للارتباط بصفحة سرد المدونات حيث تظهر جميع المدونات.

      -أو-

    • انقر فوق رابط بمدونة وحدد مدونة محددة من القائمة.

      -أو-

    • انقر فوق إنشاء مدونة جديدة لإضافة ارتباط إلى المدونة التي قمت بإنشائها في هذا الوقت. في صفحة إنشاء مدونة، اكتب الاسم وحدد الإعدادات الخاصة بالمدونة الجديدة. بعد النقر فوق إرسال، ستظهر المدونة الجديدة التي تم إنشائها في قائمة المدونات لتختار منها عند إضافة ارتباط في الدورة التدريبية الخاصة بك.
  5. انقر فوق التالي.
  6. من خلال صفحة إنشاء ارتباط، اكتب اسم الارتباط.
  7. وبشكل اختياري، اكتب وصف في المربع.
  8. حدد الخيارات:
    1. انقر فوق نعم لـ إتاحة الارتباط للمستخدمين.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة العنصر، وذلك فقط عند ظهوره.
  9. انقر فوقإرسال.